تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت كلية التمريض بجامعة بني سويف تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، فعاليات اليوم العالمي لشلل الأطفال، والذي يحتفل به العالم غدا الخميس 24 أكتوبر.

وجاء ذلك تحت إشراف الدكتور محمد ناجي عميد الكلية، والدكتورة  حنان الزبلاوى  وكيل الكلية لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة.

وشملت فعاليات اليوم الذي تم تنظيمه بالتنسيق مع قسم تمريض الأطفال، تحت إشراف الدكتورة سحر صدقي،وتناول اليوم شرح تقديمى عن الأسباب والأعراض المصاحبة للمرض، والعوامل التى تساعد في الإصابة، كما تناول العرض التطعيمات اللازمة للوقاية والأعراض المصاحبة للتطيعمات والاثار الجانبية المترتبة على التطعيم وكيفية التعامل معها.

كما تناول اليوم المستجدات فى الامراض الوبائيّة كجدرى القرود وما يصاحبه من اعراض والوقاية والعلاج.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليوم العالمي بني سويف شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة بني سويف كلية التمريض احتفالية

إقرأ أيضاً:

مهرجان في حب مصر.. مستقبل وطن بالمنيا يحتفل باليوم العالمي للعصا البيضاء

نظم حزب مستقبل وطن بمحافظة المنيا برعاية النائب محمد نشأت العمدة أمين المحافظة احتفالية باليوم العالمى للعصا البيضاء بالنادى المنيا الرياضي بعنوان " مهرجان في حب مصر"، بحضور الدكتور وليد عبدالقوى أمين تنظيم المحافظة والدكتورة وفاء رشاد أمانة الأشخاص ذوى الإعاقة والدكتورة رحاب سراج أمانة صناعة المحتوى والتأثير المجتمع بمشاركة عدد من المكفوفين بهدف نشر الوعي بحقوقهم وسط أجواء من الفرحة والسعادة بين المشاركين وقيامهم بممارسة بعض الألعاب الرياضية والترفيهية.

يشار إلى أن اليوم العالمي للعصا البيضاء يتم الاحتفال به فى شهر أكتوبر من كل عام لتشجيع المكفوفين على استخدام العصا البيضاء كوسيلة للتحرك منذ عام 1964 بعد أن أسسه الرئيس الأمريكي السابق ليندون جونسون في محاولة منه لنشر الوعي بشكل أكبر حول الأشخاص الذين يستخدمونها.

بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 16 شخصا في انقلاب سيارة بزراعي المنيا المنيا.. ضبط 227 مخالفة تموينية و 160 اسطوانة بوتاجاز قبل بيعها بالسوق السوداء

وتعد العصا البيضاء وسيلة تعويضية يستخدمها المكفوفون ويعتمدون عليها لتحسس الطريق، وتجنب الاصطدام بالأجسام التي تصادفهم أثناء سيرهم، وذلك من خلال تحريكها إلى الأمام والجانبين، وتعتبر وسيلة للفت الانتباه إلى أن حامل العصا كفيف إذا كانوا يريدون التطوع لمساعدته، ولتنبيه قائدي السيارات بالتوقف لهم أثناء المرور. 

مقالات مشابهة

  • «الثقافة» تحتفل باليوم العالمي للعصا البيضاء مع طلبة مدرسة النور
  • تزامنًا مع اليوم العالمي.. تأمين بني سويف ينظم محاضرة حول "سرطان الثدي"
  • تمريض بني سويف تحتفل باليوم العالمي لشلل الأطفال
  • يوم علمي عن سرطان الثدي تزامنا مع اليوم العالمي للتوعية بالمرض ببني سويف
  • اليوم.. ختام فعاليات المبادرة العالمية للتعليم وتمكين الشباب بجامعة بني سويف
  • انطلاق فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بنسخته الثانية
  • اطلع على البرامج والأركان والأجنحة المشاركة.. محافظ الأحساء يزور فعاليات موسم صرام الأحساء 
  • مهرجان في حب مصر.. مستقبل وطن بالمنيا يحتفل باليوم العالمي للعصا البيضاء
  • «صناع الخير» تحتفل باليوم العالمي للإبصار بفعاليات توعوية لمكافحة العمى