وسط ترحيب من أهالي القرية تفقدت الدكتورة عفاف الجوهري رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير وعددًا من ممثلي المؤسسة أعمال مد وتنفيذ شبكات مياه الشرب الجارى تنفيذها بقرى نجع النجار وقرية نيدة بمركز اخميم، بمحافظة سوهاج تنفيذا لبروتوكولات التعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى لمد وتدعيم شبكات مياه لأكثر من ٢٢ ألف متر لخدمة أكثر ٣٠ ألف مستفيد.

 

وقالت رئيس قطاع الصحة بالمؤسسة إن التوجهات الإستراتيجية لقطاع الصحة تتمثل في 3 أهداف، هى الاستمرار في الأنشطة لتوفير الاحتياجات العلاجية للمستحقين في المجتمعات الأكثر احتياجاً في جميع المحافظات، بجانب توفير المياه النظيفة للأسر الأكثر احتياجاً لعدد من المناطق المحرمة، فضلاً عن دعم الكيانات الطبية وتشغيل وتطوير مراكز الغسيل الكلوي.

 

وأضافت الجوهري إلي أن قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير استطاع تقديم أكثر من ١٣ مليون خدمة على مستوى محافظات الجمهورية منذ عام ٢٠٠٧ حتى الآن.

وأشارت إلي إن برنامج توصيل مياه الشرب بمؤسسة مصر الخير يعد أحد الاستراتيجيات الصحية للوقاية من الأمراض، موضحة أنه منذ بدء البرنامج استطاع قطاع الصحة خدمة أكثر من 5.4 مليون مستحق من الشريحة الأكثر احتياجا، في أكثر من 100 قرية ونجع على مستوى 23 محافظة مع التركيز على محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية.

وأشادت الجوهري بالتعاون بين مؤسسة مصر الخير والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركاتها التابعة من عام 2016 حتى 2024، لخدمة المستحقين والقرى الأكثر فقرا.

حيث إنه تم دق وتغويص عدد ٣٨ بئر ارتوزى، ومد وتدعيم شبكات مياه أكثر من ٢٧٠ ألف متر، وتطوير ١٥ محطة مياه، وتوصيل أكثر من ٤١ الف وصلة مياه منزلية للمنازل المحرومة من خدمة مياه الشرب، مما ساهم في توفير المياه بشكل مستمر وعدم انقطاعها عن القرى المستحقة، كما تم إطلاق مبادرة "كل نقطة بتفرق" والتي ساهمت في ترشيد حوالي 50% من استهلاك المياه العذبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر الخير الشركة القابضة لمياه الشركة القابضة لمياه الشرب مياه الشرب والصرف الصحى شبکات میاه میاه الشرب قطاع الصحة مصر الخیر أکثر من

إقرأ أيضاً:

قطع مياه الشرب عن 3 قرى في بني سويف خلال 48 ساعة بسبب أعمال الصيانة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، عن قطع مياه الشرب في 3 قرى بمركزي الفشن وإهناسيا، بسبب أعمال الصيانة التي تجريها الشركة، ضمن تحسين جودة المياه المقدمة.

أماكن قطع المياه في بني سويف غدا 

وقررت شركة المياه قطع المياه عن مجلس قروي دلهانس ومنطقة بحري شنرا بمركز الفشن، غدا الثلاثاء من الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهرا، لصيانة محطة بشري فرع الفشن.

كما أعلنت الشركة، خلال بيان صحفي صادر عن إدارة الإعلام بديوان عام المحافظة، عن انقطاع المياه عن قرية منشأة عبدالصمد بمركز إهناسيا، يوم الأربعاء المُقبل، من الساعة 8 صباحا حتى 10مساءً، بسبب أعمال تطهير وتعقيم الخزان الأرضي لمحطة المياه بالقرية .

وتقدمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة بني سويف، باعتذارها عن فترة ضعف وانقطاع المياه، خلال الفترة المذكورة، مناشدة المواطنين، وأصحاب المخابز والمنشآت الحيوية كافة، تدبير احتياجاتهم الأساسية من المياه خلال تلك الفترة.

خط ساخن لتلقي الشكاوى 

كما نوهت الشركة، إلى تدبيرها سيارات مياه شرب نقية عند الحاجة إليها، مع التأكيد على الاتصال من أي تليفون أرضي على الخط الساخن 125، حال وجود شكوى في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • قطع مياه الشرب عن بعض المناطق في البحيرة لمدة 5 ساعات.. اعرف المواعيد
  • تقديم 130 مليون خدمة مجانية ضمن حملة «100 يوم صحة» خلال 82 يوما
  • تحرير 156 محضر استخدام المياه في غير أغراضها بسوهاج.. وعقوبات للمخالفين
  • بروتوكول بين "مصر الخير" و"مياه سوهاج" لتجديد ومد الشبكات لخدمة 15 ألف مستفيد
  • محافظة سوهاج تحذر من استخدام مياه الشرب في غير الأغراض المخصصة لها
  • المرور على 1400 خزان مياه جهود صحة البيئة في الدقهلية..صور
  • طبيب مخ وأعصاب يقدم الكشف المجاني للأسر الأكثر احتياجا: مسؤولية وواجب
  • "مياه الفيوم" توقع بروتوكول تعاون لخدمة الأسر الأكثر احتياجاََ بمجال مياه الشرب
  • قطع مياه الشرب عن 3 قرى في بني سويف خلال 48 ساعة بسبب أعمال الصيانة