تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجح الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الأربعاء في تسجيل مستوى تاريخي جديد في ظل استمرار ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية في ظل عدم اليقين العالمي خلال الفترة الحالية، خاصة مع اقتراب الانتخابات الأمريكية واستمرار التوترات الجيوسياسية.
وسجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع اليوم بنسبة 0.

3% ليسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2758 دولار للأونصة بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 2747 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند 2756 دولار للأونصة، وفق تحليل جولد بيليون.

يأتي هذا بعد ارتفاع خلال جلسة الأمس بنسبة 1.1% ليكون الذهب قد ارتفع منذ بداية شهر أكتوبر وحتى الآن بنسبة 4.7% في طريقه لتسجيل ارتفاع للشهر الرابع على التوالي.
يظل عدم اليقين المتعلق بالانتخابات الأمريكية هو العامل الأكثر تأثيراً على الأسواق المالية في الفترة الحالية، والسبب وراء تسارع ارتفاع أسعار الذهب العالمي، خاصة مع تقارب نتائج استطلاعات الرأي بين المرشحين، وبالتالي لن تكون النتيجة محسومة لصالح أح المرشحين حتى نهاية المعركة الانتخابية.

تشير بعض التوقعات حالياً أن أياً كان الفائز في هذه الانتخابات فستكون النتيجة لصالح الذهب، وذلك لأن كلا المرشحين الرئاسيين يقترح سياسات تضخمية، والتي ستكون داعمة للغاية للذهب. 
من جهة أخرى نجد أن الأوضاع في الشرق الأوسط مستمرة في الاشتعال بدون وجود خطط واضحة للتهدئة حتى الآن، وهو العامل الذي ساعد الذهب على الحفاظ على مكاسبه معظم فترات هذا العام.
وعند النظر على السياسة النقدية الأمريكية فنجدها أصبحت تدعم التيسير النقدية وخفض أسعار الفائدة بشكل واضح، وذلك بعد قيام البنك الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر الماضي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس دفعة واحدة.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جولد بيليون قمة جديدة للذهب سعر أونصة الذهب العالمي الانتخابات الامريكية الذهب العالمي

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب تسجل قمة تاريخية جديدة في التعاملات المبكرة

بغداد اليوم - متابعة 

واصلت أسعار الذهب، اليوم الاثنين (21 تشرين الأول 2024)، ارتفاعها القوي ومسيرتها الصعودية التاريخية، متأثرة بعدم اليقين تجاه الانتخابات الامريكية وتصاعد توترات الشرق الأوسط وخفض أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية الكبرى.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية إلى 2734 دولار للأونصة، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2732.73 دولار في وقت سابق، وارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.6 بالمئة إلى 2746.80 دولار.

كما استوعب المستثمرون الأخبار التي تفيد بأن الصين خفضت أسعار الفائدة المرجعية على الإقراض في أعقاب تخفيضات أسعار الفائدة السياسية الأخرى الشهر الماضي كجزء من حزمة من التدابير التحفيزية لإنعاش الاقتصاد.

وتضرر الطلب على الذهب في الصين، أكبر مستهلك للذهب، وسط ارتفاع الأسعار وتباطؤ الاقتصاد، وفي أماكن أخرى، يضع التجار في الحسبان احتمالات بنسبة 99% لقيام بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة في نوفمبر/تشرين الثاني، فيما خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة الأسبوع الماضي.

ويعزز انخفاض أسعار الفائدة بشكل عام من جاذبية الذهب، كما يعتبر الذهب استثمارًا آمنًا في أوقات الاضطرابات الاقتصادية والسياسية.

 

 

مقالات مشابهة

  • قمة جديدة للذهب والأوقية تسجل 2758 دولارًا
  • جولد بيليون: قمة جديدة للذهب والأوقية فوق 2758 دولارًا
  • قمة تاريخية جديدة.. مفاجأة بأسعار الذهب الآن في مصر
  • أسعار الذهب تواصل التحرك في مصر بختام تعاملات اليوم
  • تحرك جديدة في أسعار الذهب الان .. ومفاجاة بـ عيار 21
  • ارتفاع أسعار الذهب فى الأسواق الآن
  • مرتفعا 0.4%.. قفزة جديدة للذهب بالبورصة العالمية عند 2734 دولارا للأونصة
  • جولد بيليون: قفزة جديدة للذهب في البورصة العالمية
  • أسعار الذهب تسجل قمة تاريخية جديدة في التعاملات المبكرة