أدان مصدر حقوقي اختطاف مليشيا الحوثي، نحو 20 مواطنًا في محافظة ذمار، في ظل استمرار حملة عسكرية ضد إحدى القرى وفرض حصار خانق عليها.

وقالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، في منشورات على منصة "إكس" إن مليشيا الحوثي اختطفت نحو 20 مواطنًا من أبناء بني ضبيان، بينهم طاعنون في السن في ظل استمرار التقطع بالطرقات للمواطنين وحملات التفتيش المستمرة من قبلها.

وأضافت الشبكة أن المليشيات شنت حملة عسكرية بأكثر من 30 عربة، على متنها عشرات المدججين بالأسلحة من الحوثين على قرية الركبين بني ضبيان، بمديرية الحداء يأتي ذلك في ظل استمرارالمليشيا الحوثية محاصرة القرية لليوم الرابع على التوالي.

ومنذ أيام تفرض المليشيات الحوثية، حصارا، على قرى“بني ظبيان الركبين، يفعان، الشعب، والعقم”، بمديرية الحداء، بعد مقتل القيادي الحوثي في المنطقة “نعمان واصل” المُكنى “أبو الصادق”، برصاص مسلح في مدينة زراجة مركز مديرية الحداء، على خلفية قضية ثأر قبلي سابقة.

اقرأ أيضاً مليشيا الحوثي تضغط على محافظة جنوبية وتشن هجومًا مفاجئًا على مواقع عسكرية عضو ثورية الحوثي: فوارق المشتقات النفطية المستوردة وحدها تكفي لصرف 3 مرتبات كل شهر لجميع الموظفين بعد أحداث معاشيق بعدن.. لواء سعودي: من يخرج عن طوع التحالف واتفاق الرياض فلا فرق بينه والحوثي أول تعليق لحزب الإصلاح على تهديد عبدالملك الحوثي بشن الحرب بسبب مطالبة الموظفين بالرواتب عضو ثورية الحوثي: أمريكا تستخدم ذراع إيران في اليمن للضغط على السعودية لم تعد السعودية من تمنع.. محمد الحوثي يفجر مفاجأة: الشرعية وافقت على صرف المرتبات لكن رفضنا ”شفقة بالإصلاح”! قيادي بارز في المليشيا يبدي غضبه الشديد بشأن تصاعد المطالب الشعبية بصرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة الحوثي يفقد البوصلة بكلمات من خطاب ”هادي”.. البخيتي يشن هجوما لاذعا على زعيم المليشيا في غمرة انزعاجه من الغليان الشعبي الحكومة تدين إحالة مليشيا الحوثي لـ”فاطمة العرولي” إلى المحاكمة بتهمة الإرهاب عبدالملك الحوثي يعترف بتصاعد الغضب الشعبي ضد جماعته ويدعو السعودية لوقف ”الخطة ب” ويتعهد بالتغيير وصرف الرواتب ”بعد يوم القيامة” من يمنع صرف المرتبات بمناطق الحوثي؟ .. حقائق لا يستطيع أحد إنكارها

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

أسر المختطفين تحذر من توجه حوثي لمحاكمة أبنائهم تمهيداً لإعدامهم

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذرت أسر المختطفين في سجون جماعة الحوثي، من تسريع الجماعة محاكمة أبنائهم المختطفين تمهيداً لإصدار أحكام بإعدامهم،”دون أي مسوغ قانوني ودون أي وجه حق”.

وحملّت أسر المختطفين اليمنيين في بيان صحفي،”جماعة الحوثي من الإقدام على ارتكاب هذه الجريمة، ونحمّلها المسؤولية الكاملة عن أي أذى قد يصيب أبنائنا”.

ودعا البيان، “الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن وكل أحرار العالم بالتحرك السريع للضغط على جماعة الحوثي والعمل على إطلاق أبنائنا فورًا وإعادة الاعتبار لهم لما لحق بهم من إخفاء وتعذيب وترهيب ولم يرتكبوا أي ذنب”.

وأكد البيان أن “هذه الإجراءات وما سينتج عنها من أوامر اعدام كما تنامى إلى مسامعنا هي باطلة شرعاً وقانونًا ولا أساس لها، وأن أبنائنا اختطفوا من الطرقات والمنازل بتهم كيدية، ولم يرتكبوا أي جريرة توجب التوقيف فكيف بأن تصل النتيجة إلى الإعدام الكيدي والمسيس”.

ولف إلى “إن أسر المختطفين لن تترك قضية أبنائها تذهب أدراج الرياح، وأنها ستعمل كل ما بوسعها لملاحقة كل المجرمين المتورطين باختطافهم وإخفائهم وتعذيبهم ومحاولة إعدامهم لإرهابنا وإخفاء جريمتهم الشنيعة باختطافهم وتغييبهم قسرا”.

ودعا بيان أسر المختطفين، المنظمات المحلية والدولية المعنية بحقوق الإنسان بسرعة التدخل لإنقاذ أبنائنا وإعادتهم إلينا سالمين، وتحمّل مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية لوقف هذه الجريمة الخطيرة التي تمارس ضد أبنائنا الأبرياء”.

كما أهاب،”بوسائل الإعلام والنشطاء والكتاب على امتداد الوطن إلى الوقوف معنا في هذه القضية العادلة، وتسليط الضوء على ما يتعرّض له أبنائنا المخفيين في سجون الحوثيين منذ 9 سنوات ظلمًا وعدوانًا”.

مقالات مشابهة

  • أسر المختطفين تحذر من توجه حوثي لمحاكمة أبنائهم تمهيداً لإعدامهم
  • قبائل خولان تواصل الاحتشاد وتمهل مليشيا الحوثي 24 ساعة لإطلاق سراح الشيخ شديق
  • مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘اتفاق مع السعودية’’ بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي!!
  • قصف حوثي ليلي يلحق أضراراً في منازل وممتلكات المواطنين شمال غربي الضالع
  • نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات
  • صنعاء.. اشتباكات عقب محاولة حملة عسكرية حوثية اقتحام منزل شيخ قبلي
  • مليشيا الحوثي تشترط موافقة مسبقة منها للتوظيف في المنظمات الدولية (وثيقة)
  • اصابة طفل جراء حرب قبلية في الحدا شرقي ذمار
  • مليشيا الحوثي تتكتم.. حالات الكوليرا تتضاعف في الموجة الثانية بإب
  • السعودية تنفي مشاركتها في العدوان الإسرائيلي على الحديدة