الراي:
2024-09-19@04:24:50 GMT

الهند تعلن ارتفاع ضحايا الأمطار الموسمية إلى 257 شخصاً

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

أعلنت الهند، اليوم الاثنين، ارتفاع ضحايا الامطار الموسمية التي تجتاح البلاد إلى 257 شخص بعد مصرع سبعة أشخاص وجرف منزلين إثر انهيار جليدي في محافظة (سولان) بولاية هيماشال براديش شمالي البلاد.

وذكرت وكالة (برس ترست اوف انديا) الهندية نقلا عن الشرطة الهندية القول ان الامطار الغزيرة والانهيارات الارضية تسببت بمحاصرة نحو 15 إلى 20 شخصا وان عمليات الإنقاذ جارية.

المجلس العسكري في النيجر يتعهد بمحاكمة الرئيس المحتجز بتهمة «الخيانة العظمى» منذ ساعتين روسيا ستزود غواصاتها النووية الجديدة بصواريخ فرط صوتية منذ ساعتين

وتعد ولاية هيماشال براديش من اكثر الولايات الهندية تضررا بسبب الامطار الغزيرة الاخيرة حيث سجلت وفاة 257 شخصا منذ بداية الامطار الموسمية في يوليو بسبب الانهيارات الارضية والفيضانات وجرف الطرق وحوادث هدم المنازل.

وكانت السلطات الهندية اعلنت في وقت سابق اليوم اغلاق المدارس والمعاهد التعليمية بسبب الامطار الغزيرة وسوء الاحوال الجوية.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

خبير مناخ: ارتفاع الحرارة في أوروبا وراء تعرض البلاد لخطر الفيضانات

قال عادل بن يوسف خبير مناخ، إن أوروبا شهدت صيفا حارا جاف، ما أدى إلى تصلب التربة وجعلها غير قادرة على امتصاص مياه الأمطار بسرعة، وزاد من سرعة تدفق مياه الأمطار وتعرض البلاد لخطر الفيضانات.

ارتفاع نسبة تبخر المياه

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح جديد» المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حرارة هذا الصيف المرتفعة أدت إلى إرتفاع نسبة تبخر المياه في البحيرات والأودية، مشيرا إلى أن التغيرات المناخية الجذرية التي طرأت على الأرض جعلت من الصعب التنبؤ بمواعيد سقوط الأمطار بالأخص بعد فترات الجفاف، ما أدى لحدوث الفيضانات.

العالم سيشهد تبعيات أكثر للتغير المناخي

وتوقع أن يشهد العالم تبعيات أكثر للتغير المناخي في السنوات المقبلة مثل الفيضانات التي شهدتها أوروبا هذا العام، وأشار إلى أنه يجب التغيير من سياسات العالم لجعلها أكثر حضارية فيما يتعلق بالتعامل مع مثل تلك الظواهر، بالأخص في أوروبا حيث يجب خلق مجارات لسير المياه للتقليل من حدة الظواهر، مشيرا إلى أنه يجب على الدول إنذار السكان مبكرا، وتوفير فرق إنقاذ فورية لهم.

مقالات مشابهة

  • خبير مناخ: ارتفاع الحرارة في أوروبا وراء تعرض البلاد لخطر الفيضانات
  • صحة لبنان: ارتفاع ضحايا تفجير أجهزة الاتصال الى 11 شهيداً و4000 جريح
  • النمسا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 5 أشخاص
  • تشاد.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 487 شخصًا
  • ارتفاع ضحايا فيضانات تشاد إلى 487 قتيلا على الأقل
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «ياجي» في فيتنام وتايلاند إلى 307 قتلى
  • أمطار النمسا الغزيرة تهدد بانهيار السدود
  • الأمطار الغزيرة في النمسا تهدد بانهيار السدود وتحول الشوارع إلى أنهار
  • ليبيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة
  • ليبيا تعلن الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة بالجنوب