تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعلنت كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط؛ عن حصول مجلة "دراسات في الطفولة والتربية" الصادرة عنها، على المرتبة 17 عربياً؛ في مُعامل التأثير، والاستشهادات المرجعية، للمجلات العلمية العربية (أرسيف - ARCIF)؛ تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ وإشراف: الدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة يارا إبراهيم عميد كلية التربية للطفولة المبكرة، والدكتورة منال أنور سيد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث؛ وذلك ضمن تقرير مُعامل التأثير، والاستشهادات المرجعية، للمجلات العلمية العربية (أرسيف - ARCIF)؛ السنوي التاسع للمجلات، لعام 2024م، كما احتلت المجلة ذاتها؛ المرتبة 7 في تخصص العلوم التربوية؛ لتأتي بذلك في الفئة (Q2).

  وتوجّه الدكتور أحمد المنشاوي؛ بالشكر؛ لكافة القائمين على المجلة، والباحثين، وأعضاء هيئة التدريس، لافتاً إلى أهمية الاستمرار في مسيرة التقدم العلمي، والبحثي الذي تشهده الجامعة، وزيادة الحضور العلمي المتميز للجامعة، في الأوساط الأكاديمية المرموقة، وتشجيع النشر العلمي، ورفع جودة المخرجات العلمية؛ لمنظومة الدراسات العليا، والبحث العلمي.

  وأوضح الدكتور جمال بدر؛ إن مجلة كلية التربية للطفولة المبكرة؛ نجحت في تحقيق معايير اعتماد معامل (أرسيف)، المتوافقة مع المعايير العالمية، والبالغ عددها نحو (32) معياراً؛ لتحصل بذاك علي المرتبة (17) عربياً، وذلك من إجمالي مجموع المجلات البالغ عددها (1201) مجلة، وبمعامل تأثير (1.791)، كما حصلت علي المرتبة (7) في تخصص العلوم التربوية، من إجمالي (127) مجلة عربية، وذلك بمعامل تأثير (0.649)؛ ليتم تصنيفها؛ ضمن الفئة (Q2)، معرباً عن فخره وتقديره الكامل؛ لكافة الجهود المبذولة داخل كلية التربية للطفولة المبكرة؛ للارتقاء بالمحتوى العلمي المنشور، ومواكبة أحدث الطرق البحثية، والتعليمية العالمية؛ في التخصصات التربوية المختلفة.

  وأشارت الدكتورة يارا إبراهيم عميد كلية التربية للطفولة المبكرة؛ إن مُعامل (أرسيف)؛ يعد أحد مبادرات قاعدة بيانات (معرفة) للإنتاج، والمحتوى العلمي، والذي يخضع لإشراف (مجلس الإشراف، والتنسيق) المكون من؛ ممثلين لعدة جهات عربية، ودولية من بينها: مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية ببيروت، لجنة الأمم المتحدة لغرب آسيا (الإسكوا)، مكتبة الإسكندرية، قاعدة بيانات معرفة، بالإضافة إلى لجنة علمية؛ من خبراء، وأكاديميين ذوي سمعة علمية رائدة، من عدة دول عربية، وبريطانيا.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد المنشاوي التربية للطفولة المبكرة الدكتور احمد المنشاوي المحتوى العلمي بجامعة أسيوط رئيس جامعة أسيوط کلیة التربیة للطفولة المبکرة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية الطب البشري |صور

ترأس الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، اجتماع لجنة اختيار عميد كلية الطب البشري بالجامعة، لإجراء المقابلات واختيار المرشحين لعمادة الكلية.

محافظ كفر الشيخ يشدد على تحسين الخدمات وحسن معاملة المرضى بمستشفى البرلس إزالة 12 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بكفر الشيخ

جاء ذلك بعضوية الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس جامعة طنطا السابق للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة ميرفت عسكر، نائب رئيس جامعة الزقازيق السابق للدراسات العليا والبحوث، والدكتور علي أبو شوشة، نائب رئيس الجامعة الأسبق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السابق.
 

من جانبه، رحب الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، بأعضاء لجنة اختيار عميد كلية الطب البشري متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علي صبري أمين عام الجامعة.
 

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، حرص جامعة كفرالشيخ على اختيار عمداء الكليات على مستوى الجامعة وفقا للمعايير المحددة وبحيادية كاملة وطبقًا لمحددات القرار الوزاري في هذا الشأن والمعتمد من المجلس الأعلى للجامعات الحكومية.
 

وصرح رئيس جامعة كفر الشيخ، أن اللجنة استمعت خلال اجتماعاتها إلى خطط تطوير الأداء ومقترحات وأفكار المتقدمين للترشح لعمادة الكلية ورؤية كل متقدم لتطويرها سواء من الناحية التعليمية أو البحثية أو المجتمعية.

FB_IMG_1729536034568 FB_IMG_1729536029955 FB_IMG_1729536020497 FB_IMG_1729536022854 FB_IMG_1729536016203 FB_IMG_1729536018177

مقالات مشابهة

  • ارتفاع معامل تأثير مجلة كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط  
  • التربية للطفولة المبكرة بالمنيا تعقد ندوه بعنوان "الإتجاهات الحديثة في الإرشاد النفسي"
  • بمراجعة 850 ألف بحث.. آرسيف يُطلق تقرير الإنتاج العلمي العربي 2024
  • سحر السنباطي :  الطفولة المبكرة  لها تأثير قوي على صحة ورفاه الإنسان
  • كلية الإعلام جامعة عين شمس تستضيف أولى فعاليات حملة مجلة "حواء"
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية الطب البشري |صور
  • تكليف الدكتور أحمد زينة قائما بأعمال عميد التربية الرياضية بكفر الشيخ
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يكلف الدكتور أحمد زينة عميدًا لكلية التربية الرياضية
  • خلال مؤتمر QS العربي 2024 .. رئيس جامعة عمان الأهلية يؤكد أهمية تنظيم الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي