أبوظبي: «الخليج»
تقدم «هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية»، خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الـ 18 لمهرجان الظفرة، خدمات لوجستية وبيطرية لملّاك الإبل ومربّي الثروة الحيوانية في «مزاينة سويحان»، و«مزاينة رزين»، و«مزاينة مدينة زايد» و«ختامي مهرجان الظفرة».
وتوفر الهيئة عيادة بيطرية متنقلة خاصة بأنشطة المهرجان وفعالياته، تضم كادراً من الأطباء والفنيين البيطريين، للتأكد من سلامة الإبل المشاركة، وضمان عدم إصابتها بمرض البروسيلا.

كما تقدم الخدمات البيطرية لأصحاب العزب والمربّين المشاركين في المهرجان، من فحوص وتحاليل مخبرية للحيوانات في العزب، وتشخيص الحالات المرضية ووصف الأدوية المناسبة لها.
كما توفر 8 خدمات بيطرية للمشاركين من الخدمات المجانية التي يقدمها قطاع الثروة الحيوانية، ومنها الخدمات العلاجية، وورش الحيوانات والعزب، وفحوص الدم والجراحة، وتوفير الوصفات العلاجية وصرف الأدوية لمستحقيها.
ويقدم أطباء الهيئة البيطريون النصح والإرشاد للمربّين مع تعريف زوار الجناح بأفضل الممارسات العالمية في إدارة العزب وأحدثها.
وتسعى الهيئة للحضور الفاعل والهادف بالفعاليات التراثية، لتعزيز الوعي المجتمعي بالممارسات الجيدة في السلامة الغذائية والزراعة والثروة الحيوانية، وتنظيم اللقاءات مع روّاد هذه الفعاليات لتعريفهم بأهم المواضيع ذات الصلة بمجالات عملها.
يذكر أن مهرجان الظفرة انطلقت فعالياته يوم الأحد، بتنظيم هيئة أبوظبي للتراث، وتستمر حتى 30 يناير 2025.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات أبوظبي

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يبحث دعم خدمات الاتصالات والإنترنت بمركز الواحات البحرية

حرص المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، خلال زيارته الميدانية لمركز الواحات البحرية للتعرف على المعوقات التي تواجه المواطنين وبحث سبل حلها، على تنسيق الجهود والتعاون مع عدد من الوزارات والجهات المعنية لتلبية احتياجات أهالي الواحات البحرية ورفع المعاناة عن كاهلهم وتسهيل سبل المعيشة.

اعتماد  الخدمات المقدمة لـ الاتصالات والانترنت

وأشار محافظ الجيزة، في بيان، اليوم الأربعاء، إلى أن خدمات الاتصالات وضعف الشبكات كانت من ضمن المشكلات التي عرضها أهالي الواحات البحرية؛ نظرًا لاعتماد العديد من الخدمات المقدمة علي خدمات الاتصالات والإنترنت.

تلبية لمطالب الأهالي بتحسين الخدمات

وأشار إلى أن شركة اتصالات مصر أجرت تحديثات فنية على محطتها القائمة بقرية (الحارة)؛ لتكثيف التغطية بالمناطق السكنية داخل القرية، بالإضافة إلى قيام شركتي We وأورنج بتوفير خدماتها بالتجوال المحلى بنطاق القرية على شبكتى اتصالات مصر وفودافون، بالإضافة إلى تنفيذ شركة فودافون أعمال تحسين التغطية بالقرية.

واكد محافظ الجيزة أن وزارة الاتصالات قد أفادت بأنه من المقرر وفى غضون شهرين إنشاء محطة جديدة داخل القرية لدعم خدمات الاتصالات بها بصورة أفضل، مشيدا بالتعاون المثمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والحرص على تحسين خدمات الاتصالات بالواحات البحرية في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية والخاصة بمد مختلف الخدمات لكافة أنحاء المحافظة لضمان توفير حياة كريمة لجميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يوجه بتكثيف الجهود للحفاظ على الثروة الحيوانية
  • “أبوظبي للزراعة ” تقدم خدماتها البيطرية في مهرجان الظفرة
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تسعد الجمهور بمهرجان “بهجة 4” في الظفرة
  • محافظ الجيزة يبحث دعم خدمات الاتصالات والإنترنت بمركز الواحات البحرية
  • الداخلية تسهل إجراءات الحصول على خدماتها لكبار السن وذوي الهمم
  • «لو عربيتك محتاجة إصلاح؟».. اعرف أماكن وأحدث أسعار خدمات الصيانة
  • شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في مهرجان ليوا للتمور
  • ملاك الإبل يتوافدون إلى مزاينة سويحان بمهرجان الظفرة مع بدء المنافسات
  • «خيال» تخطف كأس الأبكار في ختام مهرجان الظفرة للهجن