وجهت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق التدخل السريع ببحث الشكوى الواردة بتواجد سيدة وأطفالها بلا مأوى تفترش الشارع أسفل كوبري أكتوبر بوسط البلد وتأخذه مأوى لها.

 

وعلى الفور قام فريق التدخل السريع بالتنسيق مع مركز استضافة وتوجيه المرأة تمهيدًا لاستضافة السيدة المشار إليها، حيث تم النزول الميداني إلي مكان تواجد السيدة وتبين أنها تبلغ من العمر  ٢٦ عاما 
ومتزوجة، ولديها ٣ أطفال في أعمار  ٧ سنوات، و٥ سنوات، و٤ سنوات، كما أنها حامل في الشهر التاسع.

 

وأكدت السيدة أنها كانت تعيش بشقة إيجار بمنطقة الزاوية الحمراء مع زوجها إلا أن الإيجار تراكم عليهم، فقام مالك العقار بطردهم، وبعد ذلك قام الزوج بهجرها هي والأطفال وتركهم، مما دفعها إلى افتراش الشارع واتخاذه مأوى لها وأبنائها قرابة الخمسة أشهر.

وعرض فريق التدخل السريع على السيدة استضافتها وأطفالها بإحدي دور الرعاية، لكنها رفضت في البداية، ثم وافقت، فتم نقلها إلى إحدي دور الرعاية، كما تقوم مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة بالتنسيق مع إحدي الجمعيات الأهلية لتقديم مساعدات للسيدة وأبنائها.

1000196808 1000196806

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التضامن التدخل السريع التضامن الاجتماعى الدكتورة مايا مرسي الزاوية الحمراء تقديم مساعدات فريق التدخل السريع وزيرة التضامن الاجتماعي وزيرة التضامن

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تكشف تفاصيل خطة تطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية

وضعت وزارة التضامن الاجتماعي، خطة مُحكمة لتطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية، في إطار حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، بالتنسيق الكامل مع مديريات التضامن على مستوى الجمهورية ومؤسسات المجتمع المدني.

تحقيق المصلحة الفضلى للأطفال

وتستهدف الخطة تحقيق المصلحة الفضلى للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية، وفق تقرير للوزارة، وتحقيق أعلى معدلات الرعاية الاجتماعية والنفسية لأبناء وفتيات دور الرعاية الاجتماعية.

وأكدت الدكتورة ماجدة جلالة، مديرة مديرية التضامن الاجتماعي بالقليوبية، أنّ المديرية عملت على تنفيذ محاور الخط، على أكثر من محور، منها ورشة عمل لتدريب 20 من مقدمي الخدمة بدور الرعاية الاجتماعية بالدقهلية لرفع كفاءة الجهاز الإداري بدور الرعاية وتحسين أداء مؤسسات الرعاية الخاصة بهم.

بناء قدرات القائمين على إدارة دور الأيتام

وأوضحت «جلالة»، أنّ وزارة التضامن الاجتماعي وضعت خطة تطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية، وجار تنفيذ برامج لبناء قدرات مقدمي الرعاية وفق الحقيبة التدريبية التي صممتها الوزارة بالتعاون مع عدة شركاء، كما جرى تصميم وتنفيذ برامج متكاملة لبناء قدرات القائمين على إدارة دور الأيتام لتطبيق آليات الإدارة الحديثة وتفعيل المشاركة المجتمعية.

تضمن الخطة تنفيذ عدد من الزيارات الميدانية لأخصائيي الإدارة العامة للرعاية المؤسسية والأسرية في الوزارة، لرصد الملاحظات الفنية التي تشكل خطرا على استمرار بقاء الفتيات داخل الدور، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة بتلك المؤسسات.

الخطة أيضا تضمنت استراتيجية جديدة لإعادة تقييم دور الرعاية الاجتماعية، والتأكد من كون الدور ملائمة ومناسبة للأطفال وصولا إلى التحول للرعاية البديلة من المأسسة إلى اللامأسسة، وتحقيق المصلحة الفضلى للفتيات في ضوء قانون الطفل واللائحة النموذجية لمؤسسات الرعاية.

مقالات مشابهة

  • التضامن: التدخل السريع ينقل سيدة وأطفالها بلا مأوى إلى إحدي دور الرعاية
  • «التدخل السريع» ينقل سيدة وأطفالها تفترش الشارع أسفل كوبري أكتوبر
  • التضامن: نقل سيدة بلا مأوى وأطفالها إلى إحدى دور الرعاية بالقاهرة
  • التدخل السريع ينقل سيدة وأطفالها بلا مأوى إلى إحدى دور الرعاية بالقاهرة
  • «التضامن» تكشف تفاصيل خطة تطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية
  • استدعاء ضابط التحريات فى واقعة ضبط طلاب بتهمة مضايقة سيدة
  • فريق طبي بالأقصر ينهي معاناة سيدة تعاني من جراحة نادرة
  • فريق "برغم القانون" يكشفون لـ "الوفد" كواليس المسلسل
  • 4 في الرعاية المركزة.. النيابة تستمع لأقوال لاعبي فريق الدراجات بأكتوبر