تقام مساء الغد مباراتان ضمن منافسات الدور التمهيدي لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم لحساب الموسم الرياضي الحالي 2024 / 2025 م، حيث يلعب أهلي سداب في مواجهة سمائل على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في تمام الساعة السادسة مساء، تعقبها مواجهة أكثر سخونة وصخبا تجمع صحم بضيفه صور على أرضية مجمع صحار الرياضي بحلول الساعة السادسة وعشر دقائق مساء.

أهلي سداب – سمائل

يتسلح أهلي سداب بخبراته المشهودة في مسابقة الكأس الغالية عندما يستقبل مساء الغد ضيفه سمائل على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في إطار الدور التمهيدي للمسابقة في نسختها الحالية لحساب الموسم الرياضي الراهن 2024 / 2025 م.

ويعي أهلي سداب العريق صعوبة المأمورية التي تعتريه في هذه المواجهة المعقدة الحسابات نظريا لاسيما وأنه يواجه فريقا يمتلك ذات الحظوظ في نسب العبور للدور المقبل بالنظر إلى تقارب المستويات الفنية فيما بينهما، بيد أن أهلي سداب يتشبث بعامل استضافته الميدانية للقاء لعلها تسعفه في خطف بطاقة التأهل الحاسمة لثمن نهائي أغلى الكؤوس.

ويمتلك أهلي سداب إرثا مجيدا وتاريخا حافلا في مسابقة الكأس الغالية، حيث سبق وأن عانقها في 5 مناسبات سابقة وتحديدا أعوام 1972 و1982 و1983 و1984 1988، وبات توّاقا ومتلهفا لاستعادة أمجاده الغابرة ونفض غبار السنين العجاف التي حولت عصره الذهبي في ثمانينيات القرن الماضي إلى حاضر حالك السواد، وأضحت عودته لمنصات التتويج نسجا من وحي الخيال وغاية واهمة بعيدة المنال الكروي.

من جانبه يأمل سمائل في العودة من مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ظافرا ببطاقة التأهل الحاسمة لثمن نهائي مسابقة الكأس الغالية، استنادا على تكافؤ الفرص والحظوظ القائمة بينه وبين مضيفه أهلي سداب، مما يجعله طامحا جديا في اقتناص بطاقة العبور للدور المقبل بالنظر إلى تقارب المستويات الفنية.

تجدر الإشارة إلى أن نادي سمائل لا تعج خزائنه بأي لقب من ألقاب مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم على مدار تاريخه الكروي، وبات يتطلع قدما لنيل حظوة التتويج باللقب الغالي ليروي ظمأ السنين العجاف التي حالت بينه وبين أمجد وأعرق الكؤوس.

صحم – صور

سيكون لزاما على صحم وصور تصعيد حدة المنافسة وإيقاد جذوتها المستعرة حينما يتواجها مساء الغد على أرضية المجمع الرياضي بصحار لحساب الدور التمهيدي لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم في نسختها الحالية.

ويتسلح صحم بعاملي الأرض والجمهور لحجز بطاقة التأهل الحاسمة لثمن نهائي أغلى الكؤوس، متطلعا لإكرام وفادة ضيفه صور في هذا الاختبار الشائك، وواضعا طموحاته على المحك نظرا لجاهزية الفريق الضيف لخوض هذه المواجهة على كافة الأصعدة فنيا وبدنيا وذهنيا ونفسيا، مما ينبئ بحدتها وشراستها وتعلق مصير الفريقين على كف عفريت.

ولا يبلي صحم البلاء الحسن في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم بدليل أنه يحتل المركز التاسع برصيد 6 نقاط، بيد أنه بات مطالبا بطي صفحة الدوري وفتح صفحة الكأس حينما ينقل جبهة صراعه إلى مواجهة ضيفه صور العتيد.

وسبق لصحم التتويج بلقب كأس جلالة السلطان لكرة القدم في مناسبتين وتحديدا في نسختي 2010 و2016، ويتطلع هذا الموسم للقبض على ثالث ألقابه التاريخية في مسابقة الكأس وهو حق مشروع بطبيعة الحال لأزرق الباطنة الساعي أولا لتجاوز عقبة ضيفه صور غدا في باكورة صداماته الكروية في نسخة الموسم الحالي.

من جهته يختبر صور قدراته أمام مضيفه صحم باحثا عن انتزاع تذكرة الـتأهل لثمن نهائي مسابقة أغلى الكؤوس، في قمة حامية الوطيس من المؤمل أن تكون على قدر الآمال والتوقعات المعقودة عليها.

ويقدم صور المكسور الجناحين نسخة شاحبة في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم، حيث يحتل المركز الحادي عشر وما قبل الأخير برصيد 4 نقاط متفوقا بفارق الأهداف فقط عن عبري متذيل جدول الترتيب، ولكن بات لزاما عليه طي صفحة الدوري بحلوها ومرها وصب بؤرة تركيزه غدا على جبهة مسابقة الكأس الغالية عندما يحل ضيفا ثقيلا على صحم في معقل المجمع الرياضي بصحار.

ويأبى صور توديع أسوار مسابقة الكأس الغالية مبكرا من دورها التمهيدي، رافضا فكرة الخروج من الباب الضيق، الأمر الذي يقوده لتركيز الجهود ومضاعفة وتيرة العمل في لقاء مضيفه صحم، إذا ما أراد أن يهنأ بجواز مروره لثمن نهائي المسابقة دون منغصات أو إرهاصات تحول دون تحقيق مراده ومبتغاه.

ويرفع صور راية التحدي في وجه صحم المتربص هو الآخر لاغتنام بطاقة التأهل لثمن نهائي المسابقة، مما يجعل المواجهة أشبه ببركان ثائر يطفو على صفيح ساخن بالنظر إلى جدية الفريقين وجاهزيتهما النموذجية للعزف على أنغام التأهل المرتقب.

كما رفع صور سقف التوقعات والطموحات عاليا بعد استقطاب المدرب الوطني سعيد الفارسي الذي يملك خلفية واضحة عن عناصر الفريق وعلى دراية وبصيرة تامة بأدوات ومقومات المنافسة المتاحة لديه طبقا لقدرات اللاعبين وإمكانياتهم.

الجدير بالذكر أن نادي صور قد سبق له التتويج بلقب مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم 4 مرات وتحديدا أعوام: 1973 و1992 وموسم 2007 / 2008 وموسم 2018 / 2019، ويتطلع في النسخة الحالية للتتويج بخامس ألقابه التاريخية في المسابقة، وحتما مشوار الألف ميل سينطلق من مباراة الغد أمام مضيفه صحم برسم الدور التمهيدي.

توزيع الحكام

سمّت دائرة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم الأطقم التحكيمية التي ستدير مواجهات الغد ضمن إطار الدور التمهيدي لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم، حيث أسندت إدارة مواجهة أهلي سداب وسمائل إلى حكم الساحة نايف البلوشي ويعاونه على الخطوط كل من: حمد الغافري حكما مساعدا أول وعبد الحميد العموري حكما مساعدا ثانيا والدولي أحمد الكاف حكما رابعا، فيما عين عبد الله العموري مقيما لحكام هذه المواجهة.

وأوكلت دائرة الحكام ضبط صافرة مواجهة صحم وصور إلى حكم الساحة الدولي قاسم الحاتمي، ويعاونه على الخطوط كل من: الدولي راشد الغيثي حكما مساعدا أول والمؤيد البلوشي حكما مساعدا ثانيا وعمر البلوشي حكما رابعا، في حين اختير الحكم الدولي السابق عبدالله الحراصي مقيما لحكام هذه المواجهة.

النقل التلفزيوني

تقرر أن تنقل مواجهة وحيدة على الهواء مباشرة من بين مواجهتي الغد برسم الدور التمهيدي لمسابقة الكأس الغالية في نسخة الموسم الحالي، حيث استقر اختيار المسؤولين والقائمين على القناة الرياضية على نقل وقائع ومجريات مواجهة صحم وصور المقررة على أرضية المجمع الرياضي بصحار بحلول الساعة السادسة وعشر دقائق. وفي سياق متصل تحدد المعلق صلاح الحمداني للوصف والتعليق على مجريات ووقائع المواجهة بالكلمة والصورة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: بطاقة التأهل هذه المواجهة أغلى الکؤوس حکما مساعدا لثمن نهائی على أرضیة فی مسابقة أهلی سداب

إقرأ أيضاً:

انتهاء الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم

 

انتهت الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم - كاف - بمشاركة جمال علام رئيس الاتحاد المصري ورئيس اتحاد شمال إفريقيا، حيث شهد الاجتماع  الموافقه علي الميزانية وخطة النشاط وفتح السن للترشح لرئيس الاتحاد الأفريقي وكذلك المكتب التنفيذي وممثلي الكاف بالفيفا كما تم الموافقه علي الترشح لممثلي الكاف بالفيفا دون التقييد بالتوزيع اللغوي.

شاهد مباراة أرسنال وشاختار بث مباشر مجانا.. مباراة أرسنال ???????? و???????? شاختار | دوري أبطال أوروبا 2024 جوارديولا يعترف بصعوبة مواجهة سبارتا براغ ويؤكد جاهزية نجم الفريق انتهاء الجمعية العمومية للاتحاد  الأفريقي لكرة القدم

حضر من جانب الاتحاد جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري،  و  دينا الرفاعي عضو مجلس الإدارة كما تواجد الكابتن أحمد حسن ممثلًا عن أساطير كرة القدم بمصر.
 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد يقصي بوشر ويبلغ دور الـ 16 من مسابقة الكأس
  • انتهاء الجمعية العمومية لـ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم
  • انتهاء الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم
  • الخابورة يتحدى بهلا في الدور التمهيدي لمسابقة الكأس .. غدا
  • تنافس 57 مشاركا ومشاركة في مسابقة القرآن بجعلان بني بوحسن
  • أسوان يفوز على الترسانة 1-0 في دوري المحترفين لكرة القدم
  • تتويج "السمير الخاصة" في ختام"مسابقة المدارس لكرة السلة 3*3 للفتيات"
  • بالصورززالبرهان يزور مقر إنعقاد الجمعية العمومية للإتحاد السوداني لكرة القدم
  • جماهير الزمالك تحتفل مع اللاعبين بعد التأهل إلى نهائي كأس السوبر