شمسان بوست:
2024-10-23@11:20:08 GMT

المهرة تعلن تعليق الدراسة تحسبًا لهذا الأمر

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

اعلنت السلطة المحلية في محافظة المهرة تعليق الدراسة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الشاملة لمواجهة المنخفض الجوي.

وشددت على أهمية عدم الاقتراب من مجاري السيول أو محاولة عبورها أثناء جريانها، داعية الأسر القاطنة قرب مجاري السيول إلى التحرك إلى أماكن أكثر أماناً حفاظاً على سلامتهم.

ووجه محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وإجراء التدخلات العاجلة تحسبًا للمنخفض الجوي المتوقع أن تتأثر به المحافظة خلال الساعات القليلة القادمة، بحسب توقعات المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر ، تضمنت تجهيز المستشفيات ومراكز الإيواء، وتنظيف مجاري السيول، وتشكيل فرق طبية متنقلة، بالإضافة إلى رفع جاهزية الأجهزة الأمنية والعسكرية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، في نشرته التحذيرية، امس، إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن، وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة برياح قوية على شرق خليج عدن وسواحل وهضاب محافظتي المهرة وحضرموت وأجزاء من أرخبيل سقطرى.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تنظم ورشة حول المبادئ التوجيهية لنظام الفيضانات والإنذار المبكر

قالت وزارة الطيران المدني إن الهيئة العامة للأرصاد الجوية نظمت ورشة عمل تدريبية بالتعاون مع المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) ورشة عمل بعنوان "تقييم المبادئ التوجيهية لنظام الفيضانات والإنذار المبكر".

وأوضحت الوزارة - في بيان الثلاثاء - أن هذه الورشة تهدف إلى تأهيل وتدريب الكوادر البشرية من العاملين بمجال الأرصاد الجوية والهيدرولوجيا، وذلك بمشاركة 21 متدربًا من 15 دولة في شمال وشرق أفريقيا.

وأضافت أن الورشة تهدف لتأهيل وتدريب الكوادر البشرية العاملة بمجال الأرصاد الجوية والهيدرولوجيا لرفع مهاراتهم بما يزيد من خبراتهم لضمان تقييم قدرة الدول على التنبؤ بالفيضانات، كما تعزز الورشة تحسين قدرات الدول الإفريقية على إجراء القياسات الهيدرولوجية ونظم الإنذار المبكر بالفيضانات بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري.

وتابعت أنه خلال البرنامج التدريبي تم تقديم رؤية حول إرشادات التقييم الصادرة عن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية للتنبؤ بالفيضانات قبل وبعد حدوثها وأهمية أنظمة الإنذار المبكر، حيث تم التركيز على أدوات التطبيق والإرشاد لتغطية الحالات الحقيقية.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم تعلن تعليق الدراسة اليوم جامعة الطائف بشكل رسمي
  • «الأرصاد» تنظم ورشة حول المبادئ التوجيهية لنظام الفيضانات والإنذار المبكر
  • لأول مرة في 2024.. تعليق الدراسة في المهرة بسبب الطقس العاصف!
  • سلطات المهرة اليمنية تعلن تعليق الدراسة لسوء الأحوال الجوية
  • الحوثيون يطالبون بإخلاء ميناء الحديدة تحسبًا لهذا الأمر
  • تعليق الدراسة في جميع مدارس المهرة بسبب التقلبات الجوية
  • ليوم غدٍ.. سلطات المهرة تعلن تعليق الدراسة بسبب الأحوال الجوية المتوقعة
  • محافظ المهرة يوجّه باتخاذ الإجراءات الاحترازية تحسبًا للمنخفض الجوي
  • أمطار متوسطة إلى غزيرة مع الرياح على السواحل الشرقية