تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن تجمع البريكس يسعى لتحقيق أجندة الأمم المتحدة في مجال التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن هناك تغيرات كبيرة تحدث في العالم ومركز الاقتصاد ينتقل باتجاه الدول النامية.

وأضاف "بوتين" في كلمته خلال قمة تجمع دول بريكس بمشاركة الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء: "نقترح إنشاء منصة استثمارية جديدة لدول البريكس"، موضحًا: "أن حصة دول البريكس في الاقتصاد العالمي ستبلغ 36.

7% نهاية العام".

وتابع: "نرى ضرورة استدامة سلاسل الإمداد ومكافحة الحمائية"، موضحًا أن دول البريكس تظهر المرونة من خلال سياساتها الاقتصادية المسؤولة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين الامم المتحده البريكس الاقتصاد الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

دراسة إطلاق منصة لدول البريكس لتسهيل التبادل التجاري بينهم بعملة موحدة.. تفاصيل

كشف الدكتور محمد الأفندي، المحلل السياسي، تفاصيل انطلاق قمة رؤساء دول البريكس، في إطار الرئاسة الروسية للمجموعة لعام 2024، قائلاً: «إنها قمة تاريخية لها امتياز كامل، ولها مكانتها الكبيرة لدى روسيا».

على هامش "بريكس".. الرئيسان السيسي وبوتين يناقشان عددا من القضايا الإقليمية والدولية|تفاصيل مجموعة البريكس تلعب دورا هامًا في تشكيل وجه جديد للعالم 

وأضاف الدكتور محمد الأفندي، المحلل السياسي، في مداخلة فيديو عبر سكايب مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن مجموعة البريكس تلعب دورا هامًا في تشكيل وجه جديد للعالم، من خلال خلق تحالفات اقتصادية قوية تؤسس لعهد جديد تقوده مجموعة اقتصادية تضم عددا من الدول الكبرى.

وأوضح الدكتور محمد الأفندي، المحلل السياسي، أن مجموعة البريكس توسعت شرقًا كان من الأشياء الضرورية، والمجموعة أصبحت أكثر قوة بانضمام مصر لها باعتبارها الدولة الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي يجعل المجموعة ساحة جيو سياسية كبيرة.

وتابع المحلل السياسي محمد الأفندي: اعتبارا من الغد، سيتم دراسة إطلاق منصة خاصة لدول البريكس لتسهيل التبادل التجاري بين الدول الأعضاء من خلال إطلاق عملة موحدة بين جميع الدول المشاركين في المجموعة.

وأكمل الدكتور محمد الأفندي، المحلل السياسي، أن : مجموعة البريكس لا تحارب أحد، وإنما تدعم النمو الاقتصادي، والتعامل بالعملة الوطنية في المجموعة بين الدول الأعضاء؛ سيساهم في تقوية الجنيه المصري بشكل كبير وبالتالي لن يهبط سعره.

وأشار الدكتور محمد الأفندي، المحلل السياسي، إلى أن مميزات البريكس أنها مجموعة مستقلة وليس عليها ضغوط من أي دولة أخرى، حيث باتت تمثل أقوى اقتصاديات العالم، ولا يمكن للولايات المتحدة الأمريكية أن تراقب ما يحدث في داخل هذه المجموعة الاقتصادية الكبرى.

ولفت المحلل السياسي محمد الأفندي، إلى أن هناك ما يقرب من 13 دولة جديدة تقدمت بطلبًا للانضمام إلى مجموعة البريكس، من بينهم البحرين والكويت والمغرب وتركيا وبعض الدول اللاتينية.

مقالات مشابهة

  • بوتين: إنشاء منصة استثمارية جديدة لدول "بريكس".. وحصتنا تجاوزت "مجموعة العشرين"
  • بوتين: حصة دول البريكس فى الاقتصاد العالمي ستبلغ 36.7% بنهاية العام
  • بوتين يقترح منصة مالية جديدة لمجموعة بريكس لدعم الاقتصاد
  • بوتين: حصة دول البريكس في الاقتصاد العالمي ستصل إلى 36.7% بنهاية 2024
  • ‏بوتين: نقترح إنشاء منصة استثمارية جديدة لدول بريكس
  • بوتين يقترح إنشاء منصة مالية جديدة لمجموعة بريكس لدعم الاقتصاد
  • محللون دوليون: مشاركة الرئيس السيسي بقمة البريكس تعزز المصالح التنموية لدول الجنوب
  • دراسة إطلاق منصة لدول البريكس لتسهيل التبادل التجاري بينهم بعملة موحدة.. تفاصيل