تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحل اليوم الموافق ٢٣ أكتوبر، ذكرى ميلاد الفنان الراحل صلاح السعدني، والذى قدم مسيرة فنية حافلة بالأعمال التي سكنت قلوب الجماهير في مصر والعالم العربي.

النشأة في بيت الساخر

كانت نشأة الفنان صلاح السعدني لها طابع خاص، فكان له مرجع ثقافي يتمثل في شقيقه الكاتب الساخر محمود السعدني وهو ما شكل له ملامح وجدانية وثقافية، ولكن بصبغة الطابع الساخر والفكاهى لدى الكاتب محمود السعدني، والتى جعلت من الطفل صلاح السعدني شخصية مختلفة، وله نظره للأمور بشكل مغاير، ويدرك زوايا مختلفة للأحداث، وهو ما ساعده في أداء أدواره الفنية.

صداقة العمر مع الزعيم

التقيا الفنان صلاح السعدني، مع صديقه ورفيق العمر الفنان عادل إمام بكلية الزراعة، ونشأت بينهما حالة من الصداقة بشكل استثنائي، وتخرج الثنائى الإنسانى والفنى صلاح السعدنى وعادل إمام من كلية الزراعة، وظلت بينهما الصداقة لسنوات، وقال الزعيم عادل إمام عن صديق العمر صلاح السعدنى أنه من أنقى الشخصيات التى صادفها، وأحد أبرز فنانى مصر، وبادل السعدنى فى لقاء إعلامى له الحديث عن الزعيم ورحلة صداقة وفن، وأكد السعدنى أن عادل إمام طاغية فنية بحضوره يخطف القلوب، وكان له حضور منذ الجامعة والصداقه، وكل تلك المؤثرات أضافت كثيراً فى حياة العمدة صلاح السعدنى.

كبير مشجعي النادي الأهلي

يعد الفنان الراحل صلاح السعدني  واحد من أبرز الفنانين المنتمين للنادى الأهلى، بل وكان يحسب نفسه أنه من جمهور الفريق، ومشجعي الدرجة الثالثة في الاستاد، وصل الأمر أن الراحل السعدني كان يترك التصوير حال تعارض ميعاده مع مباريات النادي الأهلي.

النادي الأهلي يرد الجميل "ينعي الراحل صلاح السعدني"

تقدم مجلس إدارة النادي الأهلي بتقديم واجب العزاء في وفاة الراحل الفنان القدير صلاح السعدني، والتقدم بالعزاء لكل الأهل والأصدقاء، داعين المولي عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة، وحضر الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي وعدد من أعضاء المجلس عزاء الراحل صلاح السعدني، فهو بالنسبة للنادي الأهلي ليس مجرد فنان، بل هو أحد عمدان القوي الناعمة للكيان الأحمر.

سعادة السعدنى بإفتتاح فرع بجانب منزله

عبر الفنان صلاح السعدني عن سعادته بإعلان النادى الأهلى عن إفتتاح فرع الشيخ زايد، وهو ما يمثل المنطقة التى يسكن بها الفنان الراحل صلاح السعدني.

وجاءت كلمات الفنان صلاح السعدني لتدلل على عشقه إلى كيان الأهلي "أنا مش مصدق الفرحة انى هكون ساكن جنب النادي الأهلي، دي احلى حاجه فى الدنيا".

وإختتم الراحل صلاح السعدني تصريحاته "إحنا الأهلي وهنفضل الأهلي، والاهلي هيفضل طول عمره فوق".

إعتزال الفن حتي الرحيل

أعلن الفنان أحمد السعدنى قبل وفاة الراحل صلاح السعدني بسنوات، أن والده الفنان القدير صلاح السعدني بخير وبصحة جيدة، ولكنه إتخذ قرار بالتوقف، وإكتفى بمشواره الفنى الحافل والمشرف، ولا توجد أى نيه للعودة مره اخرى، ليسدل الستار الفنى عن أحد أهم أرباب الموهبة والإبداع فى تاريخ الفن المصرى والعربى.

وفاته

رحل الفنان صلاح السعدني في 29 أبريل الماضي بعد رحلة فنية كبيرة، قدم من خلالها العديد من الأعمال الفنية بين السينما والدراما، وحقق من خلالها إحترام جمهوره المصري والعربي، بتاريخ فني له ثقل بأدوار أثرت السينما والدراما العربية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صلاح السعدنى ذكرى ميلاد صلاح السعدني الزعيم عادل إمام النادي الاهلي محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي محمود السعدني مسلسل فيلم الفنان صلاح السعدنی الراحل صلاح السعدنی النادی الأهلی

إقرأ أيضاً:

أخبار الفن.. آخر مكالمة بين صلاح السعدنى ويحيى الفخرانى.. مروة صبرى تتمنى ارتداء الحجاب.. فنان شهير يتلو القرآن

نشر قسم الفن على مدار الساعات الماضية، عددا من الأخبار المحلية والعالمية نستعرض أبرزها في السطور التالية:

إيرادات الأفلام.. أحمد عز يصدم هشام ماجد وخيبة أمل آيتن عامر
تنافس في الموسم الصيفي بدور العرض السينمائية 8 أعمال سينمائية وهي: ولاد رزق 3 ، واللعب مع العيال، وعصابة الماكس، وعنب، وجوازة توكسيك، و× مراتى وعاشق وبنسيون دلال وفي السطور التالية نستعرض فى التقرير التالى إجمالى إيرادات هذه الأعمال.

إلهام شاهين بصحبة يسرا وليلى علوي وإيناس الدغيدي في الليلة العمانية.. صور
نشرت الفنانة إلهام شاهين مجموعة من الصور أثناء حضورها حفل الليلة العمانية بدار الأوبرا المصرية وكان بصحبتها مجموعة من النجوم منهم يسرا وليلى علوى والمخرجة إيناس الدغيدى.  

أتمنى ارتدائه.. مروة صبرى تعلق على خلع ابنة مروة عبد المنعم الحجاب
علقت الإعلامية مروة صبرى على خلع ابنة الفنان مروة عبد المنعم الحجاب بعد أن ارتدته بفترة قصيرة وتلقت مروة عديد من التعليقات من جانب جمهورها واثارت حالة من الجدل الواسع.

وقالت مروة صبرى فى ندوة صدى البلد :"لا استطيع الحكم على الظروف التى كانت سببا فى خلع ابنة مروة عبد المنعم الحجاب وهو أمر يتعلق بهما أكثر ولكن قد يختلف الأمر فى حالة تدخل مروة عبد المنعم فى قرار ابنتها باتداء الحجاب أو عدمه.

بعد حصوله على المركز الأول.. فيديو نادر لفنان شهير يتلو القرآن
كشفت الصفحة الرسمية لقناة on عبر موقع التواصل الاجتماعى إكس عن مقطع فيديو نادر للفنان مدحت صالح أثناء تلاوته للقرآن الكريم فى مرحلة الطفولة بعد حصوله على المركز الأول فى مسابقة "قرآن ربى".  

وظهر مدحت صالح فى الفيديو يتلو بعض آيات من سورة “الحشر”.

نادين الراسي تتصدر التريند بعد هروبها بالبيجاما من المنزل.. تفاصيل
تصدرت الفنانة نادين الراسى تريند جوجل بعد حديثها بالأمس عن الوضع الصعب فى لبنان والذى دفعها الى الهروب من منزلها بالبيجاما بسبب القصف المستمر.

ونشرت نادين الراسي فيديو عبر خاصية "ستوري" على حسابها في إنستجرام، تظهر فيه وهي تقود سيارتها في ملابس النوم، معلنةً مغادرتها منزلها في الحازمية بسبب القصف العنيف الذي يطال الضاحية الجنوبية لبيروت.

سر مكالمة صلاح السعدني الأخيرة مع يحيى الفخراني وعلاقته بعودة إبراهيم سعيد للأهلي
يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان صلاح السعدنى الذى قدم عديد من الأعمال الفنية التى تظل علامة فى تاريخ الفن المصرى حتى لقب بعمدة الدراما المصرية.

مقالات مشابهة

  • أخبار الفن.. آخر مكالمة بين صلاح السعدنى ويحيى الفخرانى.. مروة صبرى تتمنى ارتداء الحجاب.. فنان شهير يتلو القرآن
  • «الأب العظيم الدنيا بوجوده كالجنة».. ابنة صلاح السعدني تحيي ذكرى ميلاده (صورة)
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات الفنية في حياة عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني
  • قوتنا الناعمة.. اليوم ذكرى ميلاد عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني
  • سر مكالمة صلاح السعدني الأخيرة مع يحيى الفخراني وعلاقتها بعودة إبراهيم سعيد للأهلي
  • ذكرى ميلاد صلاح السعدني.. منحه القدر دور "سليمان غانم" في ليالي الحلمية
  • ذكرى ميلاد صلاح السعدني.. عمدة الدراما المصرية (فيديو)
  • إمام عاشور وقندوسي وكهربا.. ضحايا محمد رمضان في الأهلي
  • من هو الفنان حمدي الرملي بعد إصابته بتليف بالكبد؟.. دخل مجال الفن في التسعينات