قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إنّ الاستهدافات الإسرائيلية مازالت مستمرة على الجنوب اللبناني، موضحا أنّ بلدة الخيام تعرضت منذ قليل إلى 4 غارات جوية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، كما أنّ أعمدة الدخان مازالت تتصاعد من مواقع الاستهدافات.

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بلدات بلبنان

وأضاف «سنجاب» أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف أيضا بلدة الطيبة بالقرب من بلدة الخيام بالجنوب اللبناني، مشيرًا إلى أنّ بلدة الطيبة تشهد اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال التي تحاول التقدم نحو الجنوب وتحديدا منطقة رب ثلاثين والعديسة، لكن عناصر المقاومة اللبنانية تحاول التصدي لهذه المحاولات كما هو الحال على مدار الأيام القليلة الماضية.

إسرائيل تحاول التوغل البري في مناطق لبنان

وتابع: «كانت هناك كثافة نارية شديدة من قبل حزب الله اللبناني على مدار ساعات يوم أمس تجاه قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي التي تحاول التوغل برا في هذه مناطق متفرقة مثل الطيبة والعديسة ومركبا وكفر كلا» .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان حزب الله الاحتلال الإسرائيلي حرب الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي دمر المحافظة الشمالية في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي واصل بالأمس قصف المناطق الشمالية بقطاع غزة، سواء عبر الآليات المتمركزة في أكثر من منطقة في المحافظة الشمالية، أو من خلال المقاتلات الحربية التي شنت سلسلة غارات تتركز معظمها في المنطقة الشمالية الغربية من المحافظة.

وأضاف «أبو كويك» في رسالة على الهواء، اليوم الاثنين، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستمر في العملية البرية لمدة 17 يومًا، من خلال عدم السماح بتوريد أي من السلع الأساسية والاحتياجات الغذائية والدوائية للمحافظة الشمالية بقطاع غزة، مما يزيد من تعقيدات المشهد الإنساني.

وتابع، أن الاحتلال الإسرائيلي يعزل المحافظة الشمالية عن مدينة غزة من خلال تدمير الكثير من المباني والمربعات السكنية عبر زرع براميل من المتفجرات خلال ساعات النهار، ثم يفجرها خلال ساعات الليل، مما يحدث أضرار مادية جسيمة بالبنية التحتية ويجعل المحافظة الشمالية منطقة غير صالحة للحياة خاصة بعد تدميره وحرقه المتواصل لمراكز الإيواء.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: إسرائيل تصُب غضبها على لبنان باستهداف المدنيين والقيادات
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات عنيفة على شمال غرب غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: 3 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف قطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: 3 شهداء نتيجة قصف إسرائيلي في قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مناطق بالقرب من مطار بيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي بمدينة الخليل
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال نفذ أكثر من 20 غارة جوية بالجنوب اللبناني
  • مراسل “القاهرة الإخبارية”: الاحتلال الإسرائيلي دمر المحافظة الشمالية في غزة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي دمر المحافظة الشمالية في غزة