دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر، الأربعاء، البدء في اتخاذ إجراءات قانونية ضد شركة لقيامها بإجراء المكالمات الترويجية بالمخالفة لأحكام القانون والإجراءات التنظيمية الصادرة بهذا الشأن.

جاء ذلك في بيان عن الجهاز ورد فيه: "أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن البدء في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد شركة ماونتن فيو وإحالتها للنيابة لقيامها بإجراء المكالمات الترويجية بالمخالفة لأحكام القانون والإجراءات التنظيمية الصادرة بهذا الشأن، حيث تلقى الجهاز العديد من الشكاوى الواردة من المواطنين لتضررهم من استقبال مكالمات ترويجية بشكل متزايد من هذه الشركة خلال الفترة الماضية، وتأكد الجهاز من صحة تلك الشكاوى وأن هذه المكالمات مخالِفة للقانون وللأحكام التنظيمية التي أقرها الجهاز بشأن استخدام خطوط المحمول في إجراء المكالمات الترويجية والتجارية".

وتابع الجهاز في بيانه: "كما أكد الجهاز البدء في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه أي شركة تخالف أحكام القانون، أو الأطر التنظيمية التي أصدرها الجهاز في هذا الشأن، وسوف يقوم بالإعلان عن تلك الشركات المخالِفة تباعًا.. يُذكَر أن هذه الأفعال مجرمة قانونًا طبقًا لأحكام المادة 76 من القانون رقم 10 لسنة 2003 بشأن تنظيم الاتصالات وأحكام المادة 25 من القانون رقم 175 لسنة 2018 بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، والمُعاقَب عليهما بالحبس والغرامة".

وأضاف الجهاز: "الجدير بالذكر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات كان قد أقر القواعد التنظيمية الخاصة باستخدام خطوط المحمول في إجراء المكالمات الترويجية والتجارية بما يضمن تقديم الخدمة بشكلٍ شرعي وقانوني دون الإخلال بخصوصية المواطنين أو إزعاجهم، حيث تتيح تلك الخدمة للمواطنين إمكانية استقبال اسم الجهة المتصلة ورقمها مع المكالمة الترويجية أو الحصول على تحذير مسبق بأن المكالمة الواردة هيّ مكالمة ترويجية (NTRA Alert) الأمر الذي يتيح للمواطنين حرية الرد على هذه النوعية من المكالمات أو تجاهلها. وفي حالة استقبال المواطنين لمكالمات ترويجية مجهولة المصدر أو بدون تحذير مسبق، يتم الإبلاغ عن رقم المتصل على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتنظيمية ضد المتصلين نظرًا لعدم قيامهم بالتسجيل لدى شركات المحمول ومخالفتهم للقواعد التنظيمية المقررة في هذا الشأن".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة المصرية شركات شركات الاتصالات المکالمات الترویجیة

إقرأ أيضاً:

تحرير 155 مخالفة للمحال غير الملتزمة بقرار الغلق

فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء.. فقد أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة عن تحرير (155) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق.

 

حبس المتهمين بالاتجار في المواد المخدرة بالقناطر الخيرية ضبط متهمين بسرقة السيارات في البحيرة

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

 

في سياق آخر، لقى شخص مصرعه، فيما أصيب 8 آخرين فى حادث تصادم سيارة بيجو بكارتة على طريق قنا ـ سوهاج. 

وتلقت غرفة العمليات إخطارًا يفيد بورود بلاغ من هيئة الإسعاف بوقوع حادث تصادم سيارة بيجو بكارته على طريق قنا سوهاج ما أدى إلى مصرع شخص وإصابة 8 آخرين. 

وأسفر الحادث عن مصرع شخص مجهول الهوية، وإصابة كل من، زينب. م 54 عاما، مقيمة قوص المقربية، باشتباه كسر بالفخذ الأيمن مع اشتباه كسر بالفقرات، وسعدية.ع، 50 عاما، اشتباه كسر بالحوض والفخذين، وحساني. م، 22 عاما، مقيم قوص المقربية، كدمات بالجسم، وراضي. ش، 24 عاما، مقيم قنا أولاد عمرو، كدمات بالجسم، سامي. ب، 42 عاما، قنا أولاد عمرو، جرح قطعي بفروة الرأس طوله حوالي 20 سم مع اشتباه نزيف بالمخ مع كدمات بالجسم، ومحمد. ح، 4 أعوام، اشتباه ما بعد الارتجاج مع نزيف من الفم والأذن، ووالده حسام. م، 30 عاما، لكدمات وسحجات مع اشتباه ما بعد الارتجاج، وجرى نقلهم إلى مستشفى قنا الجامعي لتلقي العلاج اللازم.  

مقالات مشابهة

  • الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات يحيل شركة ماونتن فيو للنيابة
  • لإزعاجها للمواطنين .. تحرك رسمي ضد شركة تطوير عقاري كبرى
  • 3 مكالمات ورسالة صوتية.. محمد القس يكشف تفاصيل مكالمته مع أحمد السقا
  • «تنظيم الاتصالات» يحيل شركة ماونتن فيو للنيابة بسبب المكالمات الترويجية
  • تنظيم الاتصالات يتخذ إجراءات قانونية ضد شركة ماونتن فيو بسبب المكالمات الترويجية غير القانونية
  • تنظيم الاتصالات يحيل ماونتن فيو للنيابة لقيامها بإجراء المكالمات الترويجية بالمخالفة لأحكام القانون
  • تحرير 155 مخالفة للمحال غير الملتزمة بقرار الغلق
  • ضبط 28349 مخالفة مرورية خلال ٢٤ ساعة
  • Google Gemini سيتيح إجراء المكالمات وإرسال الرسائل أثناء قفل الهاتف