الولايات المتحدة – ذكر موقع “سكاي نيوز” أن المقر الرئيسي لحملة المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب تقدم بشكوى ضد حزب العمال في بريطانيا على خلفية مساعدة المرشحة كامالا هاريس بالسباق الانتخابي.

ونقلت “سكاي نيوز” البريطانية عن شكوى قدمها محامو حملة ترامب حيث دعا فريق الحملة إلى إجراء تحقيق فيما زعم أنه “تدخل أجنبي صارخ” في الانتخابات من قبل حزب العمال.

وزعمت الشكوى المقدمة إلى لجنة الانتخابات الفيدرالية الأمريكية أنه كان هناك “تدخل” في “شكل مساهمات وطنية أجنبية غير قانونية واضحة قدمها حزب العمال في المملكة المتحدة” والتي “قبلتها” حملة كامالا هاريس.

وأظهر تقرير لصحيفة واشنطن بوست أن “استراتيجيين مرتبطين بحزب العمال البريطاني كانوا يقدمون المشورة لكامالا هاريس حول كيفية استعادة الناخبين الساخطين وإدارة الحملة”.

كما ذكر تقرير لصحيفة تلغراف أن مورغان ماكسويني، رئيس موظفي السير كير ستارمر، وماثيو دويل، مدير اتصالاته، “حضرا مؤتمرا في شيكاغو والتقيا بفريق حملة هاريس”.

وتشير “سكاي نيوز” إلى أنه لا يوجد دليل على أن حزب العمال قدم أي مساهمات مالية لحملة الديمقراطيين.

واعترض بعض حلفاء ترامب على تطوع موظفي حزب العمال في حملة هاريس، على الرغم من أن هذا مسموح به بموجب القانون الأمريكي طالما أن المتطوعين المذكورين لا يتم تعويضهم عن عملهم.

كما لفتت صحيفة التلغراف بتقرير آخر في وقت سابق إلى أن حزب العمال سيرسل نحو 100 من موظفيه الحاليين والسابقين لمساعدة هاريس في السباق الانتخابي. وأشارت الصحيفة إلى أن الجمهوريين غاضبون من خطة حزب العمال وحذروا من أن مثل هذه الخطوة ستضر بالعلاقات بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة إذا فاز ترامب بالانتخابات.

من جهته يصر حزب العمال على أن جهوده تتوافق مع قواعد الانتخابات الأمريكية الصارمة، والتي بموجبها لا يمكن للمتطوعين الأجانب إنفاق أكثر من 1000 دولار لمساعدة المرشحين.

وفي وقت سابق، اتهم زعيم حزب الإصلاح البريطاني اليميني، نايجل فاراج، حزب العمال الذي يتولى السلطة بالتدخل في الانتخابات الأمريكية.

كما وصف رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك أنه من غير القانوني إرسال موظفي حزب العمال إلى الولايات المتحدة لمساعدة كامالا هاريس في الانتخابات.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبروسيمثل الحزب الديمقراطي نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، والحزب الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.

المصدر: سكاي نيوز، نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: کامالا هاریس حزب العمال سکای نیوز

إقرأ أيضاً:

ترامب يتعهد بإحلال سلام حقيقي ودائم بالشرق الأوسط حال فوزه في الانتخابات الأمريكية

تعهد الرئيس الأمريكي السابق المرشح الجمهوري الحالي للبيت الأبيض دونالد ترامب، بأنه في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية سيعمل فورا على إحلال سلام حقيقي ودائم في الشرق الأوسط، معتبرا أن الأوضاع في تلك المنطقة سيئة للغاية وما كان يجب أن تصل الأمور إلى هذا الحد.

وقال ترامب، في مقابلة خاصة لقناة «العربية الحدث» الإخبارية اليوم الاثنين، إن الانتخابات الأمريكية ستحدث فارقا كبيرا، مشيرا إلى أنه يحظى بعلاقات جيدة ومتميزة مع كثير من دول الشرق الأوسط.

وأضاف أنه يريد سلاما حقيقيا ودائما ولا تكرر هذه الأحداث كل خمس أو عشر سنوات، مؤكدا أنه لو كان رئيسا للولايات المتحدة ما كانت بدأت هذه الحرب أبدا، وما كان قتل كل هؤلاء الأشخاص وما كانت روسيا هاجمت أوكرانيا.

وبشأن العلاقات بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، قال المرشح الجمهوري دونالد ترامب إن العلاقات جيدة وحين كنت رئيسا كانت تربط واشنطن والرياض علاقات عظيمة، مؤكدا أنه يكن كل الاحترام للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان الذي لديه رؤية لم يسبقه أحد بها وهو يحظى باحترام من جميع أنحاء العالم.

وتابع ترامب قائلا إننا نحظى بعلاقات متميزة مع العديد من القادة في المنطقة، ولا تنسوا أننا أتممنا الاتفاقات الإبراهيمية وكان من الممكن أن تكون شاملة في غضون عام، وسأسعى حال فوزي في الانتخابات بتوسيعها وانضمام دول جديدة إليها، يبدو الأمر خياليا ولكن سأسعى لتحقيق ذلك، مشيرا إلى أن إدارة جو بايدن لم تضف أحدا إلى هذه الاتفاقات.

وأكد ترامب، أن منطقة الشرق الأوسط بحاجة حقيقية إلى سلام دائم ووقف القتل والدمار، لافتا إلى أنه يحظى بدعم كبير من العرب الأمريكيين في الانتخابات الأمريكية.

وبشأن إمكانية حصول إيران على أسلحة نووية، قال ترامب: «لن يحصلوا عليها حال فوزي في الانتخابات، ولكني الآن لست رئيسا ولا يمكنني فعل شىء»، إلا أنه أشار في الوقت نفسه إلى أنه يحترم إيران وشعبها فهم مفاوضون عظماء وشعب عظيم، مضيفا: «أردت أن يكون الاتفاق مع إيران شيئا عظيما ولكنها تمضي في طريقها المنفرد وربما يكون خطرا، ربما أكثر مما كان يتوقعون منذ شهر مضى».

وحول رؤيته في التعامل مع الحوثيين، قال المرشح الجمهوري، إنه يجب منع الحوثيين من استهداف السفن، موضحا أن الكثير من الصواريخ تستهدف السفن وتضربها بشدة والوضع سيء للغاية ولا يمكن استخدام طرق الملاحة ويجب إيقاف هذا الأمر وعدم تكراره.

وأكد أنه إذا لم يكن هناك رئيس قوي للولايات المتحدة فمن الممكن أن يعود الإرهاب من جديد، مضيفا أن الكثير من الأشخاص حول العالم يعولون على الولايات المتحدة، وفي حال فزت في الانتخابات سيكون لديهم شخص يمكنهم الاعتماد عليه.

مقالات مشابهة

  • أقوى الحلفاء.. حملة ترامب تتهم حزب العمال البريطاني بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • ترامب يرفع شكوى ضد حزب العمال البريطاني بتهمة التدخل في شؤون البلاد وتقديم مشورات لحملة هاريس
  • حملة ترامب تتهم حزب العمال البريطاني بـالتدخل في الانتخابات الأميركية
  • الانتخابات الأمريكية استفتاءعلى دور أمريكا في العالم
  • هاريس تركز على سن غريمها.. وترامب يتودد إلى العمال
  • ترامب يتعهد بإحلال سلام حقيقي ودائم بالشرق الأوسط حال فوزه في الانتخابات الأمريكية
  • هاريس: ترامب "يحط من قدر" منصب الرئاسة الأمريكية
  • هاريس: ترامب يحط من قدر منصب الرئاسة الأمريكية
  • تنافس شديد بين هاريس وترامب.. من يتقدم في الولايات المتأرجحة؟