معتصم عبدالله (أبوظبي)
تربع النصر على صدارة المجموعة الأولى من دوري أبطال الخليج للأندية، بفوزه العريض على حساب ضيفه ظفار العُماني على استاد آل مكتوم، بنتيجة 5-2، ضمن «الجولة الأولى»، والتي شهدت فوز دهوك العراقي أمام ضيفه أهلي صنعاء اليمني 2-0.
وتصدر «العميد» الساعي للتتويج بلقبه الثاني بعد الأول في نسخة 2014، ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن منافسه دهوك العراقي «الوصيف»، فيما حل أهلي صنعاء اليمني، وظفار العُماني في المركزين الثالث والرابع على التوالي.


ويلتقي «الأزرق» في الجولة الثانية، المقررة في 6 نوفمبر المقبل، مضيفه أهلي صنعاء على ملعب الدحيل بالعاصمة القطرية الدوحة، فيما يستقبل ظفار العُماني ضيفه دهوك العراقي، ضمن الجولة ذاتها على استاد السعادة في صلالة.
من جانبه، عبر الهولندي ألفريد شرودر مدرب «العميد»، عن سعادته بالفوز العريض لفريقه أمام ظفار والبداية القوية، وقال: «بداية إيجابية مهمة، وبنتيجة جيدة للغاية، غير أنني لست راضياً عن استقبال شباك الفريق هدفين في المباراة».
وأضاف: «بدأنا المباراة بشكل جيد، ونجحنا في تسجيل هدف مبكر، قبل أن يتراجع الأداء لنستقبل هدف التعادل في الشوط الأول، على عكس الشوط الثاني الذي كان فيه الأداء أفضل للغاية بعدما استشعر اللاعبون المسؤولية»، لافتاً إلى أن الظهور الإيجابي لبعض اللاعبين البدلاء أمثال أحمد جشك والذي سجل هدفين في الشوط الثاني يعد من ضمن إيجابيات المباراة. 

نتائج الجولة الأولى 
النصر «الإمارات» – ظفار «عُمان» 5-2
دهوك «العراق» – أهلي صنعاء «اليمن» 2-0 

أخبار ذات صلة «سباق ثلاثي» على قمة دوري السلة بني ياس يُحلق بـ«كأس الطائرة» أمام النصر

ترتيب فرق المجموعة الأولى 
1- النصر 3 نقاط
2- دهوك 3 نقاط
3- أهلي صنعاء 0
4- ظفار 0

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: النصر ظفار الع ماني دوري أبطال الخليج للأندية أهلی صنعاء

إقرأ أيضاً:

انطلاق منافسات دوري أبطال الخليج.. النصر يستضيف ظفار

يستضيف فريق النصر الثلاثاء، فريق ظفار العماني، في أولى مبارياته بالجولة الأولى لبطولة دوري أبطال الخليج للأندية لكرة القدم، موسم 2024-2025، بنظامها الجديد في اللقاء الذي يجمع بينهما على إستاد آل مكتوم في دبي.

وأسند الاتحاد الخليجي لكرة القدم، إدارة المباراة إلى طاقم تحكيم سعودي مكون من ماجد الشمراني وهشام الرفاعي وعمر الجمل وسامي الجريس وممدوح مفرح وسعد السبيعي، ويقيم الحكام حسن غضنفري من الكويت.

عُقد صباح اليوم الإجتماع التنسيقي لمباراة #النصر_ظفار في الجولة الأولى من دوري أبطال الخليج للأندية، والتي ستُقام في السادسة مساء غدٍ الثلاثاء على ستاد آل مكتوم ، حيثُ تقرر أن يرتدي فريقنا الأول الطاقم الأزرق ???? وسيرتدي فريق @Dhofar_FC العماني الطاقم الأحمر ???? pic.twitter.com/Wp2AWxWVgw

— AL NASR SC (@ALNasrSC) October 21, 2024


وينافس النصر في المجموعة الأولى التي تضم معه ظفار العماني ودهوك العراقي وأهلي صنعاء اليمني، فيما تضم المجموعة الثانية فرق العربي القطري، والاتفاق السعودي، والرفاع البحريني، والقادسية الكويتي.
ويقضي نظام البطولة بتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب، وتستمر منافسات البطولة حتى 15 أبريل (نيسان) 2025.
يذكر أنه تم تخصيص حوافز وجوائز للفرق المشاركة، حيث سيحصل “البطل” على جائزة مالية قدرها 3 ملايين دولار، فيما تبلغ جائزة الوصيف مليون دولار.
كما تم رصد جوائز فردية للاعبين المشاركين، حيث سيحصل أفضل لاعب في البطولة على جائزة قدرها 50 ألف دولار، وجائزة أفضل حارس مرمى 50 ألف دولار، بالإضافة إلى هداف البطولة الذي سيحصل على جائزة قدرها 50 ألف دولار.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يخسر بثنائية أمام دهوك في مستهل بطولة الخليج
  • في مستهل دوري أبطال الخليج.. دهوك يفوز على أهلي صنعاء
  • دهوك يفوز على أهلي صنعاء اليمني في دوري أبطال الخليج للأندية
  • مساء اليوم.. يطل الدوري اليمني يستهل مشواره في بطولة الخليج بملاقاة دهوك العراقي
  • اليوم.. الإمبراطور يستهل مشواره في بطولة الخليج بملاقاة دهوك العراقي
  • النصر يدشِّن «أبطال الخليج» أمام ظفار «العُماني»
  • غداً .. أهلي صنعاء يستهل مشواره في بطولة الخليج بملاقاة دهوك العراقي
  • انطلاق منافسات دوري أبطال الخليج.. النصر يستضيف ظفار
  • بعثة أهلي صنعاء تصل العراق لمواجهة دهوك في بطولة الخليج