أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل بإطلاق رشقة صاروخية من الجنوب اللبناني تستهدف مواقع إسرائيلية في إصبع الجليل شمال إسرائيل.

وكان أعلن حزب الله اللبناني، اليوم، عن إطلاق رشقة صاروخية نوعية على قاعدة طيرة الكرمل العسكرية الواقعة في جنوب حيفا، في خطوة تعكس تصعيد التوترات بين الحزب والجيش الإسرائيلي ، وأكد الحزب في بيان له أنه استهدف القاعدة بصواريخ موجهة، مما أسفر عن وقوع أضرار في المنشأة العسكرية.

 

وفي سياق متصل، ذكر حزب الله أنه اشتبك مع القوات الإسرائيلية من مسافة صفر أثناء محاولتها التسلل إلى بلدة بليدا اللبنانية. وأوضح البيان أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات الإسرائيلية، مما يبرز التوتر العسكري المتزايد في المنطقة.

 

تأتي هذه التصريحات في وقت حساس يشهد فيه لبنان تصعيدًا في العمليات العسكرية بين حزب الله والجيش الإسرائيلي. يُتوقع أن تؤدي هذه التطورات إلى ردود فعل من الجانب الإسرائيلي، حيث من الممكن أن يقوم الجيش بعمليات انتقامية ضد أهداف لحزب الله.

 

تشير هذه الأحداث إلى إمكانية تفاقم الصراع بين إسرائيل وحزب الله، مما يزيد من التوتر في المنطقة ويضع ضغوطًا إضافية على الأمن اللبناني. في ظل هذه الظروف، يستمر المجتمع الدولي في مراقبة الوضع عن كثب، خاصة في ظل التهديدات المحتملة للأمن الإقليمي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رشقة صاروخية رشقة صاروخية الجنوب اللبناني القاهرة الإخبارية الاشتباكات

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف البنية التحتية لحزب الله

قال المحلل السياسي سمير سكاف، إنه لم يتم استهداف مستشفى الحريري في بيروت بشكل مباشر، ولكن حدث دمار في السيارات أمام المستشفى، لافتًا إلى أنه تم قصف مبنى مكون من 10 طوابق أمام المستشفى في مستديرة الطيوني.

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الجنوب اللبناني

وأضاف سكاف، خلال مداخلة مع الإعلامية هاجر جلال، ببرنامج «منتصف النهار»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن التدمير ما زال مستمرا في الجنوب، وتحديدًا في مدينة النبطية التي حدث فيها تدمير هائل على مدار ساعتين، في الشوارع الأساسية والسوق الرئيسية للمدينة، والتي تعتبر عاصمة محافظة النبطية في الجنوب اللبناني.

دمار هائل في لبنان

وتابع: «نجد أن الاحتلال يحاول يستهدف البُنى التحتية لحزب الله، وهناك دمار هائل في لبنان، وليلة أمس كانت في الضاحية الجنوبية لبيروت، واستيقظ اللبنانيون اليوم على دمار هائل في الأبنية في الضاحية، والدمار في محيط مطار بيروت، وعدد من المناطق المحيطة بالمطار وهي الشياح والغبيري والشويفات، والمناطق المحيطة به مدمرة، والطرقات بين لبنان وسوريا مدمرة، وتحديدًا مدخل المصنع ومنطقة الهرمل».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: رشقة صاروخية من الجنوب اللبناني تستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية
  • 4 غارات جوية إسرائيلية تستهدف عددا من المواقع في بلدة الخيام بالجنوب اللبناني
  • محلل سياسي: قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف البنية التحتية لحزب الله
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 3 بجروح خطيرة في قصف لـ«حزب الله» على «إصبع الجليل»
  • جيش الاحتلال يرصد 30 صاروخًا من الجنوب اللبناني باتجاه الجليل الغربي
  • “حزب الله” يعلن استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية بصلية صاروخية كبيرة / شاهد
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان تجاه مواقع إسرائيلية
  • رشقة صاروخية من لبنان تستهدف مستوطنتي كفر جلعادي وكريات شمونة شمال إسرائيل
  • غارات إسرائيلية ليلية عنيفة تستهدف مقار القرض الحسن.. واليونيفيلأمام خيارات عديدة