شبكة انباء العراق ..

أفاد مصدر أمني في محافظة ذي قار جنوبي العراق، اليوم الأربعاء، بأن محكمة جنايات المحافظة أصدرت حكمًا بالسجن ضد أستاذ جامعي في جامعة سومر، شمال المحافظة.

وذكر المصدر ، أن “محكمة جنايات ذي قار أصدرت حكمًا بالسجن لمدة 7 سنوات وغرامة قدرها 3 ملايين دينار عراقي، ضد أستاذ جامعي في جامعة سومر بعد إدانته بجريمة إجبار الطالبات على ممارسة الفعل اللاأخلاقي في الجامعة”.

وبين المصدر، أن “القرار صدر استنادًا إلى أحكام قرار مجلس قيادة الثورة رقم 160 لسنة 1983”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

جنايات أسيوط تعاقب فلاحا بالسجن المؤبد لاشتراكه مع آخرين في قتل شخصين

قضت الدائرة الثامنة بمحكمة جنايات أسيوط، اليوم الاثنين، بالسجن المؤبد لفلاح لاشتراكه مع 4 آخرين سبق الحكم عليهم بالإعدام بقتل شخصين وإصابة شخص آخر على خلفية خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية بني زيد الأكراد بمركز الفتح.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد فاروق علي الدين رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أحمد فتحي كروت الرئيس بالمحكمة، و إيهاب أحمد دهيس نائب رئيس المحكمة، وأمانة سر سيد علي بكر و عثمان أحمد عبد الحميد.

تعود وقائع القضية رقم 21680 لسنة 2020 جنايات مركز الفتح إلى ورود بلاغ من الأهالي بإطلاق أعيرة نارية بقرية بني زيد الأكراد ومقتل "أحمد. ع" و"عثمان. أ" عمدًا مع سبق الإصرار والشروع في قتل "عبد الوارث.ع".

وتوصلت تحريات مباحث مركز شرطة الفتح، أن وراء ارتكاب الواقعة  المتهم " حسني . ح . ع " فلاح ، و 4 آخرون سبق الحكم عليهم منتمين إلى مقيمين بقرية بني زيد الأكراد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل المجني عليهم حاملين سلاحا ناريًا "بندقية آلية" وتوجهوا إلى مكان المجني عليهم وقاموا بإطلاق أعيرة نارية ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخر على خلفية خصومة ثأرية بين عائلتين وبالسير في إجراءات التقاضي حكمت المحكمة بالحكم سالف الذكر.







مقالات مشابهة

  • جنايات ذي قار تحكم بالاعـــدام على إرهابي قتل ضباط في الجيش العراقي عام 2014
  • جنايات الإسكندرية تقضى بالسجن المشدد 10 سنوات لعنتيل الرمل
  • جنايات الأقصر تقضي بالسجن المشدد 10 سنوات لعامل سرق مصوغات ذهبية
  • جنايات أسيوط تقضى بالسجن 5 سنوات لـ عامل يتاجر فى المخدرات
  • جنايات أسيوط تعاقب فلاحا بالسجن المؤبد لاشتراكه مع آخرين في قتل شخصين
  • المؤبد لصيدلي ومالكة صيدلية بتهمة الاتجار في أدوية مخدرة بالبحيرة
  • أحكام بالسجن في الأردن بعد كارثة الحج.. أسفرت عن وفاة 99 مواطنا
  • أحكام بالسجن في الأردن بعد كارثة الحج.. أدت إلى وفاة 99 مواطنا
  • محكمة جنايات طرابلس تسجن 9 متهمين لتصرفهم في أرض تبلغ مساحتها 5 هكتارات مملوكة للدولة