أزمة لاعبي الزمالك.. وقع لاعبي الزمالك الثلاثة عبد الواحد السيد مدير الكرة بنادي الزمالك، ومصطفى شلبي ونبيل عماد دونجا لاعبا الفريق، في مأزق جعلهم يترقبون مصيرهم على أحر من الجمر، بعد تعديهم على أحد رجال الأمن عقب مباراة الزمالك بيراميدز الأخيرة في نصف نهائي كأس السوبر المصري بدولة الإمارات.

أزمة لاعبي الزمالك في الإمارات

بدأت أزمة لاعبي الزمالك في الإمارات، عقب مواجهة بيراميدز الأخيرة في نصف نهائي كأس السوبر المصري، وتعدى ثلاثي الزمالك، عبد الواحد السيد مدير الكرة بنادي الزمالك، ومصطفى شلبي ونبيل عماد دونجا لاعبا الفريق، على أحد أفراد الأمن، على أراضي ملعب آل نهيان بدولة الإمارات، مما جعلهم يخضعون للمحاكمة العاجلة.

مصير لاعبي الزمالك

وعلق المحامي نصر بشير، المقيم بدولة الإمارات العربية المتحدة، على أزمة لاعبي الزمالك في الإمارات، مؤكدًا أن القانون الإماراتي واضح وصريح في التعدي على موظف أثناء تأدية عمله، وفقا للمادة 298، أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 50 ألف درهم، وذلك بحسب قوانين الدولة.

أزمة لاعبي الزمالك في الإمارات

وأضاف بشير، أن هناك مواد أخرى قد تكون في صالح ثلاثي لاعبي الزمالك، تكمن في المادتين 152 و184 والتي تتحدث عن إيقاف تنفيذ العقوبة أو العفو، إذا انتهت بواقعة الضرب المتبادلة، خاصةً في وجود تنازل شخصي من المجني عليه.

طريق نجدة ثلاثي لاعبي الزمالك من الحبس

وأكد قس تعليقه على أزمة لاعبي الزمالك: «الواقعة واضحة ومثبتة عبر الشاشات، وحال تنازل الثنائي الآخر بعد تنازل الشخص الأول وأنا علمت بأن هناك تنازلاً بالفعل عن حقهم الشخصي وهذا في صالح ثلاثي لاعبي الزمالك، وهذا سيمنح المحكمة الحق في النظر للمادة 184 بالعفو، وسيتم إجراء تصالح، وثلاثي الزمالك يتواجد في قسم الشرطة».

تعليق النادي على أزمة لاعبي الزمالك

وفي هذا الصدد، أكد مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، تعليقا على أزمة لاعبي الزمالك في الإمارات، على تقديره التام لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وكافة الجهات القائمة على تنظيم بطولة كأس السوبر المصري، ويُثمن مجلس الإدارة كل الجهود الكريمة المبذولة من كافة الكوادر التي تعمل من أجل نجاح البطولة.

التحقيق العاجل في أزمة لاعبي الزمالك

وقرر مجلس إدارة النادي بشأن أزمة لاعبي الزمالك، تكليف الجهات المختصة بالنادي فتح تحقيق موسع وعاجل حول الأحداث التي واكبت مباراة الدور قبل النهائي لبطولة كأس السوبر المصري، لاتخاذ قرارات تتفق مع مبادئ النادي.

الزمالك محاكمة ثلاثي لاعبي الزمالك

وعقدت هيئة القضاء الإماراتي جلسة، اليوم الثلاثاء الموافق 23 أكتوبر 2024، للفصل في أزمة لاعبي الزمالك في الإمارات، وتقدم ممثل المحكمة مرافعة قوية أكد خلالها عن سمات الرياضة والروح الرياضية، مؤكدا أن الأحداث التي أعقبت مواجهة الزمالك وبيراميدز والمشهورة بـ أزمة لاعبي الزمالك في الإمارات، من المحزن أن تشهدها ملاعب الكرة، وأوضح أن الاعتداء الذي حدث يتنافى تماما مع قيم الرياضة والروح الرياضية.

تأجيل محاكمة ثلاثي لاعبي الزمالك مع استمرار حبسهم

وعقب ذلك، أصدر المحكمة المختصة قرارا بتأجيل النظر في قضية أزمة لاعبي الزمالك في الإمارات، لجلسة 29 أكتوبر الجاري، مع استمرار حبس ثلاثي الزمالك.

اقرأ أيضاًعاجل.. استمرار حبس ثلاثي الزمالك وتأجيل محاكمتهم لـ 29 أكتوبر

رد فعل معسكر الزمالك بعد تجديد حبس ثلاثي الفريق بالإمارات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الزمالك نادي الزمالك اخبار الزمالك الأسبوع الامارات أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حوادث مباريات الزمالك أخبار لاعبي الزمالك الزمالك وبيراميدز مباراة الزمالك وبيراميدز أزمة ثلاثي الزمالك أزمة الزمالك في الإمارات حبس لاعبي الزمالك أزمة لاعبي الزمالك في الإمارات خناقة لاعبي الزمالك اعتداء لاعبي الزمالك القانون الإماراتي أزمة لاعبی الزمالک فی الإمارات على أزمة لاعبی الزمالک ثلاثی لاعبی الزمالک کأس السوبر المصری ثلاثی الزمالک

إقرأ أيضاً:

"السوبر المصري في مهب الريح" وثلاثي الزمالك في شرطة الإمارات .. ما القصة ؟

أكدت مصادر في نادي الوحدة الإماراتي التي استضافت مباراة الزمالك وبيراميدز أن هناك تعثرا في الصلح بين الزمالك وفرد تنظيم المباراة، وأن الأمور حتى الآن لم يتم حلها وهو ما تسبب في غياب اللاعبين.

 

بعد تلميح الإنسحاب من السوبر المصري.. تعثر أزمة ثلاثي الزمالك والجهات الرسمية شاهد ما شفش حاجة

 

ولم تصدر أي جهة رسمية سواء الزمالك أو اتحاد الكرة أو المسئولين في الإمارات بيانا بشأن آخر تطورات الأزمة.


التفاصيل الكاملة لأزمة لاعبي الزمالك في الإمارات  

وشهدت مباراة الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري، أزمة عنيفة بعد احتجاز أمن الملعب 3 من لاعبي الأبيض، عقب انتهاء اللقاء، وهم كل من  نبيل عماد دونجا وعمر جابر ومصطفى شلبي.

بدأت الأزمة بعدما حاول الثنائي دونجا وعمر جابر المستبعدان من قائمة الزمالك للإصابة، النزول إلى أرض الملعب في الدقائق الأخيرة، إلا أن المسئولين عن تنظيم المباراة حاولوا منعهم لتحدث اشتباكات يتدخل على إثرها مصطفى شلبي أيضا.
ورغم نجاح ثنائي الزمالك في النزول إلى أرض الملعب، إلا أنه بعد انتهاء ركلات الترجيح، فوجئ الجميع بأن المسئولين عن أمن المباراة الذين اشتبكوا معهم يتهمون لاعبي الزمالك بالاعتداء عليهم ورفضوا كل  المحاولات الودية للصلح، ليتم احتجاز ثلاثي الزمالك.

وبعد المباراة تدخل محمود شيكابالا قائد الزمالك، لحل الأزمة حيث اصطحب حسين لبيب رئيس النادي وأحمد سليمان عضو مجلس الإدارة، للاعتذار لمنظمي المباراة وحل الأمر وديا إلا أنهم رفضوا الاعتذار مبررين ذلك بتعرض أحد رجال الأمن للضرب من لاعبي الزمالك ورفضه الحلول الودية.

مقالات مشابهة

  • تأجيل قضية ثلاثي الزمالك في الإمارات مع استمرار حبسهم
  • شبح الحبس يطاردهم| قضية ثلاثي الزمالك تتصاعد.. وحالة واحدة تنقذهم “القصة الكاملة”
  • محاكمة ثلاثي الزمالك اليوم في الإمارات.. كل ما تريد معرفته عن السيناريوهات المنتظرة
  • «الغندور» يفجّر مفاجأة بشأن تطورات أزمة ثلاثي الزمالك بالإمارات
  • السوبر المصري.. وزير الرياضة يطير إلى الإمارات لاحتواء أزمة ثلاثي الزمالك
  • السوبر المصري.. جهة سيادية تتابع أزمة ثلاثي الزمالك في الإمارات بعد تحويلهم للمحاكمة
  • "السوبر المصري في مهب الريح" وثلاثي الزمالك في شرطة الإمارات .. ما القصة ؟
  • آخر مستجدات أزمة لاعبي الزمالك في الإمارات قبل صدام السوبر المصري
  • شد وجذب وسط ثورة واستياء.. القصة الكاملة لأزمة محمود كهربا وخصم مليون جنيه وترحليه للقاهرة (ملف)