بوابة الوفد:
2024-10-23@12:24:25 GMT

شرب الحشيش يسبب متلازمة القيء المستمرة

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

لاحظ الأطباء في الولايات المتحدة ارتفاعًا في عدد متعاطي الحشيش المزمنين الذين يعانون من حالة قيء مدمرة محتملة. 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأطباء إن حالة القيء المستمر، أصبحت موقعًا مألوفًا للغاية في غرف الطوارئ، وتُعرف هذه الحالة طبياً باسم متلازمة قيء الحشيش المفرط (CHS)، والتي تسبب أيضاً نوبات صرع وفشل كلوي ويمكن أن تودي بحياة صاحبها.

يعتقد الخبراء أن الأعراض تظهر بعد أن يستخدم الأشخاص أو يستهلكون كميات كبيرة من الماريجوانا لفترة طويلة من الزمن، حوالي عقد من الزمان. 

قال أحد الأطباء إن خبراء الصحة الآن يشيرون إلى متلازمة فرط الحساسية للضوء باعتبارها تشخيصًا أساسيًا لأنها أصبحت شائعة للغاية، وقال آخر إنهم يرونها "كل أسبوع، إن لم يكن كل يوم".

في كثير من الأحيان يزعم أنصار الماريجوانا أو الحشيش أنها دواء آمن لأنها "طبيعية ومع ذلك، اقترح العلماء في السابق أن المادة الفعالة في الحشيش، وهي THC، تحفز استجابة الجسم للقتال أو الهروب من خلال رفع معدل ضربات القلب وضغط الدم. 

 

توصل تحقيق أجرته صحيفة نيويورك تايمز  إلى أن الأطباء يرون حالات متزايدة من متلازمة الشريان التاجي الحادة، ويقول المسعفون إنها أصبحت الآن مشكلة "شائعة". 

 

تشمل أعراض متلازمة القولون العصبي التقيؤ المتكرر وألم شديد في البطن، وقال أحد الأطباء من ولاية أوهايو إن "هؤلاء المرضى يبدون مرضى للغاية" ووصفهم بأنهم "يتلوون من الألم" ولكن من المفارقات أن هذا قد يسبب إصابات في حد ذاته، حيث يقضي المصابون ساعات بعد ساعات في حمامات ساخنة للغاية أو الاستحمام في محاولة لتهدئة أعراضهم.

 

ولاحظ الأطباء تأثير مماثل باستخدام مادة الكابسيسين الخاصة، وهي مادة موجودة في الفلفل الحار والتي تجعله كريمات طبية حارة، فيما لا يزال من غير المعروف بعد المدة التي يستمر فيها CHS أو يستغرقها حتى يتطور، ولماذا يصيب بعض الأشخاص دون غيرهم، ولكن العلامات المبكرة قد تستمر لسنوات.

يتطور هذا لاحقًا إلى مرحلة يعاني فيها الأشخاص من مرحلة التعرق المفرط والتي قد تستمر لأيام قبل أن تتلاشى ومع ذلك، يمكن أن تعود مرة أخرى. 

 

الطريقة الوحيدة المعروفة لمنع حدوث هذه الحالة هي أن يتوقف المستخدمون عن استخدام الحشيش ومنتجاته. 

وتتضمن النظريات الحالية حول سبب حدوث هذه الحالة في المقام الأول أن التعرض الطويل للدواء يؤدي إلى تحفيز مفرط لبعض مستقبلات الجسم، مما يؤدي بدوره إلى زعزعة استقرار منعكس القيء، وقد أدرج بعض الأطباء أيضًا زيادة فاعلية منتجات القنب كعامل محتمل لسبب زيادة الحالات. 

 

ومع ذلك، فإن الأطباء غير متأكدين على وجه التحديد من عدد المصابين بمتلازمة التعب المزمن، ولكن لوحظ ارتفاع الحالات في الولايات التي تم فيها تقنين استخدام القنب، كما أن الوضع يتعقد بإستمرار بسبب عدم إفصاح بعض المرضى عن تعاطيهم للمخدرات عندما يطلبون المساعدة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحشيش متلازمة التعب المزمن فرط الحساسية مشكلة شائعة الولايات المتحدة العلامات المبكرة

إقرأ أيضاً:

شاهدوا كيف أصبحت مدينة صور بعد الغارات الإسرائيليّة

شنّت الطائرات الحربيّة الإسرائيليّة سلسلة غارات على صور، بعدما كان المتحدّث باسم جيش العدوّ الإسرائيليّ وجّه تحذيراً إلى سكان المدينة.     وحصل "لبنان 24" على بعض الصور، تُظهر تضرّر عدّة شوارع بشدّة، ومنها ‏الحيّ حيث تقع المدرسة الدينية في المدينة.                    

مقالات مشابهة

  • حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة المستمرة لليوم الـ 383
  • شاهدوا كيف أصبحت مدينة صور بعد الغارات الإسرائيليّة
  • نجاح عملية طفل أنابيب في مستشفى المواساة الدمام لمريضة تعاني من متلازمة جلانزمان
  • حبس شخص ينتج مؤثّر عقلي يسبب أعراض نفسية حادّة ويتاجر به
  • اليوم الذي ضرب فيه كويكب مفاجئ الأرض «دون أن يسبب ضررًا»
  • احذروا الوقوف طويلًا أثناء فترات العمل..يسبب الإصابة بالجلطات
  • قوات النجدة بعمران تضبط 50 كجم من الحشيش المخدر
  • متلازمة القولون العصبي: الأسباب الأعراض والأطعمة المناسبة
  • مرتفعة للغاية.. هذا ما كشفته صحيفة إسرائيلية عن الذخيرة المستخدمة في لبنان