سلوفاكيا – أكد رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو إن الاتحاد الأوروبي يجد دائما الأموال اللازمة لأوكرانيا، لكنه لا يستطيع إنفاق هذا المال لضمان نجاح سياسة أوروبا للحد من الهجرة غير الشرعية.

وأضاف فيتسو في ختام مباحثات مع رئيس صربيا ورئيس وزراء هنغاريا: “يلفت النظر أنه عندما تكون هناك حاجة للمال لمواصلة الحرب في أوكرانيا، يتم العثور على عشرات المليارات (من اليوروهات) لاستمرار القتل.

وهنا يظهر سؤال: لماذا، على الرغم من أن الهجرة غير الشرعية تشكل خطورة كبيرة على الاتحاد الأوروبي وأوروبا، ليس من الناحية السياسية، بل من حيث الجوهر، لماذا في ظل هذا التهديد، لا نستطيع أن ننفق ما يكفي من المال لكي تنجح سياسة إيقاف المهاجرين قبل وصولهم إلى حدود الاتحاد الأوروبي؟”.

وأشار فيتسو إلى أن المقترحات المتعلقة بتحسين الظروف في البلدان الأصلية للمهاجرين غير الشرعيين، تتطلب تكاليف كبيرة.

ووفقا له، عند التخطيط لميزانية الاتحاد الأوروبي الجديدة، يجب الإصرار على تخصيص جزء كبير من الأموال ضمن الميزانية الأوروبية لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

يوم أمس الثلاثاء، انعقدت في مدينة كومارنو السلوفاكية، قمة شارك فيها رئيس الوزراء السلوفاكي فيتسو والرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، ورئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان. وتركز الحديث خلال الاجتماع على إجراءات مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وفي مايو الماضي أعرب فيتسو عن أمله في عودة البرلمان الأوروبي للنظر في ميثاق الهجرة، الذي ترفضه عدة دول من بينها سلوفاكيا. وقال إنه لا ينبغي إجبار الدول على قبول المهاجرين غير الشرعيين ولا يجوز فرض غرامات عليها عند رفضها استقبالهم.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الهجرة غیر الشرعیة الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

النائب العام يلتقي نائب رئيس وكالة الاتحاد الأوروبي

التقى النائب العام المستشار محمد شوقي، السيد بوستجان سكرليك نائب رئيس وكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون في مجال العدالة الجنائية، وذلك على هامش فعاليات منتدى النواب العموم لمجموعة الدول العشرين المنعقد بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية. 

 

وقد شمل اللقاء التباحث في سبل تعزيز آليات التعاون القضائي الدولي الثنائي في مجالات مكافحة الجرائم بمختلف صورها، كما تناول اللقاء التباحث حول توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين تستهدف تعزيز التعاون القضائي الدولي في مجالات مكافحة الجرائم العابرة للحدود الوطنية، وتنظيم فعاليات وأنشطة مشتركة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى النائب العام المستشار محمد شوقي، السيد ألفارو جارسيا أورتيز النائب العام لدى مملكة إسبانيا، وذلك على هامش فعاليات منتدى النواب العموم لمجموعة الدول العشرين المنعقد بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية. وقد شمل اللقاء التباحث في سُبل تعزيز آليات التعاون القضائي الدولي الثنائي في مجالات مكافحة الجرائم بمختلف صورها، وسُبل تفعيل مذكرة التفاهم المبرمة بين النيابتيْن بشأن التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب والفساد والاتجار غير المشروع في الأسلحة والمخدرات والمواد المؤثرة على الصحة النفسية، والجرائم المتعلقة بالملكية الثقافية، وكذا المرتكبة باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وأيضًا الجرائم التي تشكل تهديدًا على المجتمعات.


في سياق منفصل التقى النائب العام المستشار محمد شوقي، السيدة شاميلا باتوهي، النائب العام لدولة جنوب إفريقيا، وذلك على هامش فعاليات منتدى النواب العموم لمجموعة الدول العشرين المنعقد بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية. وقد شمل اللقاء التباحث حول سبل تعزيز آليات التعاون القضائي الدولي الثنائي في مجالات مكافحة الجرائم بمختلف صورها، وتبادل الخبرات من خلال تنظيم فعاليات مشتركة لأعضاء النيابة العامة في الدولتيْن لمناقشة الموضوعات القانونية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها الجرائم التي ترتكب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وجرائم غسل الأموال، وسُبل استرداد الأموال والممتلكات من الخارج.

 

مقالات مشابهة

  • ندوة توعوية بجامعة القاهرة حول الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
  • النائب العام يلتقي نائب رئيس وكالة الاتحاد الأوروبي
  • جامعة القاهرة تنظِّم ملتقًى توعويًّا حول الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
  • هل تسعى الصين للهيمنة على صناعة السيارات في الاتحاد الأوروبي؟
  • هل تسعى الصين إلى الهيمنة على صناعة السيارات في الاتحاد الأوروبي؟
  • ملتقى توعوي عن الهجرة غير الشرعية في جامعة القاهرة
  • قائد القوات البحرية: مصر نجحت في منع الهجرة غير الشرعية منذ 2016
  • الاتحاد الأوروبي يتخذ قرارا هاما بشأن المهاجرين
  • مركز دراسات يحذر من استمرار الهجرة غير الشرعية إلى اليمن