نظمت كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية بالتعاون مع إدارة التوظيف والتدريب في الجامعة الألمانية بالقاهرة  فاعليات أعمال الحلقة النقاشية التي تُعقد للعام العاشر على التوالي عن المسارات المهنية للصيدلة2024. 

ودُعى للمشاركة  فيها الدكتور أحمد إسماعيل المدير العام لشركة فاركو للأدوية Pharco، والدكتورة هبة نصر  مدير الشؤون التنظيمية في شركة  استرازينكا، بجانب عدد من خريجى الكلية، وهم ابتهال نصار ، عمر هشام، هديل فايق ، نادين الشوباري ممن تبواؤ المراكز  المتقدمة  للمشاركة في اللقاء بغية إستعراض قصص نجاحاتهم الملهمة في رحلتهم المهنية  التي خاضوها والمناصب التي يشغلونها حالياً في كبرى الشركات وتقديم  توصياتهم  لخريجى الكلية لضمان إحراز تقدم في مسيرتهم المهنية  بجانب تقديم محاضرات تحفيزية مهنية ثاقبة للغاية لطلاب السنة النهائية بالكلية وتوعيتهم بحسن إختيار المسار المهنى المستقبلى.

الجامعة الألمانية بالقاهرة ترتكز على تحقيق الريـــادة والتميز

وأوضح الدكتور محمد عزيزى عميد كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية في الجامعة الألمانية بالقاهرة،  أن رؤية الجامعة ترتكز على تحقيق الريـــادة والتميز كجامعة شـــاملة تبـــث العلم والمعرفـــة، وتعمـــل علـــى تأهيــل وتخريج قوى بشـــرية علـــى قـــدر عـــال مـــن الكفـــاءة. 

وأشار عميد كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية في الجامعة الألمانية بالقاهرة إلى أن الكلية عقدت  عدد من بروتوكلات التعاون مع كبرى المستشفيات في مصر بهدف تقديم برنامج تدريبي معتمد لطلاب السنة النهائية يتضمن الجانب التطبيقي على ما يتلقاه الطلاب ببرنامجهم الأكاديمي بالكلية و يساهم في أكساب الطلاب الخبرة لممارسة الصيدلة الأكلينيكية بما يتيح لهم فرصة الألمام بكافة متطلبات المهنة و الأطلاع على أحدث التطبيقات الصيدلية ، وكذا التقنيات الحديثة التي تؤهل الخريج للعمل بالمستشفيات وكبرى الشركات الدوائية.

وأضافت الدكتورة أنجى حشاد الأستاذ المساعد بكلية الصيدلة في الجامعة الألمانية بالقاهرة، ومنظم فاعليات اعمال اللقاء، أن اختيار المسار المهني أحد أهم القرارات التي قد يتخذها الإنسان في حياته، وهو ما يتحقق فقط إذا اختار المسار المهني الذي يتناسب مع شخصيته وقدراته  وأهدافه ،  لذا سعدنا مشاركة  عدد من  الشخصيات الحضور المرموقين العاملين في الحقل الصيدلى لتسليط الضوء على المسارات الوظيفية المختلفة المتاحة في مجالي الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية في السوق المحلي  والدولي  ، مشيرة إلى ان اللقاء شهد حضور 210 طالب بالكلية حرصوا على الإستفادة من خبرات المشاركين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة الألمانية الجامعة الألمانية بالقاهرة الصيدلة كلية الصيدلة كلية الصيدلة والتكنولوجيا التكنولوجيا الحيوية التوظيف فی الجامعة الألمانیة بالقاهرة

إقرأ أيضاً:

كلية الإعلام بجامعة عدن تقيم ورشة لتعديل وتطوير الخطة الدراسية لبرامج الدراسات العليا

شمسان بوست / عدن:

أقامت كلية الإعلام بجامعة عدن صباح اليوم الأحد الموافق 20 أكتوبر ورشة عمل لتعديل وتطوير الخطة الدراسية لبرامج الدراسات العليا للأقسام الثلاثة في الكلية، وذلك برعاية رئيس الجامعة الدكتور الخضر لصور.

وافتتح الورشة نائب رئيس جامعة عدن للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد عبد الله عقلان.. ناقلًا تحيات رئيس جامعة عدن الدكتور لصور لكلية الإعلام ممثلةً بعميدها الدكتور وهيب مهدي عزيبان، الذي يعمل بكل تفانٍ وإخلاص.


وأوضح في كلمته أن كلية الإعلام بدأت اليوم تبرز كواحدة من أفضل الكليات في الجامعة، لمواكبتها التطورات الجديدة في عالم التواصل والإعلام، وهو ما من شأنه أن يرتقي بالطلاب والمجتمع وينقل صورة إيجابية عن الإعلام في بلادنا.

وأشار إلى أن هذه الورشة، التي تقيمها الكلية اليوم برعاية رئيس الجامعة وبإشراف مباشر من عميد الكلية الدكتور وهيب مهدي عزيبان، تُظهر مدى اهتمام الجامعة والعميد بتطوير الخطة الدراسية للدراسات العليا.


من جانبه، رحب عميد الكلية الدكتور وهيب عزيبان بجميع الحاضرين من طلاب الدراسات العليا وأساتذة كليتي الآداب والإعلام المشاركين في الورشة، شاكرًا لهم تلبية الدعوة ومشاركتهم في خطة التطوير التي تمضي فيها الكلية قدمًا.

وأكد الدكتور وهيب أن عمادة الكلية تضع نصب أعينها عند تطوير المناهج تنويعها، كي تواكب التطور وتتيح تأهيل الطلاب تأهيلًا يتناسب مع سوق العمل، ليكونوا قادرين على مواجهة التحديات من خلال المخرجات التي ستعمل عليها هذه الورشة.


وبيّن أن الورشة تعد فرصة ثمينة لتبادل الأفكار والخبرات، ليرى الطلاب ثمرة هذا التغيير واقعًا ملموسًا ومثالًا حيًا في مسيرتهم التعليمية الإعلامية في الكلية.

وأوضح أن خريجي كلية الإعلام هم عماد المستقبل الإعلامي في بلدنا، وهم المسؤولون عن تشكيل النظرة العامة للتحولات الإيجابية التي تهدف إلى تحسين الصورة أمام العالم الخارجي، ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال التعليم الجاد المواكب للتطورات المتسارعة.

مقالات مشابهة

  • كلية الصيدلة بنات الأزهر بالقاهرة تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للهوسبيس 2024
  • جامعة بني سويف: فوز كلية الإعلام بالمركز الثالث مكرر في مسابقة "العهد2"
  • "العمل" تنظم ندوة توعوية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمستشفيات أسيوط
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية الطب البشري |صور
  • كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان تنظم ورشة عمل للتعريف بمبادرة بداية لبناء الإنسان المصري
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية الطب البشري بالجامعة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية الطب البشري
  • وزارة العمل تنظم ورشة تدريبية لتأهيل كوادر السلامة والصحة المهنية بالدقهلية
  • كلية الإعلام بجامعة عدن تقيم ورشة لتعديل وتطوير الخطة الدراسية لبرامج الدراسات العليا