تابع اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ  كفر الشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، بإشراف جمال ساطور، فى الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطرى.

محافظ كفر الشيخ: الدفع بـ3 أتوبيسات و43 سيارة ميكروباص لنقل طلاب بيلا

أسفرت الحملة عن تحرير 19 محضراً متنوعاً لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على المخابز تضمنت « 6 محاضر نقص وزن، 8 محاضر عدم وجود شهادات صحية ، محضرين غير مطابق للمواصفات ، محضر عدم نظافة ومحضرين متنوعين»، تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

كلف محافظ كفر الشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، وفرع الهيئة العامة لسلامة الغذاء، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.

 وشدد على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بالإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطب البيطري الوحده المحلية كفر الشيخ التموين محافظ كفر الشيخ جهاز حماية المستهلك مديرية التموين مباحث التموين کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: ضبط 227 مخالفة تموينية في حملات مكبرة على الأسواق

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن ضبط 227 مخالفة خلال حملات تموينية مفاجئة بالمراكز والأحياء، بالتنسيق بين مديرية التموين، ومباحث التموين، ورؤساء المراكز، وجهاز حماية المستهلك، بهدف إحكام الرقابة على الأسواق، ومستودعات البوتاجاز، ومنافذ البيع المختلفة. وشدد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين للقانون والمتاجرين بصحة المواطنين، والتصدي لكافة الممارسات الاحتكارية وأساليب التلاعب في الأسعار أو المنتجات.

وفي هذا الإطار، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، أن المديرية نفذت حملات تفتيشية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بمراكز مغاغة، العدوة، بني مزار، وسمالوط بالتنسيق مع الجهات المعنية. وقد أسفرت الحملات عن ضبط 200 مخالفة في مجال المخابز البلدية، منها نقص وزن، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، التصرف والتجميع، عدم وجود سجلات، عدم وجود ميزان، عدم وجود شهادة صحية، عدم صرف بون، عدم وجود ماكينة، وعدم نظافة. بالإضافة إلى ضبط 12 شكارة دقيق تم بيعها بالسوق السوداء، و27 مخالفة في الأسواق، شملت عدم الإعلان عن الأسعار، سلع مجهولة المصدر، عدم وجود شهادة صحية، بيع بأزيد من السعر الرسمي، وسلع منتهية الصلاحية. كما تم ضبط 6 شكاير دقيق و15 شكارة سلع غذائية دون فواتير.

وفي سياق متصل، تم ضبط سيارة محملة بـ 160 أسطوانة بوتاجاز منزلية تابعة لأحد مستودعات البوتاجاز بمحافظة بني سويف، أثناء مرورها بدائرة مركز العدوة بمحافظة المنيا. وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: جهود متواصلة لزيادة حجم المعروض من السلع تلبية لاحتياجات المواطنين
  • محافظ المنوفية: تحرير 268 محضرا تموينيا وضبط 10 أطنان مواد غذائية مجهولة المصدر
  • حملات تموينية علي أسواق الحامول وقلين بكفر الشيخ
  • محافظ أسيوط: حملات تموينية على قطاع المخابز وتحرير 54 محضرا بمركز ديروط
  • محافظ أسيوط: حملات تموينية مفاجئة على المخابز وتحرير 54 محضرا بمركز ديروط
  • محافظ الدقهلية: إحالة 90 محضرا بمخالفات تموينية للنيابة العامة
  • محافظ الدقهلية: إحالة 90 محضرا بمخالفات التموين والرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • محافظ المنيا: ضبط 227 مخالفة تموينية في حملات مكبرة على الأسواق
  • تحرير 495 مخالفة تموينية بأسيوط