رحب حزب الحرية المصري؛ برئاسة الدكتور ممدوح محمد محمود؛ بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة تجمع «بريكس» المنعقدة في مدينة قازان الروسية؛ وهى القمة التى تشهد المشاركة الأولى لمصر؛ كعضو فى التجمع؛ منذ انضمامها رسميا؛ مطلع العام الجارى.

 بريكس تعزز علاقة مصر مع الدول والتجمعات الاقتصادية الكبرى

وقال، في بيان له، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة بريكس تعزز علاقة مصر مع الدول والتجمعات الاقتصادية الكبرى؛ وتحقيق مصالح الدول النامية فى المحافل الدولية.

وأضاف أن قمة بريكس منصة استراتيجية لعرض رؤية مصر ومواقفها الثابتة إزاء القضايا الإقليمية والدولية؛ في ظل التحديات السياسية والاقتصادية التي يواجهها العالم؛ والتى تهدد الأمن والاستقرار العالمي.

تحقيق الأمن والاستقرار

وأوضح أن انضمام مصر إلى تجمع «بريكس» الذي يضم اقتصاديات كبرى؛ يعكس الثقة الكبيرة في قدرة مصر؛على تجاوز التحديات والأزمات العالمية؛ وتأكيد على الدور المحوري الذى تقوده القاهرة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، ومنع توسيع دائرة الصراع في الشرق الأوسط؛ وتعزيز التعاون بين المنظمات الدولية التى تستهدف تحقيق التنمية المستدامة؛ وتعزيز التعاون الاقتصادي؛ وزيادة معدلات النمو وخلق فرص عمل جديدة.

وأكد رئيس حزب الحرية المصري أن القمة التي عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين على هامش قمة تجمع «بريكس» أكدت قوة ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين؛ وتوافق الرؤى تجاه القضايا الإقليمية والدولية؛ وبدا ذلك واضحا من خلال الاتفاق على ضرورة خفض التصعيد بالشرق الأوسط؛ والتوصل لوقف إطلاق نار فوري في غزة ولبنان، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، ودعم لبنان وتأكيد احترام سيادته وأمنه واستقراره.

وأوضح أن القمة تسهم في تعزيز التعاون الاقتصادى بين القاهرة وموسكو؛ وزيادة الاستثمارات فى المشروعات المشتركة التي من بينها المنطقة الصناعية الروسية فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومحطة الضبعة لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمة بريكس بريكس الحرية المصري البريكس

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يؤكد التزام مصر بمبادئ عمل تجمع بريكس ومحاوره

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي،  التزام مصر بمبادئ ومحاور عمل تجمع بريكس، وحرصها على تعزيز التعاون بين دوله بما يسهم فى تعظيم دوره فى إرساء الأمن والاستقرار، وزيادة النمو الاقتصادى العالمى، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك في كلمة الرئيس عبــد الفتــاح السيســى، خلال الجلسة العامة الثانية الموسعة لقمة دول بريكس تحت عنوان: "تعزيز النظام المتعدد من أجل التنمية والأمن العالميين العادلين" المنعقدة في مدينة قازان الروسية، الأربعاء الموافق 23 أكتوبر 2024م.

تعزيز التعاون بين دول البريكس

كما أكد الرئيس السيسي حرص مصر على تعزيز التعاون بين دول البريكس، بما يسهم فى تعظيم دوره فى إرساء الأمن والاستقرار وزيادة النمو الاقتصادى العالمى وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

مقالات مشابهة

  • "رجال الأعمال المصريين": زيارة الرئيس السيسي لروسيا تعزز التعاون الاقتصادي مع بريكس
  • الرئيس السيسي يؤكد التزام مصر بمبادئ عمل تجمع بريكس ومحاوره
  • عضو رجال الأعمال المصريين: مشاركة الرئيس بقمة بريكس تعزز التعاون الاقتصادي مع الدول الكبرى
  • عضو بـ«النواب»: مشاركة الرئيس السيسي في «بريكس» تعزز مكانة مصر الاقتصادية
  • «المصريين»: مشاركة الرئيس السيسي في قمة بريكس تعزز فرص التعاون الاقتصادي مع الدول الأعضاء
  • العربي الناصري: مشاركة الرئيس السيسي بقمة بريكس خطوة تاريخية لتعزيز علاقات مصر
  • «مصر أكتوبر»: مشاركة الرئيس السيسي في قمة بريكس تعزز مكانة مصر دوليا
  • برلماني: مشاركة الرئيس السيسى فى "بريكس" تعزز جهود مصر لدعم السلام بالمنطقة
  • عبدالله آل حامد: القمة الإماراتية الروسية تعزز الأمن والاستقرار في المنطقة