قالت النائبة منال نصر، عضو مجلس النواب، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأول مرة في قمة «بريكس» منذ انضمام مصر رسمياً إلى المجموعة في بداية العام الجاري، نقلة نوعية في تعزيز العلاقات الاقتصادية لمصر على الساحة الدولية.

وأوضحت عضو مجلس النواب، في بيان لها، أن انضمام مصر للبريكس يعزز مكانتها كقوة اقتصادية صاعدة، ويتيح لها الفرصة للمشاركة في صنع القرار الاقتصادي العالمي.

تحولات جوهرية في الاقتصاد

وأكدت أن هذه المشاركة تأتي في وقتٍ مهمٍ يشهد فيه الاقتصاد العالمي تحولات جوهرية، مشيرة إلى أن انضمام مصر إلى هذا التكتل، الذي يضم الاقتصادات الناشئة الأسرع نموا في العالم، سيمنح مصر فرصًا فريدة لتعزيز علاقاتها التجارية، وجذب الاستثمارات الأجنبية، والتعاون في مجالات حيوية مثل الطاقة والتكنولوجيا والبنية التحتية.

دعم خطط التنمية المستدامة لمصر

وأشارت إلى أن هذا الانفتاح الاقتصادي يسهم في دعم خطط التنمية المستدامة لمصر وفق رؤية 2030، موضحا أهمية اللقاء الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش القمة، إذ يعكس اللقاء مدى قوة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والتي تلعب دورًا مهمًا في تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الاقتصاد والطاقة والتجارة.

وأضافت أن هذا اللقاء يعد خطوة إيجابية نحو تعزيز الشراكة الاقتصادية بين مصر وروسيا، في ظل التحديات الاقتصادية العالمية الحالية، مشيدة بالدور الريادي الذي يقوم به الرئيس السيسي لتعزيز مكانة مصر على الساحة الدولية، مؤكدة أن انضمام مصر للبريكس سيسهم بشكل كبير في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام، وتعزيز دور مصر كجسر اقتصادي بين الأسواق الناشئة والأسواق العالمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمة البريكس البريكس بريكس النواب بوتين انضمام مصر

إقرأ أيضاً:

عربية النواب: مشاركة الرئيس السيسي في قمة البريكس فرصة لمواجهة التحديات الاقتصادية

اعتبر النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قمة البريكس المنعقدة حالياً فى روسيا بمثابة فرصة كبيرة لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية مؤكداً الاهمية الكبيرة لتجمع دول البريكس الذي يضم أكثر من 40 دولة تستطيع التصدي للهيمنة التقليدية للدول الغربية والدولار على الاقتصاد العالمي، كما أن انضمام مصر سيساهم في فتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات متعددة، مثل الاستثمار والبنية التحتية، مما يساعد على تحقيق التنمية المستدامة.

كاتب صحفي: مشاركة السيسي في بريكس يعكس انفتاح مصر على العالم معلومات عن قمة "بريكس" وأبرز الزعماء العرب المشاركين


وقال " أباظة " فى بيان له أصدره اليوم : إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة البريكس تعكس التزام مصر بتعزيز التعاون بين دول الجنوب وتقديم رؤية شاملة تعكس قضايا المنطقة، مثل الأمن الغذائي والطاقة، مشيرا إلى أهمية تضافر الجهود مع دول البريكس للتعاون الاقتصادى والتجارى والتنسيق والعمل المشترك بين جميع دول التجمع مما يسهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي والسياسي في المنطقة.


وأعرب النائب أحمد فؤاد أباظة عن ثقته التامة فى حرص الدول المصرية على استغلال مثل هذه الفرص لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع دول البريكس، بما يعكس المكانة المتميزة لمصر كحلقة وصل بين إفريقيا وبقية دول العالم مؤكدا الاهمية الكبيرة لتجمع دول البريكس فى مواجهة التحديات الراهنة الصعبة والمعقدة بالمنطقة بسبب استمرار الاعتداءات الوحشية من حكومة الإحتلال الإسرائيلى داخل غزة ولبنان
 

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: مشاركة الرئيس في «بريكس» يعزز مكانة مصر كقوة اقتصادية صاعدة
  • "رجال الأعمال المصريين": زيارة الرئيس السيسي لروسيا تعزز التعاون الاقتصادي مع بريكس
  • عضو رجال الأعمال المصريين: مشاركة الرئيس بقمة بريكس تعزز التعاون الاقتصادي مع الدول الكبرى
  • عضو بـ«النواب»: مشاركة السيسي بقمة «بريكس» يعكس التزام الدولة بتعزيز التعاون الدولي
  • عربية النواب: مشاركة الرئيس السيسي في قمة البريكس فرصة لمواجهة التحديات الاقتصادية
  • «المصريين»: مشاركة الرئيس السيسي في قمة بريكس تعزز فرص التعاون الاقتصادي مع الدول الأعضاء
  • «العربي الناصري»: مشاركة السيسي في قمة بريكس تعزز مكانة مصر الدولية
  • برلماني: مشاركة الرئيس السيسي بقمة بريكس يعكس مكانة مصر دوليا
  • «مصر أكتوبر»: مشاركة الرئيس السيسي في قمة بريكس تعزز مكانة مصر دوليا