زنقة 20:
2024-10-23@12:22:40 GMT

الداخلة.. إختلاس 120 مليون تجر بنكياً إلى السجن

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

الداخلة.. إختلاس 120 مليون تجر بنكياً إلى السجن

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20 لدى مصادر عليمة، أن المصالح الأمنية المختصة بمدينة الداخلة، أوقفت موظفا يعمل في أحد البنوك بشبهة ارتكابه جريمة اختلاس مالية بقيمة كبيرة من حسابات بعض الزبائن بإحدى الوكالات البنكية بالمدينة.

ووفقا لذات المصادر، فإن الموضوع تم الكشف عنه بعد أن قامت لجنة خاصة من الإدارة العامة للبنك بفتح تحقيقات معمقة على خلفية اكتشاف عملية اختلاس همت 120 مليون سنتيم إختفت من الصندوق الخاص بالبنك.

وبينما لازالت التحقيقات متواصلة باحد بنوك الداخلة، فإن المشتبه به قد تم ترحيله تحت اشراف النيابة العامة إلى محكمة الجرائم المالية،إذ سيواجه بتهم “اختلاس وتبديد أموال عمومية وتزوير واختراق الحسابات المصرفية وأنظمة الكمبيوتر”.

وتأتي عملية توقيف المشتبه فيهووذلك بعد إجراء تدقيق داخلي للبنك المعني قبل بضعة أسابيع، بناءً على شكاوى من زبائن أفادوا بحدوث عمليات سحب غير معروفة المصدر من حساباتهم المصرفية.

وليست هذه المرة الأولى التي يتم إختلاس اموال كبيرة من حسابات بنكية إذ سبق ان شهدت مدينة الداخلة واقعة مماثلة إنتهت بفرار إطار بنكي نحو وجهة مجهولة وبحوزته ما يفوق 600 مليون سنتيم .

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الجزائر تفشل في إعاقة تنظيم لقاء رفيع للموثقين الأفارقة بالداخلة

كما كان منوقعا، غاب الممثل الجزائري بالاتحاد الدولي للتوثيق اللاتيني، عن الجمع العام العادي للجنة الشؤون الأفريقية التابعة له، الاثنين، حيث فشلت كافة محاولاته في إعاقة تنظيم هذا الحدث في مدينة الداخلة بالصحراء جنوب المغرب، وفق ما ذكر مصدر شارك في هذا الاجتماع. وشارك في هذا الجمع العام أزيد من 30 موثقا أفريقيا من رؤساء الغرف الوطنية للموثقين بـ17 دولة، ورؤساء سابقيون لهذه الاتحادات، وكذلك أعضاء سكرتارية اللجنة الأفريقية للاتحاد الأفريقي. وفقا لمصدرنا، فقد ناقش الجمع العام للموثقين الأفارقة نقاطا عدة أبرزها تلك المتصلة بإعدادات أشغال المؤتمر 33 للتوثيق الأفريقي الذي سينطلق يوم الأربعاء 23 أكتوبر بمراكش. أيضا، خصص الاجتماع للتداول والمصادقة على الترشيح لرئاسة الاتحاد الدولي للموثقين في شخص الرئيس الحالي للتوثيق الأفريقي أولينكا سلام المنحدر من البنين. وشدد رئيس المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب، هشام صابري، على أن الداخلة « تشكل نقطة انطلاق الحملة الانتخابية لموثقي إفريقيا من أجل الظفر برئاسة الاتحاد الدولي للتوثيق اللاتيني الذي يضم 92 دولة »

كلمات دلالية الجزائر الصحراء المغرب توثيق موثقون

مقالات مشابهة

  • السجن ست سنوات لمسؤول تلاعب بمصاريف حجاج مغاربة
  • السجن 5 سنوات لـ 3 متهمين بالتزوير في محررات رسمية وتقليد أختام حكومية بالشرقية
  • إعلام الداخلة ينظم جلسة حوارية حول الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية
  • 198 مليون عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 11 مليار ريال
  • السجن 3 سنوات مع الشغل للمتهمين في واقعة سحر مؤمن زكريا
  • إعلان مزاد جديد للبنك المركزي في عدن
  • إعلان جديد للبنك المركزي في عدن بالتزامن مع الانهيار المتواصل للريال اليمني
  • الجزائر تفشل في إعاقة تنظيم لقاء رفيع للموثقين الأفارقة بالداخلة
  • السجن 10 سنوات وغرامة 30 مليون عقوبة تلويث المياه البحرية