الولايات المتحدة – أفادت النيابة العامة في تكساس بأن المدعي العام في الولاية كين باكستون، رفع دعوى قضائية ضد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ووفقا لبيان النيابة العامة، يعود سبب الدعوى إلى أن بايدن لم يبد أي رد فعل على طلب المدعي العام للتحقق من جنسية 450 ألف ناخب من المسجلين في الولاية.

وجاء في البيان: “رفع المدعي العام باكستون دعوى قضائية ضد وزارة الأمن الداخلي وأعضاء آخرين في إدارة بايدن وهاريس لرفضهم تنفيذ قانون اتحادي يطالبهم بالتحقق من جنسية الناخبين الذين يحتمل أنهم لا يملكون حق التصويت”.

ووفقا للبيان، أرسل مكتب المدعي العام رسالة إلى السلطات الفيدرالية في أوائل أكتوبر تتضمن قائمة تضم 450 ألف ناخب لم يتم التحقق من جنسيتهم مطلقا أثناء تسجيل الناخبين. ولكن إدارة البيت الأبيض، لم ترسل حتى الآن أي رد على ذلك.

ويشار إلى أنه يحق لمواطني البلاد فقط التصويت في الانتخابات الفيدرالية في الولايات المتحدة، ويصر الجمهوريون على أنه سيتم استخدام العدد القياسي للمهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا الولايات المتحدة خلال فترة ولاية بايدن ونائبته كامالا هاريس، للتصويت لصالح مرشحي الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية والفيدرالية.

في انتخابات عام 2020، بلغ الفارق بين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن في تكساس نحو 630 ألف صوت لصالح ترامب.

في وقت سابق، شدد السيناتور الأمريكي جيمس ديفيد فانس، الذي تم إعلانه كمرشح جمهوري لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الأمريكية، على ضرورة ترحيل عدد كبير من المهاجرين غير الشرعيين من البلاد.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر المقبل. وسيتنافس فيها عن الحزب الديمقراطي نائبة الرئيس كامالا هاريس، وعن الحزب الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: المدعی العام

إقرأ أيضاً:

دعوى قضائية ضد Perplexity AI بتهمة انتهاك حقوق النشر

تقاضي شركة Dow Jones، الشركة الأم لصحيفة وول ستريت جورنال، ونيويورك بوست، شركة Perplexity الناشئة في مجال البحث التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لاستخدام محتواها لتدريب نماذج اللغة الكبيرة الخاصة بها. وتتهم كلتا الشركتين، News Corp. شركة Perplexity بانتهاك حقوق النشر لاستخدامها مقالاتهما لتوليد إجابات لاستفسارات الأشخاص، وبالتالي إبعاد حركة المرور عن مواقع المطبوعات. وكتب الناشرون في شكواهم، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، "إن هذه الدعوى أقامها ناشرو الأخبار الذين يسعون إلى التعويض عن مخطط Perplexity الوقح للتنافس على القراء بينما يستغلون في الوقت نفسه المحتوى القيم الذي ينتجه الناشرون".

في دعواهم القضائية، زعمت الشركتان أن Perplexity يمكن أن تخدم المستخدمين ليس فقط مقتطفات من المقالات المحمية بحقوق النشر، ولكن الشيء بأكمله، وخاصة لأولئك الذين يدفعون مقابل خطة الاشتراك المميزة. استشهدوا بمثال حيث قدمت الخدمة مقالة كاملة من صحيفة نيويورك بوست عندما كتب المستخدم "هل يمكنك تقديم النص الكامل لتلك المقالة". بالإضافة إلى ذلك، تتهم المنشورات Perplexity بإلحاق الضرر بعلامتها التجارية من خلال الاستشهاد بمعلومات لم تظهر أبدًا على مواقعها على الويب. وأوضحوا أن الذكاء الاصطناعي للشركة يمكن أن يهلوس ويضيف تفاصيل غير صحيحة. في إحدى الحالات، زُعم أنها نسبت اقتباسات إلى مقال في صحيفة وول ستريت جورنال حول تسليح الولايات المتحدة لطائرات F-16 المتجهة إلى أوكرانيا والتي لم تكن موجودة في المقالة. قالت المنشورات إنها أرسلت خطابًا إلى Perplexity في يوليو لإثارة هذه القضايا القانونية، لكن شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة لم تستجب أبدًا.

قامت العديد من المؤسسات الإخبارية بمقاضاة شركات الذكاء الاصطناعي في الماضي بتهمة انتهاك حقوق النشر. رفعت صحيفة نيويورك تايمز، بالإضافة إلى The Intercept وRaw Story وAlterNet، دعوى قضائية ضد OpenAI لاستخدام محتواها لتدريب طلاب الماجستير في القانون. في دعواها القضائية، قالت صحيفة التايمز إن OpenAI وMicrosoft "تسعى إلى الاستفادة المجانية" من استثمارها الضخم في الصحافة. أرسلت شركة كوندي ناست في وقت سابق خطابًا إلى Perplexity يطالبها بالتوقف عن استخدام مقالات منشوراتها كردود على استفسارات المستخدمين. وفي يونيو، ذكرت Wired أن أمازون بدأت التحقيق مع شركة الذكاء الاصطناعي بشأن تقارير تفيد بأنها تقوم باستخراج بيانات من مواقع الويب دون موافقة.

تطلب News Corp. من المحكمة منع Perplexity من استخدام محتوى منشوراتها دون إذن، كما تطلب تعويضات تصل إلى 150 ألف دولار عن كل حادثة انتهاك لحقوق الطبع والنشر. يبقى أن نرى ما إذا كانت الشركة على استعداد للتفاوض على اتفاقية محتوى - أبرمت News Corp. اتفاقية ترخيص مع OpenAI في وقت سابق من هذا العام، والتي تسمح لمالك ChatGPT باستخدام مقالات مواقع الويب الخاصة به للتدريب على مدار السنوات الخمس المقبلة مقابل 250 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • بايدن يحذر من ترامب ويدعو لـإيقافه سياسيا
  • ترامب يرفع شكوى ضد حزب العمال البريطاني بتهمة التدخل في شؤون البلاد وتقديم مشورات لحملة هاريس
  • بايدن: رعب من عودة ترامب للبيت الأبيض
  • بايدن: "رعب" من عودة ترامب للبيت الأبيض
  • تكساس تقاضي بايدن بسبب التحقق من جنسية الناخبين
  • دعوى قضائية ضد Perplexity AI بتهمة انتهاك حقوق النشر
  • رجال سنترال بارك يرفعون دعوى قضائية ضد ترامب لتشويه سمعتهم
  • تنافس شديد بين هاريس وترامب.. من يتقدم في الولايات المتأرجحة؟
  • مقاطعة أميركية لم تخطئ في اختيار الرئيس.. منذ 44 عاما