أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج حصول مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة على الاعتماد من المركز القومي للتدريب وإعداد القيادات التابع لمركز الخدمات الإلكترونية، والمعرفية بأمانة المجلس الأعلى للجامعات المصرية.

وذلك في إطار سعي الجامعة إلى تطوير منظومة التنمية البشرية لمنسوبيها وسعياً إلى تحقيق رسالة المركز  في تقديم تدريب مهني يستوفي المعايير القياسية الدولية بما يضمن تحقيق اهدافه.

وأعرب "النعماني" عن سعادته بهذا الانجاز الجديد لمراكز التدريب بالجامعة، مشيدًا بأنشطة وفعاليات هذه المركز، وما تقدمه من دورات تدريبية فى مختلف التخصصات لما لهم من أهمية كبيرة فى تنمية قدرات المتدربين وإكسابهم المهارات المختلفة لتحسين أدائهم الوظيفى والمعرفي.

ووجه التهنئة لجميع العاملين واستمرار اعتمادهم ضمن أفضل مراكز التدريب على المستوى القومى، بما يحقق معايير جودة مخرجات التعليم الجامعي.

وقال "النعماني" أن المركز نجح في الحصول على الاعتماد من المركز القومي للتدريب وإعداد القيادات التابع لمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بأمانة المجلس الأعلى للجامعات.

وذلك بعد تقييمه عن طريق لجنة برئاسة الدكتور عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار ومدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس سابقاً، والتي أشارت إلى استيفاء المركز لمعايير الاعتماد بدرجة "ممتاز".

عامل يصيب نفسه بطلق خرطوش في سوهاج إصابة شاب بطلق ناري عن طريق الخطأ في سوهاج جامعة سوهاج

وأكد الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على أن المركز يمتلك بنية تحتية وتكنولوجية جيدة، وكذلك مقومات إدارية وتنظيمية تؤهله للحصول على رخصة مركز تدريب معتمد من المجلس الأعلى للجامعات.

ولفت إلى سعي المركز إلى تنظيم دورات تدريبية متنوعة لتنمية قدرات المتدربين، وإكسابهم المهارات المختلفة لتحسين أدائهم الوظيفي، والمعرفي.

وأضاف الدكتور عنبر محمود مدير المركز إلى أن مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج هو واحد من خمسة مراكز معتمدة على مستوى الجامعات المصرية، مشيراً إلى أن المركز سيستمر في تجويد خدماته وتقويم مخرجاته التدريبية بدعم الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة.

واشار إلى أن أمين المجلس الأعلى للجامعات اعتمد  قرار اعتماد المركز، وقام بتسليم شهادة الاعتماد للدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع بمقر المجلس الأعلى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج اخبار جامعة سوهاج جامعة سوهاج الخدمات الإلكترونية المجلس الأعلى للجامعات تنمیة قدرات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يشارك بالاجتماع الأول للمجلس الأعلى للجامعات الأهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج في الاجتماع الأول للمجلس الاعلي للجامعات الاهلية، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  وأمانة الدكتور ماهر مصباح الأمين العام للمجلس.

جاء ذلك حضور الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، الدكتور عبدالوهاب عزت أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، وبعض رؤساء مجالس الأمناء للجامعات الأهلية ورؤساء الجامعات الأهلية وأعضاء المجلس.

وهنأ الدكتور أيمن عاشور وأعضاء المجلس الدكتور حسان النعماني للمشاركة في الاجتماع الأول للمجلس، كما قدم النعماني الشكر للدكتور أيمن عاشور علي ثقته لاختياره عضواً بالمجلس الأعلى الجامعات الأهلية، مشيداً بدعم الوزير و موافقته علي إنشاء جامعة سوهاج الاهلية و استكمال المقومات الأساسية لها حتي انتهاء المرحلة الانتقالية للتأسيس.

وأشار النعماني إلى أن إنشاء جامعة سوهاج الأهلية تأتى فى إطار توجهات القيادة السياسية لتقديم نموذج يحتذى به في مجال التعليم العالي، مؤكداً علي ان وجودها يمثل ضرورة لاستيعاب الزيادة على الطلب في التعليم الجامعي بمحافظات الصعيد، موكداً انه سيتم تسخير كافة إلامكانيات البشرية والخبرات الأكاديمية والمراكز المعملية والبحثية لخدمة جامعة سوهاج الأهلية من أجل تحقيق التكامل لخدمة أبنائنا الطلاب.

9970737B-08EC-440A-AA85-C13651FC5B0B 79FEFB7C-9C90-41E2-A66E-D40174B5ED80 3EF58617-4408-43B3-9357-164E2F35F3A9 DE070FCE-EBF0-40EE-B328-3E6CDD1EB38E

مقالات مشابهة

  • الأعلي للجامعات يعتمد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج
  • «الأعلى للجامعات» يعتمد مركز تنمية قدرات أعضاء التدريس في جامعة سوهاج
  • بعد حادث الجلالة.. الأعلى للجامعات يقرر توفير تأمين صحي شامل للطلاب
  • أبرز موافقات اجتماع مجلس مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأقصر
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك بالاجتماع الأول للمجلس الأعلى للجامعات الأهلية
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم 16 مدرب مجتازي برنامج إعداد المدربين المعتمدين من المجلس الأعلى للجامعات
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم 16 مدرب مجتازي برنامج إعداد المدربين المعتمدين
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم 16 شخصًا اجتازوا برنامج إعداد المدربين المعتمدين
  • «الأعلى للجامعات»: تسليم شهادة اعتماد مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج