كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، عن حصيلة جلسة المزاد العلنية، التي تم عقدها من خلال الهيئة العامة للخدمات الحكومية لتأجير وبيع عدد من القطع، التابعة للإصلاح الزراعي بالمحافظات، والتي تجاوزت ٢٧ مليون جنيه.

يأتي ذلك وفقا لتقرير رسمي تلقاه علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، من الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، أوضح خلاله، أنه قد أسفرت جلسة المزاد العلني عن بيع مساحة اجمالية 6945 م2،  ارض مباني و فدان ارض زراعية في 6 محافظات: الإسماعيلية، بني سويف، الفيوم، المنوفية، الشرقية، البحيرة،  بقيمة اجمالية ٢٢ مليونا و٣٩ ألف جنيه.

وأشار الفولي، إلى أنه تم أيصا تأجير مساحة إجمالية تزيد على ٣٠ فدانا، بمحافظة البحيرة، مقسمه على ٢٢ قطعه،  لمدة ثلاثة سنوات، بقيمة ايحارية اجمالية خلال السنوات الثلاثة، تزيد على ٥ ملايين و٨٢٨ ألف جنيه.

الفلاحين: وزير الزراعة أكد أن الدولة تقف بجانب المزارعين وتعمل بجد لحل مشاكلهم

وأكد رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي عن استمرار مبادرات الهيئة تنفيذا لتكليفات وزير الزراعة، في ضخ المنتجات والسلع الغذائية وعلى رأسها بيض المائدة للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، والمتمثلة في مبادراتي: خير مزارعنا لاهالينا، ومبادرة إنتاجنا لأبنائنا، والتي تم إطلاقها في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

وأوضح أنه تم إطلاق ٣٢ قافلة كمنافذ متحركة بعدد اجمالي ٣٦٠ سيارة، خلال الشهور الأربعة الأخيرة، من بداية يوليو الماضي وحتى اكتوبر الجاري، بالتنسيق مع المحافظات، ومديريات الزراعة، وقطاع الانتاج، وقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والادارة العامة للزراعات المحمية.

وأضاف أن تلك القوافل شملت: ١٢ قافلة بميادين القاهرة الكبرى، ١٢ قافلة بمديريات الإصلاح الزراعي، في محافظات: الدقهلية، البحيرة، كفر الشيخ، المنوفية، وقافلة بمحافظة مرسى مطروح، وأخرى بمحافظة الاسكندرية، فضلا عن ٦ قوافل للعاصمة الإدارية الجديدة لدعم العاملين فيها، ذلك بالاضافة للمنافذ الثابتة المنتشرة بمديريات الاصلاح الزراعي بالمحافظات.

الزراعة تطلق قافلة بيطرية مجانية في مطروح

وقال ان منتجات القوافل شملت بيض المائدة، سلع غذائية متنوعة، منتجات الألبان، لحوم طازجة، والخضر والفاكهة، باسعار مخفضة بنسب تتراوح بين ٢٠ و ٢٥٪، لافتا إلى أنه تم خلال هذه الفترة توزيع ما يزيد على ٣٢ ألف طبق بيض مائدة، بدعم يصل الى ٣٥ جنيه للطبق الواحد، حيث يبلغ سعر طبق بيض المائدة المطروح للمواطنين حاليا ١٥٠ جنيه، وسعر اللحوم الطازجة ٣٠٠ جنيه.

واضاف الفولي أنه تخصيص ٣ منافذ بالعاصمه الاداريه  بجانب دراسه فتح منافذ بالمدن الجديدة وتخصيص ٥ منافذ بمحافظه الجيزة، ذلك بخلاف التنسيق مع جميع المحافظات بهذا الشأن.

استيراد بيض مائده

وتابع أنه يتم حاليا من خلال الجمعيه العامه للإصلاح الزراعي بالتنسيق مع مستقبل مصر لاستيراد بيض مائده بجانب ما يتم إنتاجه وضخه بالسوق المحلي من مشروعات تعاونيه تقارب ربع مليار بيضه سنويا.

واضاف أنه يتم حاليا العمل على تنفيذ توجيهات وتعليمات وزير الزراعة، الخاصة بمضاعفة عدد المشروعات وانتاجها، فضلا عن مضاعفة عدد المنافذ التابعة لها في المحافظات، كذلك التوسع في القوافل والمنافذ المتحركة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الزراعة صلاح الزراعي المزاد العلنية للخدمات الحكومية ومديريات الزراعة العامة للإصلاح الزراعي للإصلاح الزراعی الهیئة العامة وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

انطلاق مزاد محصول القطن في الوجه القبلي اليوم.. اعرف سعر القنطار

تستعد لجنة تداول وتوريد القطن لعقد مزاد محصول القطن في الوجه القبلي بعد قليل وفقًا للموعد المحدد، وهو ثاني مزاد ينعقد خلال موسم القطن 2024 – 2025، وذلك لبيع القطن الزهر في محافظات الوجه القبلي والتي تضم محافظات شمال ووسط الصعيد، ويبلغ عددها نحو 5 محافظات، وتتميز أقطانها بإنّها قصيرة ومتوسطة التيلة.

وتنشر «الوطن» في السطور الآتية، كل ما تريد معرفته عن مزاد محصول القطن في الوجه القبلي وموعده، والمحافظات المشاركة فيه، وكذلك سعر قنطار القطن اليوم، وأيضًا كم سعر كيلو القطن اليوم.

مزاد محصول القطن في الوجه القبلي

وأوضح الدكتور علاء شيلابي، نقيب الزراعيين بمحافظة الفيوم في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنّ قاعة نقابة الزراعيين تستضيف بعد قليل مزاد محصول القطن في الوجه القبلي المقرر له اليوم، موضحًا إنّه ثاني مزاد ينعقد خلال موسم محصول القطن 2024 – 2025، وذلك بعد المزاد الأول الذي انعقد في 2 أكتوبر الماضي.

سعر قنطار القطن اليوم

وأشار إلى، أنّ سعر قنطار القطن اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 من المقرر أن يكون هو الذي تم تحديده من قبل الحكومة، ويبلغ 10 آلاف جنيه لقنطار القطن قصير ومتوسط التيلة الذي يزرع في محافظات الوجه القبلي، وهو ما تم انتهاء المزاد السابق إليه أيضًا لصالح شركة مصر لحليج الأقطان.

هل تم تحديد سعر القطن

وأضاف شيلابي إنّه أيضًا جرى تحديد سعر القطن في الوجه البحري ليسجل نحو 12 ألف جنيه، وهو أيضًا ما تم اعتماده في مزاد القطن بمحافظتي المنوفية والغربية خلال الساعات القليلة الماضية.

أخبار القطن اليوم

وكشف إنّ المحافظات التي من المقرر أن يتم بيع القطن الزهر منها خلال المزاد المنعقد بمحافظة الفيوم يبلغ عددها نحو 5 محافظات وهي الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج.

كم سعر كيلو القطن اليوم؟

ويبلغ وزن قنطار القطن الزهر 157.5 كيلو، وبالنظر إلى سعر قنطار القطن المحدد في الوجهين القبلي والبحري، فإنّ سعر كيلو القطن اليوم في الوجه القبلي يبلغ نحو 63.49 جنيه، بينما يبلغ سعر كيلو القطن اليوم في الوجه البحري يبلغ نحو 76.19 جنيه.

مقالات مشابهة

  • 20 مليون جنيه حصيلة ضبط قضايا اتجار بالعملات الأجنبية خلال 24 ساعة
  • إطلاق 32 قافلة لبيع المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين
  • «الإصلاح الزراعي»: افتتاح 3 منافذ لبيع منتجات «الزراعة» بالعاصمة الإدارية قريبا
  • الزراعة تعلن حصيلة جلسة المزاد العلني لبيع وإيجار مساحات تابعة للإصلاح الزراعي في 6 محافظات
  • الزراعة: 3 منافذ لبيع منتجات الوزارة بالعاصمة الإدارية و5 منافذ بالجيزة
  • انطلاق مزاد محصول القطن في الوجه القبلي اليوم.. اعرف سعر القنطار
  • وزير الزراعة يبحث مع وفد الإيفاد نتائج البعثة الإشرافية لمشروع (SAIL) في 3 محافظات
  • الزراعة: حصاد 94% من مساحات الأرز.. وإنتاج 28 ألف طن أسمدة عضوية
  • بيع 1664 قنطارا في أول أيام مزاد القطن بالمحلة الكبرى.. اعرف التفاصيل