كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، عن حصيلة جلسة المزاد العلني التي عقدتها الهيئة العامة للخدمات الحكومية لتأجير وبيع عدد من القطع التابعة للإصلاح الزراعي في 6 محافظات، التي بلغت 27 مليون جنيه.

جلسة المزاد العلني

أوضح تقرير رسمي تلقاه وزير الزراعة علاء فاروق من رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي الدكتور حسن الفولي، أن المزاد أسفر عن بيع مساحة إجمالية قدرها 6945 مترًا مربعًا من الأراضي الزراعية والبنائية في 6 محافظات هي: الإسماعيلية، بني سويف، الفيوم، المنوفية، الشرقية، والبحيرة، بقيمة إجمالية بلغت 22 مليونًا و39 ألف جنيه، كما تم تأجير مساحة إجمالية تزيد عن 30 فدانًا في محافظة البحيرة، مقسمة على 22 قطعة، لمدة ثلاث سنوات، بقيمة إيجارية إجمالية خلال هذه الفترة تزيد عن 5 ملايين و828 ألف جنيه.

وأشار الفولي، إلى أنه تم أيصا تأجير مساحة اجمالية تزيد على 30 فدان، بمحافظة البحيرة، مقسمه على 22 قطعه، لمدة ثلاثة سنوات، بقيمة ايحارية اجمالية خلال السنوات الثلاثة، تزيد على 5 مليون و 828 ألف جنيه، مؤكدا تخصيص 3 منافذ بالعاصمة الإدارية الجديدة ودراسة فتح منافذ بالمدن الجديدة وتخصيص 5 منافذ بمحافظة الجيزة، بالإضافة إلى التنسيق مع جميع المحافظات.

ضخ المنتجات والسلع الغذائية

وأكد استمرار مبادرات الهيئة لضخ المنتجات والسلع الغذائية، وعلى رأسها بيض المائدة، للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، وذلك من خلال مبادرتي «خير مزارعنا لأهلنا» و«إنتاجنا لأبنائنا»، مشيرا إلى إطلاق 32 قافلة متحركة خلال الفترة من يوليو إلى أكتوبر، شملت 12 قافلة في القاهرة الكبرى و12 قافلة في محافظات الدقهلية، البحيرة، كفر الشيخ، المنوفية، بالإضافة إلى قافلة في كل من مرسى مطروح والإسكندرية، و6 قوافل للعاصمة الإدارية الجديدة.

إطلاق 32 قافلة كمنافذ متحركة بعدد إجمالي 360 سيارة خلال 4 شهور

وأوضح أنه تم إطلاق 32 قافلة كمنافذ متحركة بعدد إجمالي 360 سيارة خلال الشهور الأربعة الأخيرة، من بداية يوليو الماضي وحتى أكتوبر الجاري بالتنسيق مع المحافظات ومديريات الزراعة، وقطاع الانتاج، وقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والإدارة العامة للزراعات المحمية.

توزيع أكثر من 32 ألف طبق بيض مائدة بدعم يصل إلى 35 جنيهًا للطبق الواحد

وأضاف أن هذه القوافل قدمت بيض المائدة، سلعًا غذائية متنوعة، منتجات ألبان، لحومًا طازجة، وخضراوات وفاكهة بأسعار مخفضة بنسب تتراوح بين 20% و25%، وتم خلال هذه الفترة توزيع أكثر من 32 ألف طبق بيض مائدة بدعم يصل إلى 35 جنيهًا للطبق الواحد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزراعة وزارة الزراعة السلع الغذائية العاصمة الإدارية

إقرأ أيضاً:

«الزراعة» تطلق 14 منفذا متحركا لبيع المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين بالإسكندرية

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، 14 منفذًا متحركًا لبيع المنتجات والسلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين في محافظة الإسكندرية، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين، وفي إطار المبادرة الرئاسية «بداية».

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وتكليفات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمساهمة من خلال القطاعات الإنتاجية للوزارة، في خفض الأسعار ومحاربة الغلاء، ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

وتشارك وزارة الزراعة، بمنتجاتها من خلال الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وقطاع الإنتاج، والإدارة العامة للزراعات المحمية، والمجالس الزراعية، بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية.

وانطلقت سيارات وزارة الزراعة لتجوب جميع الأحياء بمحافظة الإسكندرية، والميادين العامة بها، ومناطق تجمعات المواطنين.

وتشمل المنتجات التي طرحتها الوزارة «بيض المائدة، ومنتجات الألبان، واللحوم والدواجن، ومنتجات البقالة، والخضر والفاكهة، ومنتجات التصنيع الغذائي»، وغيرها من المنتجات، وذلك بنسب تخفيضات تزيد على 25%، عن الأسواق.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة: إزالة 17 ألف حالة تعديات على الأراضي الزراعية مع مصادرة المعدات في 3 أشهر

وزير الزراعة: 9.2 مليار دولار صادرات زراعية وخطط جديدة لتنمية القطاع حتى 2027

وزير الزراعة لـ«النواب»: حريصون على إنشاء 17 تجمع تنموى زراعي جديد داخل سيناء

مقالات مشابهة

  • إطلاق 32 قافلة لبيع المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين
  • حصيلة مزاد بيع وإيجار مساحات للإصلاح الزراعي في 6 محافظات
  • الزراعة تعلن حصيلة جلسة المزاد العلني لبيع وإيجار مساحات تابعة للإصلاح الزراعي في 6 محافظات
  • الزراعة: 3 منافذ لبيع منتجات الوزارة بالعاصمة الإدارية و5 منافذ بالجيزة
  • «حياة كريمة» تستهدف افتتاح نحو 100 منفذ ثابت لبيع اللحوم المخفضة بنهاية 2024
  • غادة عبدالرحيم تشارك فى فعاليات المؤتمر العالمى للصحة والسكان بالعاصمة الإدارية
  • رئيس لجنة الخطة والموازنة: أتوقع علاوة وزيادة أجور للموظفين قريبا
  • «الزراعة» تطلق 14 منفذا متحركا لبيع المنتجات في الإسكندرية بأسعار مخفضة
  • «الزراعة» تطلق 14 منفذا متحركا لبيع المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين بالإسكندرية