أعلنت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الأربعاء، 23 أكتوبر 2024، تأجيل حملة تطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال، في غزة، وشمال القطاع.

وقالت في تصريح لها وصل وكالة سوا: مع بدء تنفيذ المرحلة الثانية من الحملة الطارئة للتطعيم ضد شلل الأطفال (الجرعة الثانية) في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن الاحتلال الاسرائيلي يضع العراقيل أمام تنفيذ الحملة في محافظتي غزة والشمال.

وتابعت، "الأمر الذي يعيق تنفيذها في موعدها المحدد، ويحرم أطفال محافظتي غزة والشمال من حقهم في تلقي التطعيم".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

القطيف.. حملة لتوعية الطاقم التمريضي بأسس العناية بحديثي الولادة

أقامت إدارة شؤون التمريض بمستشفى القطيف المركزي أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي متمثلة بقسم التطوير المهني للتمريض حملة توعوية للعناية بحديثي الولادة بعنوان ”أيدي صغيرة، أحلام كبيرة“.
انطلقت الحملة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الرعاية الصحية للحوامل ذوات الحالات الحرجة والأطفال الخدج في وحدات العناية المركزة لحديثي الولادة.
أخبار متعلقة أمير الشرقية يترأس اجتماع السلامة المرورية ويوجه بإيجاد حلول لتكدس الشاحناتإزالة أكثر من 13 ألف طن مخلفات من مواقع متفرقة بقرية العليا وتهدف الحملة إلى نشر الوعي بين الطاقم التمريضي ومقدمي الخدمات الصحية حول أهمية تقديم الرعاية اللازمة للأم وطفلها في بيئة صحية آمنة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });أسس رعاية الأطفالركزت الحملة على أهمية البيئة الهادئة والمظلمة داخل غرف العناية المركزة، وأثرها الكبير على نمو وتطور الأطفال العصبي والجسماني. بالإضافة إلى ذلك، تم تسليط الضوء على رعاية الكنغر أو احتضان الطفل، كأحد الأساليب الداعمة للنمو والتعافي السريع من خلال تعزيز الترابط بين الأم وطفلها وتوفير الراحة والدفء له.
وقد شارك في الحملة قسم ضبط ومكافحة العدوى، حيث يتم تسليط الضوء على التدابير الوقائية والاحتياطات الضرورية لتقليل مخاطر الإصابة بالعدوى بين الأطفال الخدج.
يذكر أن الحملة تجسد التزام إدارة الشؤون التمريضية برعاية أجيال المستقبل وضمان حصولهم على أفضل فرص الحياة منذ البداية.

مقالات مشابهة

  • غارات الاحتلال تعرقل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بشمال غزة
  • الصحة الفلسطينية: قوات الاحتلال تضع العراقيل أمام تنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • تأجيل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة بسبب القصف
  • بسبب القصف المكثف.. الصحة العالمية تعلق التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • تعليق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة بسبب القصف الإسرائيلي المكثف
  • تأجيل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في شمال غزة
  • الصحة العالمية تعلق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • ضهير لـ"صفا": تأجيل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في مدينة غزة وشمال القطاع
  • القطيف.. حملة لتوعية الطاقم التمريضي بأسس العناية بحديثي الولادة