استعرض وزير الطاقة والنفط، د. محي الدين نعيم محمد سعيد، الفرص المتاحة للاستثمار في مجالات النفط، الغاز، الكهرباء، وخدمات البترول، مرحبًا بجميع الجهات التي تمتلك القدرات المالية والفنية اللازمة للاستثمار.

جاء ذلك خلال لقائه الثلاثاء برئيس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية، الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله آل محمود، حيث تم بحث رغبة المنظمة في الاستثمار بقطاع النفط والغاز والتوسع في مجال خدمات البترول.

من جانبه، أعرب الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله آل محمود عن اهتمام المنظمة بالاستثمار في قطاع النفط والغاز في السودان، مؤكدًا استمرار المنظمة في تقديم دعمها في مجالات التعليم والتنمية للسودانيين وللشعوب الإفريقية والإسلامية. وكشف عن حجم الأضرار والخسائر التي تعرضت لها أصول المنظمة في السودان، والتي بلغت حوالي 50 مليون دولار، بما في ذلك فقدان 125 سيارة وعدد من الآليات المختلفة، بالإضافة إلى احتلال مبنى شركة دانفوديو من قبل المتمردين. شركة دانفوديو تعمل في خدمات البترول بالسودان، مثل حفر الآبار وتقديم خدمات بترولية أخرى، وهي إحدى شركات المنظمة في البلاد.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: المنظمة فی

إقرأ أيضاً:

«العامة للاستثمار» تنظم ورشة عمل عن استراتيجية الاستثمار الأجنبي المباشر

تستضيف الهيئة العامة للاستثمار ورشة عمل، لمناقشة وثيقة التوجهات الاستراتيجية التي تمثل خارطة طريق لإعداد استراتيجية الاستثمار الأجنبي المباشر 2025- 2030.

تأتي هذه الورشة تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للاستثمار بالاستفادة من مجموعة البنك الدولي في وضع رؤية تشاركية واستراتيجية واضحة للاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، كما تأتي ضمن الجهود المستمرة لتحسين مناخ الاستثمار في مصر وتحديد أولويات القطاعات الاستثمارية بما يخدم التنمية المستدامة

استراتيجية للاستثمار الأجنبي المباشر 2025-2030

وقالت داليا الهواري نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إنَّ االوقت الحالي هو الأنسب للعمل على وضع هذه الاستراتيجية، فهناك تغييرات كبيرة على المستوى الدولي تفرض علينا التحرك بشكل منهجي وفعال، كما سيكون لدينا إطار عمل واضح يشمل مشاركة جميع الجهات المعنية، سواء كانت قطاعية أو غير قطاعية، لوضع خطة توافقية تضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة الاقتصادية.

التماشي مع الأولويات الوطنية وتحديد القطاعات

وأضافت أنَّ ما يميز هذه الاستراتيجية هو التزامنا بمنهجية علمية واضحة لتحديد القطاعات ذات الأولوية بناءً على البيانات والتحليلات، إذ نسعى إلى تعظيم الاستفادة من الاستثمارات الأجنبية المباشرة بما يتماشى مع الأولويات الوطنية، وهو ما سيتيح لنا استغلال الموارد بشكل أكثر كفاءة، ويعزز من تنافسيتنا على الساحة الدولية.

في ختام حديثها، قالت نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار: «نتطلع إلى تحويل هذه الرؤية إلى واقع ملموس، يسهم في تطوير بيئة الاستثمار في مصر، ويدعم الأهداف التنموية للدولة».

مقالات مشابهة

  • الذهب عند قمة جديدة والنفط يتراجع بفعل المخزونات الأميركية
  • «العامة للاستثمار» تنظم ورشة عمل عن استراتيجية الاستثمار الأجنبي المباشر
  • المملكة تبحث التعاون مع قطر وسلوفاكيا في مجالات الأمن الغذائي
  • رئيس الوزراء الكرواتي: العراق يمثل فرصة مهمة للتنمية والاستثمار في قطاع الطاقة والنفط
  • مصر تحقق إنجازاً تاريخياً في مجال الصحة
  • رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول عدداً من ملفات العمل
  • «أوقاف كفر الشيخ» تطلق فعاليات الدورة الثانية لإعداد الخطباء والواعظات
  • تعاون مشترك بين مصر واليونان في مجالات الطاقة والتنمية المستدامة
  • توفير أوعية عقارية للاستثمار في الصناعة السينماتوغرافية