زنقة 20 | العيون

حل مؤخرا بالعيون كبرى حواضر الصحراء الكاتب والأديب والشاعر السعودي، الدكتور علي درورة، في إطار زيارة خاصة هي الأولى من نوعها.

الباحث السعودي وخلال تواجده بالعيون، قام بزيارة مكتبة محمد السادس الوسائطية الكبرى، حيث عبر عن اعجابه بهذا الصرح العلمي و الثقافي يساعد على كسب العلم والمعرفة.

وبالمناسبة، قدم الباحث السعودي، علي درورة مجموعة من مؤلفاته القيمة والتي تتضمن حمولة تاريخية كبيرة كهدية رمزية للمكتبة الوسائطية محمد السادس،حيث ستعرض محتوى الكتب الثلاثة وما ضمته من معرفة.

ويعتبر الدكتور علي إبراهيم سلمان الدرورة من اشهر المُؤرّخين والأدباء السعوديين، كما اشتهر بكتابته التاريخية وله عدة مؤلفات بالمملكة السعودية وبمجموعة من العواصم العربية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

صحة دبي تطلق حملة لفحص صحة العيون لـ 132 ألف طالب بمدارس الإمارة

أطلقت هيئة الصحة بدبي، بالتعاون مع القطاع الطبي الخاص، حملة واسعة تستهدف إجراء فحوصات شاملة لصحة العيون لـ 132 ألف طالب، ينتمون إلى 218 مدرسة خاصة في إمارة دبي، وذلك ضمن الجهود المستمرة التي تقوم بها الهيئة لتعزيز الصحة العامة لطلبة المدارس بمختلف المراحل العمرية.

كما تستهدف الحملة خلال العام الجاري، إجراء فحوصات شاملة لصحة العيون لـ719 من المنتسبين، لـ4 مراكز لأصحاب الهمم في إمارة دبي.

وأكد الدكتور رمضان إبراهيم البلوشي، مستشار مدير عام هيئة الصحة بدبي ومدير إدارة حماية الصحة العامة بالإنابة، الاهتمام البالغ الذي توليه الهيئة لتعزيز الصحة العامة لكافة أفراد المجتمع، بما في ذلك طلبة المدارس، مشيرا إلى أن الكشف المبكر يعد من الركائز الأساسية لبرامج الصحة المدرسية، وهو ما يعكس التزام الهيئة الاستراتيجي بتحسين الصحة العامة، خاصة وأن فحص الرؤية المبكر يمكن أن يساهم في تحسين الأداء الأكاديمي وجودة الحياة لطلبة المدارس بشكل عام.

وأوضح أن مشاكل الرؤية غير المعالجة، قد تؤثر بشكل كبير على قدرة الطلبة على التعلم والتفاعل مع بيئتهم المدرسية، مشدداً على أهمية الكشف المبكر، للمساعدة في تجاوز الصعوبات التي قد تؤثر على الدراسة والتحصيل العلمي بشكل عام.

أخبار ذات صلة "صحة دبي" تطلق نظام الإنذار المبكر للكشف عن الأمراض المعدية خلال جيتكس أحمد الحميري يتفقد «مراكز التدريب التقني والمهني» في مدارس الإمارات الوطنية

من جانبها أوضحت سناء عيسى ناصر، رئيسة قسم الصحة المدرسية بالإنابة في إدارة حماية الصحة العامة أن الفحوصات الطبية لصحة العيون، التي شملت جميع المدارس الخاصة في الإمارة، تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية صحة العين، بين الطلاب والدور الفعال للوالدين في هذا المجال، مشيرة إلى التعاون والتواصل المستمر مع ذوي الطلبة، عند اكتشاف أي مشكلة صحية خلال الفحص، لتوجيههم بضرورة إجراء فحوصات إضافية لدى الطبيب المختص.

وأثنت على جهود كافة الجهات التي ساهمت في نجاح هذه المبادرة بما في ذلك الشركاء الاستراتيجيين وفرق الصحة المدرسية، وأولياء الأمور وغيرهم من الداعمين والمساهمين في تحقيق أهداف الحملة لتوفير الرعاية الوقائية والصحة المثلى لجميع طلاب المدارس في دبي.

يشارك في تنفيذ الحملة عدد من المنشآت الصحية ومنها مستشفى السعودي الألماني، ومستشفى مورفيلدز للعيون، ومستشفى برجيل القابضة، ومستشفى باراكير للعيون، والجابر للنظارات، والإمارات للبصريات.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • صحة دبي تطلق حملة لفحص صحة العيون لـ 132 ألف طالب بمدارس الإمارة
  • ‏رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الاستاذ الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد
  • 198 مليون دولار صادرات الرخام المصرية خلال الـ5 أشهر الأولى من العام الجاري
  • محمد رمضان يزور “الكينج” محمد منير.. هل سيجمعهما عمل فني؟
  • معالي وزير الصحة يزور جناح مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية بملتقى الصحة العالمي Global Health
  • الدكتور محمد الدخيلي مدير عام إسعاف أقليم جنوب الصعيد
  • رئيس دائرة الثقافة بأبو ظبي يزور الجامع الأزهر - صور
  • تعقيبا على ان : 64% نسبة زواج السعوديين من الخارج
  • وفاة يهودا باور أحد أبرز المؤرخين اليهود عن عمر يناهز 98 عامًا