لجريدة عمان:
2024-10-23@15:33:07 GMT

ختام فعاليات ندوة «قيادة نحو المستقبل» ببدية

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

ختام فعاليات ندوة «قيادة نحو المستقبل» ببدية

اختتمت بولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية اليوم فعاليات ندوة «قيادة نحو المستقبل» لتعزيز السلامة والاستدامة في رياضة السيارات التي نظمها نادي بدية لسباقات القدرة للسيارات بالتعاون مع الجمعية العمانية للسيارات ومكتب محافظ شمال الشرقية، ضمن المبادرات المهمة لتعزيز التعاون بين الجهات المحلية، ورفع مستوى الوعي برياضة السيارات بشكل مسؤول ومستدام، ورعى الندوة سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية بحضور سعادة محافظ شمال الشرقية والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى بالمحافظة وعدد كبير من المدعوين من المختصين برياضة المحركات والسيارات وهواة سباقات تحدي القدرة والداعمين لهذه الأنشطة الشبابية.

وألقى فيصل بن حميد الحجري رئيس نادي بدية لسباقات القدرة ببدية كلمة قال فيها: في إطار من التحدي والشغف برياضة السيارات، بداية أود أن أتقدم بخالص الشكر لمنتسبي نادي بدية للسيارات على جهودهم المخلصة، كما أتوجه بالشكر لكل الشركات الداعمة والجهات الإعلامية التي تبرز النجاحات المتواصلة التي نشهدها اليوم فهي ثمرة عملكم المتواصل وتفانيكم وكان لجهودكم الأثر الكبير في تحقيق هذا الإنجاز.

وأضاف: نادي بدية لسباقات القدرة للسيارات يحـرص فـي كـل فـعالـية عـلى دعـم المؤسـسات الصغيرة والمتوسطة، وجمعيات المرأة العمانية، والباعة المتجولين، من خلال توفير مساحات لـهم خـلال الـفعالـيات لـتعزيـز مـشاركـتهم فـي الاقـتصاد المحلي، مبينا أن هـذه الـجهود ساهمت بشكل مباشر في تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية في المحافظة، حيث وصلت نسبة الإشغال السياحي خلال الفعاليات إلى ما يقارب 90% وقد أعلنت شركة محسن درويش عن تقديم جوائز مالية بقيمة 10 آلاف ريال عماني و٧ سيارات للنادي خلال مسابقاته القادمة التي تمتد خلال الفترة من نوفمبر المقبل وحتى فبراير من العام القادم حيث وقع اتفاقية الرعاية من جانب الشركة محسن بن هاني البحراني الرئيس التنفيذي لشركة محسن حيدر درويش وفيصل بن حميد الحجري رئيس نادي بدية لسباقات تحدي السيارات بحضور سعادة الشيخ محمود الذهلي محافظ شمال الشرقية.

4 جلسات

وتتضمن الندوة أربع جلسات، ففي الندوة الأولى تحدث فيها علي بن عبدالله البلوشي من الجمعية العمانية للسيارات وكانت بعنوان السلامة في رياضة السيارات، حيث استعرضت الورقة أمثلة لتطبيقات السلامة الحديثة، وعرض أحدث التقنيات في مجال السلامة في الجمعية العمانية للسيارات إضافة إلى أمثلة متنوعة لتطبيقات السلامة الحديثة.

بينما تحدثت الورقة الثانية عن التنمية المستدامة ونوعية الوقود المخصصة للسيارات ودور شركة شل العمانية في دعم التنمية المستدامة في رياضة السيارات، وكانت من تقديم فيصل الرئيسي وتم خلالها تقديم عرض لنوعية الوقود المخصص في تجربة تفاعلية توضح الأداء المتفوق للسيارات الرياضية.

واستعرضت الورقة الثالثة دور نادي بدية لسباقات القدرة للسيارات وقدمها يوسف بن سرحان المغيري وتضمنت عرضا شاملا للمبادرات في مجال تعزيز رياضة السيارات بشكل آمن، إضافة إلى دور النادي في تعزيز القيمة المحلية المضافة في المحافظة، إلى جانب إبراز جهود النادي في تنظيم الفعاليات الرياضية التي توفر فرص عمل مؤقتة للباحثين عن عمل إضافة إلى استعراض روزنامة الموسم الجديد لسباقات القدرة.

أما الجلسة الرابعة التي قدمها المهندس حمود الوهيبي من إدارة الإسكان والتطوير العمرانى بالمحافظة فتناولت النقل المستدام بالاستراتيجية الإقليمية لمحافظة شمال الشرقية والجهود المبذولة في مجال إشراك المجتمع لكافة شرائح المجتمع في مجال التخطيط في بناء نقل فعال ومستدام.

في نهاية الندوة قام سعادة الدكتور محافظ جنوب الشرقية راعي المناسبة بتكريم الجهات المشاركة والداعمة لأنشطة التحدي في بدية من المؤسسات الحكومية والخاصة والجهات الإعلامية المختلفة وأعضاء اللجان الفعالة بالنادي تقديرا لجهودهم في إنجاح الموسم الماضي.

فعاليات متنوعة

وأقيمت على هامش الندوة فعاليات متنوعة من أبرزها معرض خاصّ لمنتجات السيارات وعرض السيارات الرياضية، ومعرض لمنتجات غيار السيارات ومنتجات الوقود والزيوت المخصصة للأداء الفعال، كما تضمن المعرض ركنا للخدمات الصحية وركنا خاصا لجمعية المرأة العمانية وجهودها المجتمعية في دعم الأنشطة الرياضية بالولاية، كما قدمت جمعية إحسان لرعاية المسنين بشمال الشرقية معرضا خاصا احتوى على مختلف الجهود المبذولة في مجال رعاية كبار السن ودعم أنشطتهم الرياضية والترفيهية.

هذا وتعد الندوة والمعرض المصاحب لها مبادرة مهمة تأتي لتعزيز التعاون بين الجهات المختلفة، ورفع مستوى الوعي بأهمية رياضة السيارات بشكل مسؤول ومستدام، كما تسلط الضوء على أحدث الابتكارات والمنتجات التقنية في هذا المجال، وتسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي وتشجيع السياحة الرياضية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: ریاضة السیارات شمال الشرقیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

على مدار 3 أيام.. ختام فعاليات المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالإسكندرية

 

استقبلت محافظة الإسكندرية على مدار 3 أيام فعاليات مكثفة لمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة والذي تم من خلال تواجد العيادة المتنقلة المخصصة للكشف وفحوصات الأشعة التليفزيونية وأشعة الماموجرام المجانية بأنحاء محافظة الإسكندرية.

وذكرت مديرية الصحة أن هذه الفعاليات تأتي ضمن فاعليات شهر أكتوبر الوردي ، والذي يعد الشهر المخصص للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وعلى هامش برنامج ستارز المنعقد بالشراكة بين مؤسسة حياة كريمة و مكتبة الإسكندرية.

بعد واقعة حفل الإسكندرية| وصلة شعر من مفيدة شيحة للفنان تامر حسني

كما انتشرت فرق المبادرات الصحية وفرق الثقافة الصحية والإعلام والتربية السكانية التابعين لمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بمحيط العيادة المتنقلة وذلك لنشر الوعي بين المترددات و حثهم على الاهتمام بصحتهم والكشف المبكر والدوري ضمن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة. 

كما تم أيضاً عقد يوم علمي بمكتبة الإسكندرية للأطباء من التخصصات المختلفة ضمن مبادرة دعم صحة المرأة، ضم نخبة من أساتذة الأورام و الجراحة والباثولوچي وذلك حرصاً على رفع كفاءة الكوادر الطبية للارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة بمستشفيات وزارة الصحة.

يأتي هذا في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" ومبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" وتحت رعاية  الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان والفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية وتحت إشراف الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية والإدارة العامة لمبادرات الصحة العامة بوزارة الصحة والسكان. 

مقالات مشابهة

  • ندوة بكلية التمريض حول انتصارات أكتوبر وبناء المستقبل
  • ندوة بتمريض القاهرة حول انتصارات أكتوبر وبناء المستقبل
  • لطيفة تتألق في ختام الليلة العمانية
  • أوراق عمل وجلسات نقاشية في ندوة حول رياضة السيارات بولاية بدية.. اليوم
  • لطيفة تتألق في ختام الليلة العمانية وسط حضور جماهيري كبير.. صور
  • لطيفة تبدع في ختام الليلة العمانية على هامش مهرجان الموسيقى العربية
  • صور جديدة لـ لطيفة في ختام الليلة العمانية بـ مهرجان الموسيقى
  • على مدار 3 أيام.. ختام فعاليات المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالإسكندرية
  • ندوة حول "إسهامات المرأة العمانية" في الرستاق