معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة سوبوسلاي حزين لإصابته بـ «العقم»! فينيسيوس «التقييم 10» في «الأبطال»!


يحتضن ملعب «مونتجويك» اليوم «الأربعاء»، واحدة من أقوى مباريات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بين برشلونة وبايرن ميونيخ، ضمن الجولة الثالثة للبطولة.
وحقق برشلونة الفوز في مباراة، وخسر الأخرى، خلال أول جولتين، حاصداً 3 نقاط، والأمر نفسه فيما يخص «البايرن»، والذي انتصر في مباراة، وسقط في الأخرى أيضاً.


وقبل القمة المرتقبة بين برشلونة وبايرن ميونيخ، نستعرض أرقاماً عدة، وحقائق تاريخية.
-حقق بايرن الفوز في كل من آخر 6 مباريات خاضها مع برشلونة، ولم يكن لدى الفريق «الكتالوني» سوى سلسلة خسائر أطول في أي مسابقة ضد غريمه المحلي ريال مدريد، وكان ذلك منذ بعض الوقت بسبع هزائم متتالية بين عامي 1962 و1965.
- في حال فوز البايرن على برشلونة مرة أخرى، يعادل أيضاً الرقم القياسي لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا بسبعة انتصارات متتالية ضد منافس واحد، والذي حققه ضد أياكس بين عامي 2010 و2019.
- فشل برشلونة في الفوز بأي من مبارياته السبع الأخيرة ضد أندية الدوري الألماني، حيث تعادل في لقاء، وخسر 6 لقاءات، بما في ذلك الخسائر في كل من آخر 3 مباريات على أرضه أمام منافسين ألمان.
- فشل برشلونة في التسجيل حتى في آخر أربع مباريات له مع بايرن ميونيخ، ولم يسبق أن خاض العملاق الكتالوني أربع مباريات ضد خصم معين في كأس أوروبا دون تسجيل هدف، وكان لويس سواريز آخر لاعب من برشلونة يخترق دفاعات بايرن، في الخسارة 8-2 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2019-2020.
- يعد مدرب برشلونة الحالي هانزي فليك وجهاً مألوفاً للغاية لجماهير البايرن، حيث قاد النادي إلى مجد دوري أبطال أوروبا في موسم 2019-2020، وفاز حتى الآن في 17 من أصل 20 مباراة له مدرباً في المسابقة بنسبة 85%، بما في ذلك 18 مباراة في ميونيخ، وهذا هو أعلى معدل فوز لجميع المدربين الذين أشرفوا على ثلاث مباريات على الأقل في دوري أبطال أوروبا، ولم يفز أي شخص آخر 17 مرة في أول 20 مباراة له على رأس القيادة في المسابقة.
- يتمتع توماس مولر بسجل رائع في المباراة، حيث سجل ثمانية أهداف، وصنع هدفين في 9 مباريات خاضها في دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة، فقط كريستيانو رونالدو شارك بشكل مباشر في عدد أكبر من الأهداف في دوري أبطال أوروبا ضد فريق واحد بـ 12 هدفاً ضد يوفنتوس.
- كانت الخسارة 1-0 أمام أستون فيلا في الجولة الثانية هي الهزيمة الثانية على التوالي لبايرن خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا، ويرغب رجال فينسنت كومباني في قلب هذا السجل الآن، نظراً لأن بايرن لم يخسر أبداً ثلاث مباريات متتالية خارج أرضه في أكبر بطولة أوروبية للأندية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا برشلونة بايرن ميونيخ فی دوری أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

معركة تكسير العظام.. تشكيل بايرن ميونخ ضد برشلونة في دوري أبطال أوروبا

حدد يوليان ناجلسمان، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ الألماني، تشكيل فريقه الذي سيدخل مواجهة القمة أمام برشلونة الإسباني، في المباراة التي ستجمع بينهم ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

تشكيل بايرن ميونخ المتوقع أمام برشلونة

حراسة المرمى: نوير.

خط الدفاع: جيريرو - أوباميكانو - كيم مين جاي - ألفونسو ديفيز

خط الوسط: جواو كيميتش، بالينيا، أوليسي

خط الهجوم: موسيالا،هاري كين، جنابري

وكان برشلونة قد حقق الانتصار الجولة الماضية على حساب يونج بويز السويسري بخمسة أهداف دون رد، فيما خسر بايرن ميونخ أمام أستون فيلا الإنجليزي بهدف نظيف.

وتنقل مباراة برشلونة وبايرن ميونخ، على شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية، الناقل الحصري لمباريات دوري أبطال أوروبا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • تشكيل برشلونة المتوقع أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا
  • البقاء للأقوي.. ليفاندوفسكي يقود تشكيل برشلونة أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا
  • معركة تكسير العظام.. تشكيل بايرن ميونخ ضد برشلونة في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل بايرن ميونخ المتوقع أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا
  • كومباني يوجه رسالة لمدرب برشلونة قبل موقعة بايرن ميونخ
  • موعد مباراة برشلونة ضد بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • مدرب برشلونة يتحدث عن مواجهة بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا
  • بايرن ميونخ يتجه إلى كتالونيا استعدادا لمواجهة برشلونة في دوري أبطال أوروبا
  • غدًا الأربعاء.. برشلونة يستضيف بايرن ميونخ في قمة دوري أبطال أوروبا