شمسان بوست / عدن:

ناقش نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه المحولي، اليو، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مستشارة منظمة اليونيسيف سارة شومان، ابعاد الخطة الوطنية لبناء قدرات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، وفقاً للمعايير الجودة ومدى مواكبة التطورات في مختلف المجالات.

ظاهر

وتطرق اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع المعايير والجودة الدكتور أحمد كليب، إلى البرامج والأنشطة التي تواكب الاحتياجات و المتغيرات في سوق العمل المحلية والدولية وفقاً للمعايير والجودة العالية في العديد من التخصصات العلمية والمهنية.


واستعرض المحولي، رؤية الوزارة في تطوير عملية بناء الخطة الوطنية وأهميتها، وضرورة العمل على تحديث الرؤية الاستراتيجية التي تواكب نشاط الوزارة وفقاً للمستجدات الواقع..مشيداً بالجهود المبذولة من قبل اليونيسيف في تقديم خدمات تطويرية للشباب والمجتمع اليمني والعمل على بناء قدرات الشباب وتأهيلهم بما يلبي احتياجات أسواق العمل.
    

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

الإعمار توضح آلية العمل على الطريق الحلقي والمناطق التي سيربطها

الاقتصاد نيوز - بغداد

أوضح المتحدث باسم وزارة الاعمار والإسكان  نبيل الصفار، اليوم الاثنين، آلية الوزارة بالعمل على الطريق الحلقي لربط مناطق بغداد والمناطق التي سيربطها.

وقال الصفار في تصريح، إن "الوزارة بدأت بالعمل على فتح مسارات مشروع الطريق الحلقي في بغداد وان الشركات المكلفة بهذا المشروع تعمل حاليا في مقطعين احدهما يمتد من سريع أبو غريب باتجاه تقاطع دورة يوسفية والثاني يمتد من طريق دورة يوسفية الى المقطع الرابط نهر ديالى بقناة الشرطة".

وبين أن "الشركتين المكلفتين بهذأين المقطعين هما شركتي حمورابي واشور التابعة الى الوزارة وتعمل حاليا على فتح مسارات هذا الطريق وازالة التجاوزات من مشيدات ومغروسات اضافة الى تسييجه منعا لعدم حصول عمليات تجاوز على مساراته مستقبلا".

وبخصوص المناطق التي سيربطها، أوضح الصفار أن "المشروع سيعمل على ربط جميع مداخل بغداد الرئيسية (مدخل بغداد - ابو غريب، مدخل بغداد - كركوك، مدخل بغداد - الموصل، مدخل بغداد - الحلة، مدخل بغداد - الكوت، مدخل بغداد - ديالى)".

مقالات مشابهة

  • وزير المالية يجدد التأكيد على أهمية دعم صندوق النقد الدولي لبناء المؤسسات المالية في اليمن
  • الإعمار توضح آلية العمل على الطريق الحلقي والمناطق التي سيربطها
  • غدًا.. وزير التعليم يلقي بيان هام بشأن خطة الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية
  • اجتماع برئاسة وزير الكهرباء يناقش مستوى إنجاز خطط الوزارة في إطار الرؤية الوطنية
  • العمل: انطلاق برامج تدريب مجانية لتأهيل الشباب بالإسماعيلية
  • عضو بـ«النواب» يطالب بإطلاق مشروع قومي لربط التعليم الفني بسوق العمل
  • وزير التعليم الفني بالحكومة الليبية يشارك في أسبوع أفريقيا للمهارات بغانا
  • وزير التعليم يشارك في أسبوع أفريقيا للمهارات في غانا
  • اجتماع بعدن يناقش إعداد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2025-2027م