طرحت وزارة البلديات والإسكان، اشتراطات تأجير الدراجات والسكوترات، عبر منصة ”استطلاع“ بهدف تطوير وتحسين بيئة الأعمال بطريقة تحقق الطموحات والأهداف العامة للفرد والمجتمع سوياً، مساعدة الراغبين في الاستثمار في هذا المجال، رفع معيار الامتثال لمعالجة مظاهر التشوه البصري.
googletag.cmd.push(function() { googletag.

display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وألزمت الوزارة المرخص له بالمتطلبات الفنية الواردة في اللائحة الفنية لوسائل النقل الفردية الكهربائية ”السكوتر“ والمواصفات القياسية ذات العلاقة الصادرة من هيئة المواصفات.
أخبار متعلقة تسليم أول رخصة "شيب غير صالحة للشرب" بحائلوصول الطائرة الإغاثية الـ11 ضمن الجسر الجوي السعودي لمساعدة لبنانواشترطت ضبط السرعة القصوى للسكوتر على 25 كلم/الساعة في الممرات المخصصة للدراجات، و5كلم/الساعة في الحدائق ومناطق تواجد المشاة والمرافق الترويحية، وفصل السكوترات وتصنيفها حسب مواصفاتها للاستخدام.الطرقات والشوارع العامة
أكدت على أن يكون عمر راكبي السكوترات 17 عاماً وما فوق، مع حظر استخدام الدراجات والسكوترات على الطرقات والشوارع العامة والمسارات غير المخصصة لذلك، ووضع ملصق رمز «QR» على الدراجات والسكوترات توضح بيانات الترخيص والتصاريح المرتبطة بالترخيص.
وحظرت اللائحة قيادة الدراجات والسكوترات في غير المسارات أو الساحات المخصصة، أو بأي صورة تشكل خطر أو إزعاج للآخرين، والالتزام بترك مسافة أمان كافية، أو استخدام أو ترك الدراجات والسكوترات بصورة تشكّل إعاقة أو إرباك لحركة المشاة أو حركة المركبات، أو استخدام الجوال أو سماعات الرأس الثنائي أثناء القيادة، أو تناول الطعام والشراب، أو حمل الأشياء الثقيلة مثل نقل البضائع.
وتتضمن المتطلبات العامة للمنشآت توفير صندوق الإسعافات الأولية، والحصول على الترخيص البلدي قبل البدء في أعمال التشغيل، وحظر ممارسة النشاط بعد انتهاء الترخيص، ومراعاة الإتاحة لذوي الإعاقة.اشتراطات التشغيل
حددت اللائحة متطلبات واشتراطات التشغيل الخاصة بالدراجات والسكوترات، أبرزها حظر بيع الدراجات والسكوترات من قبل المحلات والأكشاك، مع التأكيد على تعقيم الخوذ الواقية بعد كل استخدام.
وأتاحت إصلاح وصيانة وتنظيف الدراجات والسكوترات في المحل على ألا تزيد مساحة منطقة الإصلاح داخل المحل عن 20% من مساحة المحل، ويمنع إصلاح أي دراجة غير تابعة للمحل.
فيما شددت على صلاحية الدراجات والسكوترات وسلامتها، ويتحمل المشغل مسؤولية أي أضرار قد تتسبب بها على سلامة الأفراد والممتلكات العامة والخاصة، تقييد السكوترات بالمسارات والتقاطعات المحددة عن طريق برمجتها عبر خرائط الأقمار الصناعي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 الدمام وزارة البلديات والإسكان منصة استطلاع هيئة المواصفات

إقرأ أيضاً:

ضبط عدد من المخالفات الصحية بإحدى محلات بيع الحلويات بسوق زنجبار

شمسان بوست / أبين:

ضبط مكتب الأشغال العامة والطرق م/زنجبار خلال النزول الميداني الذي نفذه صباح اليوم عدد من المخالفات الصحية باحد محلات بيع الحلويات الواقع بسوق مدينة زنجبار.

هذا حيث قام فريق الرقابة والتفتيش على الاسواق بمكتب اشغال زنجبار بعملية نزول مفاجئة شملت عدد من محلات بيع الحلويات بسوق المدينة بهدف الرقابة والإطلاع على جودة الحلويات والمواد المستخدمة في تحضير هذه الحلويات.

وكذلك التأكد من نظافة ومدى صلاحية الادوات والاواني التي تستخدم في تحضيرها بالإضافة الى التاكد من نظافة المحل من الداخل والخارج والنظافة الشخصية للعاملين فيه.

وخلال عملية التفتيش تم العثور على بعض الحلويات غير صالحة للاستهلاك الادمي إضافة الى عدم نظافة المحل من داخل غرفة تحضير تلك الحلويات وايضا من الخارج بسبب تكدس القمامة والاوساخ بجانب المحل.

وعلى الفور قام فريق التفتيش والرقابة على الاسواق بتوجيه من قبل مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بزنجبار ا/حسين الساحمي بمصادرة الحلويات تلك وفتح محضر ضبط وإلتزام لمالك المحل بعدم تكرار هذه المخالفة وعليه الالتزام وتطبيق جميع الإشتراطات الصحية والا سيتخذ مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية الإجراءات القانونية ومنها إحالته الى الجهات المسؤولة وإغلاق المحل.

حضر الحملة عبدالله الفيش رئيس قسم الاسواق

ونائب رئيس قسم الاسواق احمد مسلم

والشخصية الإجتماعية رياض عكف.

من ناصر الجريري

مقالات مشابهة

  • اشتراطات تأجير "السكوترات".. حظر سماعات الرأس أو الطعام أو نقل البضائع
  • اشتراطات تأجير الدراجات.. حظر سماعات الرأس أو الطعام أو نقل البضائع
  • محافظة سوهاج تحذر من استخدام مياه الشرب في غير الأغراض المخصصة لها
  • عاجل | قياس الحرارة إلكترونيًا.. اشتراطات جديدة لنقل وتخزين الأجهزة الطبية
  • للإخلال بالشروط.. فسخ عقد تأجير أحد المحلات بحديقة بلازا درة النيل بأسوان
  • ضبط عدد من المخالفات الصحية بإحدى محلات بيع الحلويات بسوق زنجبار
  • محافظ أسوان يفسخ عقد تأجير محل بحديقة بلازا لإخلال المستأجر بشروط التعاقد
  • محافظ أسوان يقرر فسخ عقد تأجير أحد المحلات لإخلال المستأجر بشروط التعاقد
  • الله ويسوع.. حقيقة سياسة كوكاكولا التي أثارت الغضب