أكد نادي السيب جاهزيته الكاملة لاستضافة تصفيات المجموعة الثالثة لكأس التحدي الآسيوي إلى ستنطلق السبت المقبل باستاد السيب الرياضي حيث يلتقي في المباراة الأولى الأهلي البحريني مع هلال القدس الفلسطيني وفي المباراة الثانية يلعب السيب مع الفتوه السوري.

وعقد اجتماع موسع للجنة المحلية المنظمة للتصفيات بحضور أعضاء اللجان وتم خلال الاجتماع التأكيد على جاهزية كافة الأمور المتعلقة بالاستضافة من جميع الجوانب.

وأكد يوسف بن عبدالله الوهيبي نائب رئيس مجلس إدارة نادي السيب الذي ترأس الاجتماع أن إدارة النادي سخرت كل الإمكانيات من أجل إنجاح هذه الاستضافة وللمرة الثانية ونتطلع لتنظيم جيد وطموحاتنا التأهل للمرحلة الثانية من التصفيات، مشيرًا إلى أن من أهداف مجلس إدارة النادي استضافة مثل هذه الأحداث واكتساب أبناء النادي الخبرة اللازمة في مثل هذه الاستضافة وكذلك ننظر من خلالها أن يحقق الفريق الكروي المطلوب منه والتأهل للمرحلة الثانية.

وأضاف الوهيبي: إن جماهير السيب وجماهير سلطنة عُمان مدعوة من أجل الحضور والمؤازرة ونعوّل على الجماهير المحبة بأن تكون داعمه ومسانده للفريق في مشواره الآسيوي وكل من يرغب في الحضور جاهزين من أجل تقديم كل الدعم والتعاون ومن أجل حضورهم إلى استاد السيب.

وقدّم الوهيبي شكره لوزارة الثقافة والرياضة والشباب ووزارة الإعلام والاتحاد العماني لكرة القدم على تعاونهم المثمر من أجل إنجاح استضافة النادي لهذه التصفيات كما قدّم شكره لشركاء التجاريين مع النادي في مقدمتهم فودافون عُمان وشركة مواصلات ونقليات السمري ومستشفيات بدر السماء.

وأشار الوهيبي إلى أن الوفود بدأت اعتبارا من مساء اليوم بالوصول إلى مسقط ويكتمل وصولها غدا وتم التأكيد على إقامة وفد الاتحاد الآسيوي والحكام والمراقبين في فندق هرمز وسيكون فندق هوليدي أن مقر إقامة هلال القدس والفتوة السوري وفندق معاني لنادي والأهلي البحريني، كما التأكيد على توفير أربعة ملاعب للتدريبات وهي ملاعب نادي السيب في الخوض ووادي البحائص وملعب الحرس السلطاني العماني والملعب الفرعي لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

جدية في تدريبات السيب

من جانب آخر يواصل الفريق الكروي بنادي السيب تدريباته اليومية على ملاعب النادي تحت إشراف مدربه الصربي نيكولا دوروفيتش الذي بدأ التركيز وبشكل كبير على إعداد الفريق لهذه التصفيات قبل انتقاله لفندق الإقامة.

وينتظم في التدريبات جميع اللاعبين وهم بلال البلوشي ومعتصم الرحبي والمهتدى العبري ومحمد المسلمي وتميم البلوشي وأسامة الرواحي وأحمد الخميسي وفرنك وليم وعصام المخزومي وعلي البوسعيدي وعمر المالكي ويقظان المشيفري وحسن العجمي ومعتز صالح وأسامة المحروقي وعيد الفارسي وناصر الصقري وجواد العزي وأرشد العلوي ومحمد الحاتمي وعدنان المشيفري وجميل اليحمدي وسمير الحاتمي وعبدالرحمن المشيفري وسالم الرئيسي وزاهر الأغبري وعبدالمجيد البلوشي وعبد العزيز المقبالي وسعيد الغنبوصي وأمجد الحارثي وعمر الصلتي ومحمد العامري.

وكان السيب استعد لهذه التصفيات من خلال مشاركته في منافسات دوري عمانتل حيث يتصدر الفريق الدوري برصيد 21 نقطة بعد أن حقق العلامة الكاملة في المباريات السبعة التي خاضها حتى الآن.

وأبدى الصربي نيكولا دوروفيتش مدرب الفريق سعادته بما يقدمه اللاعبين من عطاء جيد خلال منافسات دوري عمانتل مؤكدًا أنه يبذل قصارى جهده من أجل أن يكون الفريق في أفضل حالاته فنيًا.

وأضاف: إن مشاركة السيب في كأس التحدي الآسيوي مهم جدا فهو يمثل كرة القدم العمانية وسنحاول جاهدين من أجل كسب النقاط التسع في المباريات الثلاث التي سيخوضها الفريق في التصفيات والذهاب إلى نصف نهائي البطولة.

وقدّم مدرب السيب شكره لجماهير النادي الذين يدعونه دائمًا وتمنيًا أن يكون الجمهور موجودًا في التصفيات لمساندة الفريق في مهمته الوطنية.

لقاءان في الافتتاح

يفتتح الأهلي البحريني وهلال القدس تصفيات المجموعة الثالثة لكأس التحدي الآسيوي يوم السبت المقبل في استاد السيب الرياضي، ويفتتح نادي الأهلي بطل الدوري البحريني خمس مرات مشواره ضمن المجموعة الثالثة في تمام الساعة 5 مساءً على استاد السيب في السيب، وذلك بعد 24 عامًا من ظهوره الأخير في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري عام 2000.

وكان منافسه هلال القدس قد فاز بلقب الدوري الفلسطيني أربع مرات وكان ظهوره القاري الأول في عام 2013 في كأس رئيس الاتحاد الآسيوي.

ويدخل نادي السيب، الذي حقق أول ظهور له في كأس الاتحاد الآسيوي عام 2022، المجموعة الثالثة بصفته حامل لقب الدوري العماني، ويبدأ مشواره اليوم نفسه في تمام الساعة 8 مساءً ضد نادي الفتوة بطل الدوري السوري، والذي فاز أيضًا بكأس سوريا ليكمل الثنائية المحلية.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي ثمانية أندية، من خلال صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاث في منطقة الغرب إلى جانب أفضل فريقين حاصلين على المركز الثالث، بالإضافة إلى الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة من مجموعتي الشرق.

وتقام منافسات ربع النهائي من مواجهتي ذهاب وإياب في الفترة من 5 إلى 13 مارس 2025، في المقابل تقام مباريات الدور قبل النهائي من مباراتي ذهاب وإياب في الفترة من 9 إلى 17 أبريل 2025، على أن تقام المباراة النهائية يوم 10 مايو 2025.

سعودي وإيراني يراقبان التصفيات

عيّن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السعودي إيهاب خوجة والإيراني أدميل جمالي مراقبين للتصفيات التي ستنطلق السبت المقبل في استاد السيب كما عيّن الاتحاد الآسيوي الأردني عوني حسونه والهندي والترا مقيمين للحكام والبنجالي محمد زويل كريم للجنة الطبية.

10 حكام يديرون المباريات

تم اختيار 10 حكام لإدارة مباريات التصفيات خمسة حكام ساحة وخمسة مساعدين وهم الماليزي توان محمد ياسين والأسترالي دانيال جون الدر واللبناني شيخ أحمد الدين والأوزبكي نفيل عسكر والقطري عبدالهادي الرويلي، أما المساعدون فهم اللبناني محمد الحاج والقطري خالد عيد والأوزبكي شنكتوف والماليزي كاسيف راج والأسترالي اندرو كاس والأوزبكي سيراي أرسلان.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: کأس التحدی الآسیوی المجموعة الثالثة الاتحاد الآسیوی نادی السیب من أجل

إقرأ أيضاً:

عاجل - التفاصيل الكاملة لانطلاق مشروع "أهل مصر" في محافظة شمال سيناء

قال إيهاب حسن عبدالوهاب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، إن مشروع "أهل مصر" يأتي بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي واهتمامه بالمحافظات الحدودية كافة، موضحًا أن هناك 6 محافظات تشارك في مشروع أهل مصر منها الوادي الجديد ومرسى مطروح وشمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر وأسوان.

وأضاف «عبدالوهاب» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن مشروع أهل مصر يأتي في نسخته الثالثة برعاية من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

ولفت إلى أن الفعاليات انطلقت أمس الإثنين بحضور اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، مؤكدًا أن الفعاليات تعمل على اكتساب الثقافات المختلفة بين المحافظات، إلى جانب تناول مشروع أهل مصر عدة موضوعات مثل تحديات الأمن القومي التي تواجه الدولة المصرية.

وأوضح: "الشباب يجب أن يكونوا على علم بالثقافات بين المحافظات، ويستمتعوا بالدور الذي تقوم به الدولة المصرية في المحافظات الحدودية"، مشيرا إلى الحالة الأمنية التي تنعم بها محافظة شمال سيناء والمدن الجديدة برفح.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الزمالك يعلن جاهزيته لمواجهة الأهلي في نهائي كأس السوبر
  • عاجل - التفاصيل الكاملة لانطلاق مشروع "أهل مصر" في محافظة شمال سيناء
  • تحديد موعد انطلاق الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم
  • نادي جامعة حلوان يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة الإنجازات وخطط التطوير
  • الآسيوي يسمي حكماً عراقياً لقيادة تصفيات آسيا للناشئين.. الأصغر في التصفيات
  • الدوري السعودي: الهلال يؤكد صدارته ورونالدو يمنح النصر نقاط الديربي
  • سعيود يقرر العودة إلى الدوري الجزائري من بوابة هذا النادي
  • إنجاز نوعي بمطار صنعاء: الفحص الدوري للطائرة A330 يؤكد كفاءة مركز الصيانة بعد سنوات من الإغلاق
  • التحدي يفسخ تعاقده مع مدربه قبل انطلاق الدوري