أكد النائب وليد فرعون، عضو مجلس النواب، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة بريكس تمثل خطوة تاريخية تعزز من مكانة مصر على الساحة الدولية، وتؤكد نجاحها في تعزيز العلاقات الدولية.

فتح آفاق جديدة من التعاون الدولي

وقال عضو مجلس النواب في تصريحات صحفية، أن انضمام مصر كعضو رسمي في هذا التجمع المهم يعكس التزام الدولة بتعزيز التعاون الدولي، وفتح آفاق جديدة للتعاون مع دول ومنظمات دولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تهدئة الأوضاع في المنطقة 

وأشار إلى أنّ هذه القمة تشكل منصة مهمة لتعزيز العلاقات الثنائية مع دول البريكس ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، موضحًا أن مصر تسعى من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز دورها في تهدئة الأوضاع بالمنطقة وضمان السلم والأمن الإقليمي والدولي.

تعزيز الاستثمارات الاقتصادية بين دول بريكس

وأكد أهمية انضمام مصر لبريكس في تعزيز الاستثمارات والتعاون الاقتصادي بين الدول الأعضاء، مشيرًا إلى أن دول بريكس تتمتع بإمكانات هائلة، حيث بلغ مجموع الناتج المحلي الإجمالي لها حوالي 25.9 تريليون دولار في 2022.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب بريكس مصر روسيا

إقرأ أيضاً:

نائب: كلمة الرئيس السيسي بقمة البريكس تهدف لتحقيق التوازن الاقتصادي والعدالة بالنظام العالمي

أشاد النائب محمد حمزة، عضو مجلس الشيوخ، وأمين العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن بالإسكندرية  بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي  خلال الجلسة العامة الثانية الموسعة لقمة البريكس كانت ذات أهمية كبيرة، حيث تعكس موقف مصر الداعم للتعاون الدولي والتنمية المشتركة، وتسعى لتحقيق التوازن الاقتصادي والعدالة في النظام العالمي.

وأيد النائب كافة المساعي التي تقوم بها القيادة السياسية الرشيدة لوضع مصر في مكانتها الطبيعية بين دول العالم، لاسيما في التجمعات الاقتصادية العملاقة، والتي تؤدي في النهاية لتحسين الأوضاع بما ينعكس إيجابيا على حياة المواطنين.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن الرئيس السيسى أكد على موقف مصر الثابت من ضرورة تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، ورفض العدوان الإسرائيلى على لبنان وتأكيده على دعم لبنان، واحترام سيادته وأمنه واستقراره  وهي رسالة بضرورة أن يكون هناك توجه عالمي لحل مشاكل الدول النامية وخاصة الديون والعمل على تغيير بعض القواعد العالمية لدعم تلك الدول. 

وأكد النائب محمد حمزة، أن انضمام مصر لمنتدى البيركس خطوة مهمة تساهم في تعزيز الاستثمارات والتعاون الاقتصادي بين دول المجموعة، بما يسهم في تعزيز الاستثمارات والتجارة البينية، والمشروعات المشتركة، ومن ثم تلبية طموحات الشعوب، وتحقيق النمو الاقتصادي المنشود.

واحتتم البرلماني تصريحاته أن انضمام مصر إلى مثل هذه المحافل يمكنها من تعزيز استثماراتها الخارجية، وجذب المزيد من رؤوس الأموال، وتوسيع أسواق التصدير، مما يسهم بشكل مباشر في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • نائب: كلمة الرئيس السيسي بقمة البريكس تهدف لتحقيق التوازن الاقتصادي والعدالة بالنظام العالمي
  • عضو بـ«النواب»: مشاركة الرئيس السيسي في «بريكس» تعزز مكانة مصر الاقتصادية
  • القوى العاملة بالنواب: مشاركة الرئيس السيسي بقمة بريكس فرصة لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية
  • صناعة الشيوخ: مشاركة الرئيس السيسي بقمة بريكس دعم كبير لتوطين الصناعات داخل مصر
  • عضو بـ«النواب»: مشاركة مصر في «بريكس» خطوة تاريخية تعزز مكانتها الدولية
  • العربي الناصري: مشاركة الرئيس السيسي بقمة بريكس خطوة تاريخية لتعزيز علاقات مصر
  • برلماني: مشاركة الرئيس السيسي بقمة بريكس يعكس مكانة مصر دوليا
  • نائب: مشاركة الرئيس السيسي بقمة بريكس نقطة محورية في تعزيز التعاون الدولي
  • برلماني: مشاركة الرئيس السيسي في «بريكس» فرصة لتعزيز العلاقات مع دول المجموعة