أكّد محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم أهمية دمج المفاهيم البيئية في المناهج التعليمية؛ لرفع الوعي لدى الطلاب بقيمة المخلفات وخاصة المخلفات البلاستيكية والإلكترونية، ومشاركتهم فى منظومة إعادة تدوير المخلفات داخل المدارس، وتنفيذ حملات النظافة والتشجير داخلها.

تعزيز ثقافة طلاب المدارس

وأشار وزير التربية والتعليم، خلال إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة تشجير وفصل المخلفات من المنبع وإعادة التدوير بالمدارس المصرية، لتعزيز ثقافة طلاب المدارس للحفاظ على البيئة، إلى أنَّ الوزارة تحرص على تنفيذ مجموعة من الأنشطة البيئية المتنوعة، وتنمية السلوكيات الإيجابية تجاه البيئة، والعمل على غرس ثقافة التشجير والحفاظ على البيئة لدى الطلاب وتعريفهم بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية، وأن تكون المدارس نماذج واعدة لتعظيم فكرة تدوير المخلفات وتنفيذه على أرض الواقع.

وخلال الفاعلية، استمع وزيرا التعليم والبيئة لمجموعة من أناشيد الطلاب التي تحث على الحفاظ على البيئة، كما شهدا غرس عدد من الطلاب بعض الأشجار بحديقة المدرسة، واطلعا على تجارب الطلاب وأنشطتهم حول تدوير المخلفات.

صرف حافز أداء لمدير المدرسة

ووجه وزير التعليم بعقد ندوات فى المدارس لتفعيل المبادرة والتوعية بأهميتها للحفاظ على البيئة، فضلًا عن صرف حافز أداء لمدير المدرسة لنشاطه في تفعيل المبادرة.

وعلى هامش الفاعلية، تفقد عبداللطيف فصول مدرسة السيدة خديجة الابتدائية والتى تضم 1049 طالبًا وطالبة، ومتابعة الواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التعليم التعليم الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية على البیئة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يكشف أساليب الوزارة لجذب الطلاب للمدارس وانضباط العملية التعليمية

اكد  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، تقديم الوزارة  كافة سبل الدعم لتنفيذ اجراءاتها لضمان انضباط وانتظام سير العملية التعليمية، وجذب الطلاب إلى المدرسة، وذلك من خلال تطبيق نظام أعمال السنة ووضع ضوابط لها، حيث تتضمن توزيع الدرجات امتحان الفصل الدراسي الواحد 30%، واختبار شهرى(1) 15%، واختبار شهرى(2) 15%، والسلوك والمواظبة 10٪؜، وكراس الواجب (10%)، والاختبارات الأسبوعية (20%)، ليصبح الإجمالي (100%)، وإصدار لائحة التحفيز والانضباط المدرسي، بالإضافة إلى تحسين البيئة الفيزيقية للمدارس بتوفير (٥٤) ألف مقعد دراسي.

واستطرد الوزير، بأنه أيضا تم تطوير الأنشطة الطلابية بالمدارس من خلال التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة بما يتضمن إطلاق دورى مدارس مصر، وتطوير منهجية وآليات عمل الاتحاد المصرى للرياضة المدرسية، فضلًا عن تطوير مادة التربية الرياضية، وممارسة الأنشطة المتكاملة والمستدامة لتحسين اللياقة البدنية.
وكان قد ألقى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بيانا أمام مجلس النواب فى جلسته العامة برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى؛ لعرض رؤية وخطة الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتعزيز جودة التعليم، فى الفترة من يوليو ٢٠٢٤ حتى أكتوبر ٢٠٢٤.

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة: نحرص على التوسع فى نشر فكر زراعة الأشجار بكافة المدارس
  • "البيئة والتعليم" يطلقان مبادرة "تشجير وفصل المخلفات وإعادة التدوير بالمدارس"
  • وزيرا البيئة والتربية يطلقان المرحلة الأولى من مبادرة تشجير وفصل المخلفات من المنبع
  • وزير التربية والتعليم يطلق المرحلة الأولى من مبادرة تشجير المدارس
  • وزيرة البيئة تطلق مبادرة «تشجير وفصل المخلفات وإعادة التدوير» في المدارس
  • وزيرا البيئة والتربية والتعليم يطلقان المرحلة الأولى من مبادرة "تشجير وفصل المخلفات من المنبع وإعادة التدوير بالمدارس المصرية"
  • وزير التعليم يكشف أساليب الوزارة لجذب الطلاب للمدارس وانضباط العملية التعليمية
  • وزير التعليم: كثافة الفصول وهيكلة نظام الثانوية العامة وتطوير المناهج أهم التحديات
  • محافظ كفر الشيخ يوجه بتكثيف المرور على المدارس لضمان انتظام العملية التعليمية