قال الرئيس الروسي فلادمير بوتين، إنَّ تجمع بريكس يسعى لتحقيق أجندة الأمم المتحدة في مجال التنمية المستدامة، مبينًا أنَّ الحفاظ على مواقع بريكس في الاقتصاد العالمي يتم بقوة، موضحًا أنَّ دول بريكس تظهر المرونة من خلال سياساتها الاقتصادية المسؤولة.

أضاف بوتين خلال كلمته في قمة تجمع بريكس بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي: نعمل على زيادة التعاون في مجال توسيع التجارة الإلكترونية، ونقترح إنشاء منصة مالية جديدة لمجموعة بريكس لدعم الاقتصاد، إذ أن بعض الدول تعاني انخفاضا في الأرباح بسبب ارتفاع التضخم.

وأوضح «بوتين» أنَّه يجب تشكيل هيئات خاصة بالإنتاج الزراعي لخدمة المستهلك والمنتج، مشيرًا إلى أنَّ هناك تغيرات كبيرة تحدث في العالم، إذ أن مركز الاقتصاد ينتقل في اتجاه الدول النامية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بريكس الرئيس الروسي قمة بريكس

إقرأ أيضاً:

«نقل النواب»: قمة بريكس فرصة كبيرة لدعم الاقتصاد المصري وجذب المستثمرين

أكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المشاركة في أعمال قمة البريكس الـ16 بمدينة قازان الروسية، عبرت عن الواقع الذي يعيشه العالم والدول النامية، خاصة في ظل المتغيرات الجذرية الكبيرة في العالم، مع التحول الى عالم متعدد الأقطاب.

نمو تجمع بريكس بشكل ديناميكي

وأشاد في بيان له، بالمشاركة الكبيرة ونمو تجمع بريكس بشكل ديناميكي، إذ شارك بالقمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الصين شي جين بينغ ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، ورئيس جنوب إفريقيا سيريل راموفوزا، والرئيس الإيراني مسعود بزشكيان ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، ووفد ممثلا عن البرازيل والسعودية.

وقال إن أجندة القمة وكلمات القادة تعرض لقضية مهمة في توقيت مهم حول تعزيز التعددية، من أجل التنمية والأمن العالميين العالميين في ظل الظروف والانقسامات والاستقطابات التي يتعرض لها العالم بشكل غيير مسبوق.

فرصة كبيرة لدعم الاقتصاد المصري

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتحرك على كل المستويات والتكتلات، من أجل استشراف مختلف الفرص الاستثمارية والتجارية، مع دول التجمع، وتعزيز التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص، حيث تعد الاسثمارات بين دول بريكس فرصة كبيرة لدعم الاقتصاد المصري، ودعم التعاون بين دول التكتل عبر استثمار المميزات التنافسية لكل دولة.

 

مقالات مشابهة

  • بوتين يقترح إنشاء بورصة لتداول الحبوب بين دول بريكس
  • «نقل النواب»: قمة بريكس فرصة كبيرة لدعم الاقتصاد المصري وجذب المستثمرين
  • بوتين: إنشاء منصة استثمارية جديدة لدول "بريكس".. وحصتنا تجاوزت "مجموعة العشرين"
  • بوتين يقترح منصة مالية جديدة لمجموعة بريكس لدعم الاقتصاد
  • بوتين: نقترح إنشاء منصة استثمارية جديدة لدول البريكس
  • ‏بوتين: نقترح إنشاء منصة استثمارية جديدة لدول بريكس
  • بوتين: نقترح إنشاء منصة استثمارية جديدة لدول البريكس
  • فلاديمير بوتين: نشهد تطورات ملحوظة لمجموعة بريكس وزيادة تأثيرها
  • عاجل.. بوتين يستقبل الرئيس السيسي والمشاركين بقمة بريكس خلال عشاء عمل