قالت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية أمام البرلمان الأربعاء إن كوريا الشمالية أرسلت 1500 جندي إضافي إلى روسيا مع توقع أن يصل العدد إلى عشرة آلاف بحلول كانون الأول/ديسمبر.

وقال النائب بارك سون-وون من لجنة الاستخبارات البرلمانية بعد إحاطة من جهاز الاستخبارات الوطني “يعتقد أن 1500 جندي إضافي أرسلوا إلى روسيا” ما يرفع العدد الإجمالي إلى ثلاثة آلاف.

المصدر أ ف ب الوسومأوكرانيا روسيا كوريا الجنوبية كوريا الشمالية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا كوريا الجنوبية كوريا الشمالية

إقرأ أيضاً:

بسبب جارتها الشمالية.. كوريا الجنوبية تتوعد بإرسال أسلحة لأوكرانيا

حذرت كوريا الجنوبية الثلاثاء من أنها قد تفكر في تزويد أوكرانيا بالأسلحة ردا على مزاعم إرسال كوريا الشمالية قوات إلى روسيا، في حين نفت كل من كوريا الشمالية وروسيا هذه التحركات.
واعتبر أمين عام الناتو أن ذلك سيمثل "تصعيدا كبيرا"، وكانت تصريحات كوريا الجنوبية تهدف على ما يبدو إلى الضغط على روسيا لعدم جلب القوات الكورية الشمالية إلى حربها ضد أوكرانيا.
أخبار متعلقة كوريا الشمالية: الدستور المعدل حديثُا يعرف كوريا الجنوبية كـ "دولة معادية"سول: كوريا الشمالية تستعد لتفجيرات على الطرق المتصلة بأراضيناشقيقة زعيم كوريا الشمالية تهدد: سول ستواجه كارثة مروعة بسبب مسيراتهاويشعر المسؤولون الكوريون الجنوبيون بالقلق من أن روسيا قد تكافئ كوريا الشمالية من خلال منحها تقنيات أسلحة متقدمة يمكن أن تعزز برامجها النووية والصاروخية التى تستهدف كوريا الجنوبية.مجلس الأمن القوميوأدان كبار المسؤولين الكوريين الجنوبيين، في اجتماع طارئ لمجلس الأمن القومي، مزاعم إرسال كوريا الشمالية قوات باعتبارها "تهديدا خطيرا للأمن" لكوريا الجنوبية والمجتمع الدولي.
ووصفوا كوريا الشمالية بأنها "مجموعة إجرامية" تجبر شبابها على الخدمة كمرتزقة لروسيا في حرب غير مبررة، وفقا لبيان مكتب الرئاسة الكورية الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • عاجل. سيول تزعم أن بيونغيانغ أرسلت 3000 جندي إلى روسيا للمشاركة في الحرب ضد أوكرانيا
  • كوريا الجنوبية تتحدى الشمالية وتلمح لإمكانية توريد أسلحة لأوكرانيا.. والناتو يحذر
  • كوريا الجنوبية تحيط الناتو بدعم جارتها الشمالية لروسيا
  • بسبب جارتها الشمالية.. كوريا الجنوبية تتوعد بإرسال أسلحة لأوكرانيا
  • هل أرسلت كوريا الشمالية قوات إلى روسيا لمؤازرتها ضد أوكرانيا؟
  • أول رد من كوريا الشمالية حول حقيقة إرسالها قوات إلى روسيا
  • سيؤول تطالب بالانسحاب الفوري للقوات الكورية الشمالية من روسيا
  • زيلينسكي يطالب برد قوي على تدخل كوريا الشمالية بالحرب مع ورسيا
  • كوريا الجنوبية تتابع عن كثب نشر جارتها الشمالية المزعوم لوحدات خاصة في روسيا