شمسان بوست / الحديدة:

دشّن محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر، اليوم، عدد من مشاريع المياه المستدامة في مديريتي الخوخة وحيس، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتنفيذ مؤسسة طيبة للتنمية.

ويتكون المشروع الأول من خزان برجي بسعة 100 ألف لتر لمشروع مياه بني جابر في الخوخة، مع محطة تحلية متكاملة تعمل بالطاقة الشمسية وبئر ارتوازي، فيما يتضمن المشروع الثاني من خزاناً بسعة 40 ألف لتر مع بئر ارتوازي ومنظومة طاقة شمسية لمشروع مياه الكِداح في الخوخة.


كما يشمل المشروع الثالث إعادة تأهيل وصيانة بئر وخزان وتركيب منظومة طاقة شمسية لمشروع مياه منطقة الشُعوب في مديرية حيس.

وخلال حفل الافتتاح الذي حضره مدير عام شرطة المحافظة العميد نجيب ورق، ومدير مياه مشاريع الريف بالمحافظة حميد الخزان، ومدير عام مديرية الخوخة سالم عليان، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة طيبة الدكتور عبدالرحمن الخِرد، أشاد المحافظ طاهر بأهمية هذه المشاريع المستدامة التي تخدم النازحين والمجتمع المحلي، مؤكداً أنها تمثل خطوة مهمة نحو تحسين جودة الحياة وتوفير المياه النظيفة.

كما أكد المحافظ على ضرورة تعزيز التعاون بين المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

الوكيل البشري يفتتح مبنى إدارة المرور بمحافظة الحديدة

يمانيون/ الحديدة افتتح وكيل أول محافظة الحديدة ، أحمد البشري، ووكيل شؤون الخدمات ، محمد حليصي، ومدير عام المرور ،الدكتور بكيل البراشي، اليوم، المبنى الجديدة لإدارة المرور بالحديدة بتكلفة 162 مليون ريال.

وخلال الافتتاح، اطلع البشري و حليصي و البراشي ومعهم مدير أمن المحافظة اللواء عزيز الجرادي، على تجهيزات المبنى ومحتوياته، والذي يضم المكاتب الإدارية وفق الهيكل التنظيمي لإدارة المرور.

واستمعوا لإيضاح من مدير مرور المحافظة العقيد علي العياني، حول المبنى الذي تم إنشاؤه بدعم من وزارة الداخلية والسلطة المحلية، ويتكون من وحدة الإصدار الآلي والتجديدات وقسم الحوادث والمخالفات ومكاتب الشئون الإدارية والمالية وصالة اجتماعات، واستراحة وسكن ومساحة لمواقف السيارات وساحة خلفية لوحدة قسم الحجز والتوقيف.

واعتبر وكيل أول المحافظة، إنشاء مبنى جديد لإدارة المرور، خطوة نوعية في اطار الجهود الرامية لتحسين خدمات المرور بمحافظة الحديدة، بما ينسجم مع متطلبات العمل المروري إداريا وفنيا وميدانيا.

ونوه بجهود قيادة ومنتسبي ورجال المرور بالمحافظة ومدى صمودهم وحرصهم على تنفيذ المهام المنوطة بهم في تنظيم حركة المرور وتقديم الخدمات رغم التحديات التي تشهدها البلاد.

من جانبه ثمن مدير عام المرور البراشي، تعاون السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، مع إدارة مرور المرور المحافظة وتذليل كل العوائق التي تواجه رجال المرور، والحرص على مساندة الإدارة.

وأوضح البراشي، أن افتتاح المبنى سيسهم في تحقيق نقلة نوعية في الأداء وإصدار التراخيص والمهام المتعلقة بالضبط المروري وتنفيذ الإجراءات على النحو المنشود.

مقالات مشابهة

  • وضع حجر الأساس لمشروع خزانات الوقود الإستراتيجية التابع لـأوكيو في بخاء
  • "بحوث الصحراء" يبحث التعاون مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة في تحلية المياه
  • الوكيل البشري يفتتح مبنى إدارة المرور بمحافظة الحديدة
  • وزير الزراعة يبحث مع وفد «الإيفاد» نتائج البعثة الإشرافية لمشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة
  • مسيرة مهنية ملهمة في قطاع تحلية المياه وتمكين المرأة
  • جعمان يتفقد مشاريع تنموية وخدمية في مديرية جبل يزيد بعمران
  • تحلية مياه البحر.. تعاون جديد بين جامعة قناة السويس ومؤسسة صينية
  • تأهيل معلمي مديرية باجل في الحديدة بطرق مواجهة حمى الضنك والملاريا
  • جامعة قناة السويس تبحث تعزيز التعاون مع معهد تحلية مياه البحر الصيني