تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، سكان مدينة صور في جنوب لبنان بمغادرتها، حيث بدأ استهداف جزء كبير من المدينة الكبرى، فيما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أن طائرة مسيرة مسلحة سقطت في أحد شوارع المدينة.

وتجول رجال الإنقاذ اللبنانيون عبر مكبرات الصوت في مدينة صور، مطالبين المواطنين بمغادرة المنطقة بعد وقت قصير من صدور الأمر الإسرائيلي.

ونقلت صحيفة ذا ناشيونال الناطقة باللغة الإنجليزية عن مسؤولون في صور إن المواطنين بدأوا على الفور في الفرار من المدينة، التي رغم أنها أصبحت خالية إلى حد كبير من الغالبية العظمى من السكان، أصبحت ملجأ مؤقتًا لآلاف النازحين منذ أن كثفت إسرائيل حملتها الجوية على أجزاء من لبنان وبدأت غزوًا بريًا بالقرب من الحدود.

وقال حسن دبوق، رئيس اتحاد بلديات صور في إشارة إلى خريطة أوامر الإخلاء التي أصدرها الجيش الإسرائيلي: "المنطقة على الخريطة هي في الغالب سكنية وتجارية، ومعظمها تم إخلاؤها الآن، ونأمل أن تكون فارغة تمامًا".

وأضاف دوبق "إننا نشعر بالقلق من أن يؤدي هذا إلى دمار واسع النطاق، لقد أطلقوا للتو الصاروخ الأول ضربة بطائرة بدون طيار، والتي عادة ما تكون بمثابة تحذير قبل القصف العنيف".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: آلاف النازحين إسرائيلي الجيش الإسرائيلي جيش الإسرائيلي طائرة بدون طيار مكبرات الصوت

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يفجر قرى بأكملها في جنوب لبنان

كشفت مصادر أمنية محلية، عن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر بشكل كامل تقريبًا عدة قرى في جنوب لبنان.
وذكرت أن الاحتلال ساوى المنازل والمساجد بالأرض، فيما ذكرت دوائر أمنية لبنانية، أن جيش الاحتلال فجر بلدة راميا قرب بنت جبيل في المنطقة الحدودية من بين أماكن أخرى.حرب الاحتلال الإسرائيلي على لبنانوشاهد جنود من بعثة الأمم المتحدة عدة وحدات للاحتلال تتقدم عبر خط ترسيم الحدود إلى لبنان قبل نحو أسبوع.
أخبار متعلقة الأمم المتحدة تدعو الاحتلال إلى فتح الطرق لتوصيل المساعدات إلى غزةانضمام قائد بالدعم السريع ومجموعة كبيرة إلى الجيش السودانيوقبل أيام قليلة، انتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر جنود الاحتلال وهو يقفون أمام مبنى المجتمع بالقرية.

الجيش اللبناني يعلن مقتل 3 من جنوده في قصف إسرائيلي#اليوم #لبنان https://t.co/a9kHBlQ0pt— صحيفة اليوم (@alyaum) October 20, 2024حرب لبنانوتشن طائرات الاحتلال منذ 23 سبتمبر الماضي غارات جوية استهدفت مواقع لحزب الله في جنوب لبنان، والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت وجبل لبنان.
وفي أول أكتوبر الجاري أطلق جيش الاحتلال عملية برية جنوب لبنان، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الأشخاص وتدمير هائل للبنية التحتية ونزوح هائل للسكان.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وفلسطينيين في بلدة طمون جنوب طوباس
  • جيش الاحتلال: إنذارات لسكان مدينة صور جنوبي لبنان لإخلاء مبانيهم
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قلقيلية وتعتقل عددًا من المواطنين
  • وسائل إعلام فلسطينية: 5 شهداء وعدد من الإصابات جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي تجمعاً للفلسطينيين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة
  • إصابة طفل فلسطيني خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب نابلس
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: رصد إطلاق 5 صواريخ من جنوب لبنان تجاه مناطق الجليل
  • اليونيفيل: الجيش الإسرائيلي هدمت برج مراقبة عمدًا جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف اليونيفيل مجدداً جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يفجر قرى بأكملها في جنوب لبنان