شمسان بوست / خاص:

ينطلق مؤتمر التمكين الاقتصادي وبدائل القات شهر نوفمبر القادم، برعاية رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي.

ويسعى المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة يمن بلا قات بالتعاون المنظمة العالمية للإغاثة والتنمية، وإتحاد المنظمات الاهلية في العالم الاسلامي، وبمشاركة نخبة من الخبراء والأكاديميين ورواد الأعمال، يسعى الى اصطفاف شعبي وجماهيري لكل الفئات والمؤسسات المختلفة للحد من استخدام نبتة القات.


ويتضمن المؤتمر جلسات علمية متنوعة، بالإضافة إلى تقديم أكثر من 35 ورقة عمل في مجالات مختلفة.

وأوضح رئيس المؤسسة الحاج عبدالواسع هائل سعيد أنعم أن المؤتمر يهدف إلى إشهار وإطلاق استراتيجية وطنية شاملة لإنتشال الإنسان اليمني من بيئة القات، وتمكينه من البدائل الاقتصادية المناسبة لإحداث التنمية المستدامه.

من جهته أشار امين عام المؤسسة د.حميد حسين زياد الى انه سيتم خلال المؤتمر تدشين حزمة من المشاريع والبرامج المجتمعية والاقتصادية والزراعية والصناعية التي تمكن الإنسان من البدائل المناسبة، كما سيركز المؤتمر على بناء شراكات محلية ودولية للحصول على التمويل اللازم لتنفيذ الاستراتيجية.

وأضاف زياد ” كما سيناقش المؤتمر الحلول المستدامة، وستعرض فيه الاستراتيجيات والخطط الواضحة أعدها خبراء متخصصون وفق رؤية متكاملة لإزالة هذه الشجرة الخبيثة، وتوجيه المجتمع نحو مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وفي ختام تصريحهما دعيا الإعلاميين والمؤثرين والمشاهير والصحفيين الى المشاركة في الحملة الإعلامية التوعوية التي تنفذها المؤسسة بالتزامن مع المؤتمر، والتسجيل في المؤتمر عبر موقع المؤسسة.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

3 مجالات.. إطلاق مبادرة التمكين الاقتصادي للمرأة الريفية في المملكة

أطلقت مؤسسة "ريف الأهلية" مبادرة التمكين الاقتصادي للمرأة الريفية في المملكة.
يأتي ذلك بهدف بناء قدرات المرأة الريفية وتمكينها اقتصاديًا، لإدارة وتنمية المشروعات الريفية الصغيرة والمتوسطة، وضمان جودة منتجاتها بما يتواكب مع متطلبات الأسواق المحلية.مبادرة التمكين الاقتصادي للمرآة الريفيةوتتضمن ثلاثة مجالات رئيسية (مجال الإدارة المالية وإدارة المشاريع والعقود، مجال التخصصات الفنية للمشاريع الريفية، مجال تفعيل التقنيات والآلات الحديثة بالمشاريع الريفية).
أخبار متعلقة أكثر من 370 منحة تعليمية جامعية يقدمها البنك العربي الوطني لأبناء وبنات شهداء الوطن ضمن مبادرة "تكريم وتعليم"مجلس الوزراء: الموافقة على انضمام المملكة إلى مبادرة مكافحة برامج الفدية الدوليةإطلاق مبادرة البيئة التجريبية للذكاء الاصطناعي في التعليم الرقميوتركز مبادرة التمكين الاقتصادي للمرآة الريفية على بناء قدرات الممارسات السعوديات في مجالات التنمية الريفية المستدامة كالزراعة والحرف والمنتجات التحويلية المعتمدة على مدخلات زراعية.
وتتضمن برامج متخصصة بالتأهيل المعرفي والفني، وطرق استخدام التقنيات الحديثة والتي تضمن زيادة الإنتاجية والحفاظ على الموارد الطبيعية واستدامتها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إطلاق مبادرة التمكين الاقتصادي للمرأة الريفية في المملكة - اليوم إطلاق مبادرة التمكين الاقتصادي للمرأة الريفية في المملكة - اليوم إطلاق مبادرة التمكين الاقتصادي للمرأة الريفية في المملكة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });المرأة الريفية في السعوديةوتسعى المبادرة إلى تعزيز مُمكنات المرأة الريفية في المملكة من خلال توفير الآلات والأجهزة اللازمة لرفع جودة التشغيل بالمشاريع الريفية الصغيرة والمتوسطة.
تأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة من المبادرات التي تقدمها مؤسسة ريف الأهلية، والتي تهدف إلى إحداث تدخلات تنموية تحقق التنمية الريفية المستدامة في المملكة.
وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة ريف الأهلية ثامر بن محمد البقمي بأهمية تعزيز دور المرأة السعودية في التنمية المستدامة، والتزام المؤسسة ببذل المزيد لدعم جهود المرأة الريفية وتمكينها اقتصاديًا واجتماعيًا.

مقالات مشابهة

  • “الوطنية للنفط” تشارك في مؤتمر البحر الأبيض المتوسط (MOC 2024) بالإسكندرية
  • انطلاق مؤتمر جائزة دبي للطاقة بالقاهرة
  • منال بنت محمد: الإمارات حققت إنجازات في التمكين الاقتصادي للمرأة
  • متحدث الصحة: الدولة تعمل بشكل مؤسسي على بناء الإنسان
  • انطلاق مؤتمر مسرحية "مش روميو وجوليت"
  • انطلاق مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية 2024
  • انطلاق مؤتمر الدراسات العليا في العلوم الإنسانية بجامعة بنها الأربعاء
  • 3 مجالات.. إطلاق مبادرة التمكين الاقتصادي للمرأة الريفية في المملكة
  • الإمارات.. نمو متسارع للتجارة الإلكترونية يعزز التمكين الاقتصادي