بوابة الوفد:
2024-10-23@12:30:20 GMT

إسرائيل تسقط براميل متفجرة على شمال غزة

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

ألقت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية براميل متفجرة على الأحياء السكنية شمال قطاع غزة.

جيش الاحتلال يحاصر مراكز الإيواء في شمالي غزة ويطالب النازحين بضرورة الإخلاء الأونروا تدعو إلى هدنة فورية في شمال غزة لتقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة

وسبق أن زرعت جرافات الاحتلال براميل متفجرة وسط أحياء جباليا، قبل أن تقوم بتفجيرها عن بعد، ولكن هذه المرة الأولى التي تلقي فيها طائرات إسرائيلية براميل متفجرة على قطاع غزة من الجو.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن "البراميل المتفجرة تسقط على الأحياء السكنية شمال غزة، وتحدث انفجارات قوية للغاية، كما تحدث اهتزازات أرضية يشعر بها سكان مدينة غزة".

وللإشارة فان البراميل المتفجرة سلاح بدائي الصنع شديد الفتك رخيص التكلفة، ويطالب الحقوقيون بتحريمه في القانون الدولي.

وتتكون البراميل المتفجرة من قوالب معدنية أو أسمنتية مزودة بمروحة دفع في الخلف وبصاعق ميكانيكي في المقدمة، ولها روافع على أطرافها تعين على وضعها في الطائرة التي ستلقيها  تبعا لقانون السقوط الحر على المكان المستهدف.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات قصف غير مسبوق لمخيم وبلدة جباليا ومناطق واسعة في محافظة شمال القطاع، قبل أن يعلن في اليوم التالي عن بدء اجتياح لهذه المناطق، بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة"، في حين يقول الفلسطينيون إن إسرائيل ترغب في احتلال المنطقة وتهجير سكانها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل براميل متفجرة شمال غزة

إقرأ أيضاً:

أخبار لبنان الآن.. إسرائيل تواصل عدوانها على الجنوب وسقوط شهداء

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على عدة مناطق لبنانية، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى، وسط دمار واسع في المباني والمنشآت والبنية التحتية، بحسب «القاهرة الإخبارية»، حينما استعرضت أحدث أخبار لبنان، وتؤكد أن هناك حالة من الخوف والذعر تسود بين المواطنين في مدينة صور جنوبي لبنان بعد تهديد جيش الاحتلال بقصف بعض المناطق في المدينة.

أحدث أخبار لبنان

وشنّت إسرائيل غارات جوية مكثفة تستهدف مناطق سكنية واقتصادية بمدينة صور جنوبي لبنان، وفي الوقت ذاته قصفت طائرات الاحتلال ومدفعيته بلدات الخيام، والطيبة، ويحمر الشقيف، وكفر رمان، والقاسمية، ورب ثلاثين، والعديسة، وعربصاليم، وصريفا، والبرغلية، وفرون، وسلعا، ولبايا، والسريرة، ودير سريان، وقانا، وبافلية، ويونين، والجبور، وجبل أبو راشد في جنوب لبنان والبقاع.

وفي وقت سابق من اليوم، طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي من سكان بمنطقةٍ في صور في جنوب لبنان إخلاء مساكنهم قبل عمل عسكري ينوي القيام به.

غارات على لبنان

كانت طائرات الاحتلال جدّدت غاراتها عند منتصف الليل على مناطق الغبيري، وحارة حريك، وبرج البراجنة، والليلكي في الضاحية الجنوبية بـ العاصمة بيروت.

ويتعرض لبنان لعدوان إسرائيلي منذ أكتوبر 2023، لكن في الشهر الأخير زاد الكيان الإسرائيلي من وتيرة القصف الجوي والمدفعي بشكل غير مسبوق، ووسع نطاق استهدافاته لتمتد إلى العاصمة بيروت، ما أدى إلى استشهاد وإصابة الآلاف من اللبنانيين، فضلا عن إجبار أكثر من مليون شخص على النزوح من منازلهم. 

مقالات مشابهة

  • أخبار لبنان الآن.. إسرائيل تواصل عدوانها على الجنوب وسقوط شهداء
  • استشهاد 11 وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي لأنحاء متفرقة في قطاع غزة
  • إسرائيل تسقط على شمال غزة لأول مرة براميل متفجرة
  • ضبط مخلفات حربية لعصابات داعش الإرهابية شمال بغداد
  • جيش الاحتلال يُعدم 7 نازحين فلسطينيين في جباليا شمال غزة
  • شهيد وإصابات جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في جباليا شمال قطاع غزة
  • عاجل - حزب الله يهدد إسرائيل ويطلق صواريخ على طائرات الاحتلال
  • الاحتلال يقصف مدارس الأونروا في جباليا
  • أعلى رتبة تسقط منذ بدء العملية البرية.. الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل قائد لواء في جباليا