أعلنت مجموعة لوفتهانزا الألمانية للطيران، الأربعاء، أنها قررت تمديد تعليق الرحلات إلى كل من طهران وبيروت حتى أوائل العام المقبل لأسباب تشغيلية.

وذكرت المجموعة أن التمديد يتضمن إلغاء الرحلات من طهران وإليها حتى 31 يناير والرحلات من بيروت وإليها حتى 28 فبراير.

وتضم مجموعة لوفتهانزا شركات لوفتهانزا والخطوط الجوية السويسرية (سويس) والخطوط الجوية النمساوية وشركة بروكسل للطيران ويورو وينجز.

وقالت الخطوط الجوية السويسرية (سويس) في بيان منفصل إنها قررت إلغاء رحلاتها إلى بيروت حتى 18 يناير 2025، لضمان تلقي ركابها وطاقمها تأكيدات بشأن مواعيد الرحلات.

وكانت لوفتهانزا قد قررت تعليق رحلاتها اليومية من فرانكفورت إلى العاصمة الصينية بكين.

وأعلنت متحدثة باسم الشركة في فرانكفورت الاثنين أنه اعتبارا من جدول الرحلات الشتوية الذي يبدأ يوم الأحد المقبل (27 أكتوبر) لن يتم تسيير رحلات إلى تلك الوجهة مؤقتا لأسباب اقتصادية.

وفي المقابل أوضحت المتحدثة أن لوفتهانزا تواصل تقديم رحلات يومية مباشرة إلى بكين عبر مركزها الثاني في ميونخ. وتُستخدم الشركة في هذه الوجهة طائرة إيرباص من طراز "إيه 350"، وهي طائرة أكثر حداثة ومنخفضة في تكاليف وقود.

 وكانت الشركة تستخدم طائرة من الطراز الأقدم "إيه 340" في رحلاتها السابقة من فرانكفورت إلى بكين.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات لوفتهانزا بكين فرانكفورت ألمانيا اقتصاد عالمي لوفتهانزا شركة لوفتهانزا لوفتهانزا بكين فرانكفورت أخبار الشركات

إقرأ أيضاً:

طائرة شبه فارغة... نقيب يكشف الوضع في مطار بيروت

أكد رئيس نقابة أصحاب مكاتب السياحة والسفر في لبنان جان عبود أن "حجوزات السفر لمغادرة لبنان عبر مطار رفيق الحريري الدولي تراجعت خلال الـ10 أيام الأخيرة بحدود 20 و30% عن الفترة السابقة".  وأشار عبود في بيان إلى أنه "مع بداية شهر تشرين الثاني سنشهد تراجعاً بعدد الرحلات، فمثلاً سيصبح هناك رحلة واحدة لشركة الميدل إيست إلى فرنسا أو أفريقيا بدلاً من رحلتين في اليوم، حيث أن الطلب على الرحلات إنخفض لشكل كبير ". وبالنسبة لطائرات الميدل إيست العائدة إلى لبنان، لفت عبود إلى أن "الطائرات الآتية الى مطار بيروت تكون شبه فارغة، حيث أن عدد الأشخاص العائدين إلى لبنان قليل جداً"، مشيراً إلى أن "ملائة الطائرة لا تتعدى الـ10% في طريق العودة إلى لبنان".      

مقالات مشابهة

  • شركة طيران تمدد تعليق الرحلات إلى بيروت حتى أوائل 2025
  • طائرة شبه فارغة... نقيب يكشف الوضع في مطار بيروت
  • لوفتهانزا تمدد تعليق الرحلات إلى بيروت وطهران
  • حتى هذا التاريخ... الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا مددت تعليق رحلاتها إلى بيروت
  • لوفتهانزا تمدد تمديد تعليق رحلاتها الجوية إلى طهران وبيروت
  • حتى مارس 2025.. الخطوط الجوية البريطانية تمدد وقف رحلاتها إلى إسرائيل
  • "إير فرانس" تمدد تعليق رحلاتها إلى تل أبيب وبيروت
  • المنافسة الشديدة تدفع لوفتهانزا لتعليق رحلاتها من فرانكفورت إلى بكين
  • لأسباب اقتصادية.. لوفتهانزا تعلق رحلاتها من فرانكفورت إلى بكين