تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، إن قمة البريكس ستبحث كيفية تحقيق المزيد من التعاون بين الدول الأعضاء وكيف يكون لدول تجمع البريكس مع ضمه دول نامية تحقيق مزيد من التعاون بين الدول النامية بعضها البعض وإعادة شكل الهيكل الاقتصادي الدولي.
وأضاف هشام إبراهيم، في مداخلة هاتفية مع فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الأربعاء، أنه من المنتظر التوافق على رؤى محددة يتم تطبيقها خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن مصر تعطي أولوية قصوى لوجودها في تجمع البريكس وما ينتج عنه من مزيد من العلاقات الاقتصادية وتخفيف الضغوطات المتعلقة بالنقد الأجنبي وزيادة حجم التبادل التجاري معهم.

كما أوضح أستاذ التمويل والاستثمار، أن مصر تلعب دورا مهما في تجمع البريكس كمركز إقليمي للطاقة ومركز هام لجذب الاستثمارات وخدمة السوق العربي والافريقي وان تكون وسيط في حركة التجارة الدولية بمعدلات أكبر، جنبا إلى جنب مع فتح الباب لمزيد من الاستثمارات.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البريكس استثمار الاقتصاد الدول النامية الهيكل الاقتصادي تجمع البریکس

إقرأ أيضاً:

فاو: الإمارات تلعب دوراً محورياً في تعزيز الأمن الغذائي

أكد الدكتور كيان الجاف، رئيس بعثة المكتب شبه الإقليمي الفرعي لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن في منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، فاو، أن دولة الإمارات تلعب دوراً محورياً في تعزيز الأمن الغذائي من خلال إطلاق أول مركز إقليمي للتميز للأمن الغذائي، والذي أُطلق بالتعاون بين وزارة التغير المناخي والبيئة، والمنظمة، متوقعاً أن "يلعب المركز دوراً هاماً في دفع الابتكار والتحول الاستراتيجي في نظم الغذاء على مستوى المنطقة.

ولفت الجاف، في تصريح لـ "وام"، على هامش مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية في مركز دبي التجاري العالمي، إلى أن "وزارة التغير المناخي والبيئة، وبلدية دبي، يعتبران من الشركاء الرئيسيين في تعزيز الزراعة المستدامة وتقليل هدر الطعام، حيث تعكس هذه الشراكات التزام الإمارات بتعزيز الأمن الغذائي وتحقيق الاستدامة، مما يسهم في توفير بيئة ملائمة لتحقيق الأمن الغذائي على المدى الطويل".
وأكد دعم فاو للاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051 في الإمارات، لجعل البلاد رائدة عالمياً في هذا المجال من خلال تعزيز استدامة نظام الغذاء، وزيادة الإنتاج المحلي، وضمان سلامة الغذاء، بالإضافة إلى دعم "الفاو" الكامل للبرنامج الوطني "ازرع الإمارات" الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، والذي يهدف إلى تعزيز التنمية الزراعية وتحسين الأمن الغذائي في الإمارات.
وأضاف أن "فاو تعمل مع الدولة في برامج بناء القدرات وتحليل البيانات لتعزيز تدابير الأمن الغذائي والتوافق مع أفضل الممارسات الدولية"، مشيراً إلى أهمية التعاون العالمي في مواجهة التحديات العالمية في الأمن الغذائي ومنها تغير المناخ والنزاعات والأزمات الاقتصادية، حيث يواجه 733 مليون شخص الجوع في العالم.

مقالات مشابهة

  • السيسي: توسيع عضوية تجمع البريكس يعكس تعزيز التعاون متعدد الأطراف وإعلاء مصالح الدول النامية
  • عاجل - الرئيس السيسي في قمة البريكس.. تصريحات قوية ورسائل استراتيجية لتعزيز التنمية والأمن ومواجهة تغير المناخ والأزمات الاقتصادية
  • عاجل - "الفجر" تنشر نص كلمة الرئيس السيسي في الجلسة العامة الثانية الموسعة بقمة تجمع البريكس
  • نص كلمة الرئيس السيسي بالجلسة العامة الثانية الموسعة بقمة تجمع البريكس
  • نص كلمة السيسي في قمة تجمع قادة البريكس
  • هل ينجح البريكس في القضاء على هيمنة الدولار؟.. خبير أفتصادي يجيب (فيديو)
  • حجم التجارة الدولية.. هشام إبراهيم: تجمع البريكس سيغير من شكل الاقتصاد العالمي
  • فاو: الإمارات تلعب دوراً محورياً في تعزيز الأمن الغذائي
  • اتحاد مستثمرى المشروعات يطالب دول البريكس بتفعيل دور القطاع الخاص وإدماجته فى المباحثات