موقع 24:
2024-10-23@11:22:39 GMT

التصويت المبكر في نيفادا يهدد هاريس

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

التصويت المبكر في نيفادا يهدد هاريس

كشفت صحيفة "هيل" الأمريكية، أن نتائج التصويت المبكر في ولاية نيفادا تشير إلى "خطر جسيم" على نائبة الرئيس كامالا هاريس، والديمقراطيين في الولاية.

وحسب الصحيفة، قال جون رالستون، الذي غطى أخبار الولاية لمدة 3 عقود، ويدير صحيفة "نيفادا إندبندنت"، إنه "على مدار 3 أيام من التصويت المبكر، وفرز الأصوات، قدم عدد أكبر من الجمهوريين بطاقات اقتراع أكثر من الديمقراطيين، لأول مرة منذ عام 2008".

Early voting could signal ‘serious danger’ for Vice President Harris in Nevada, longtime reporter says https://t.co/f1vMKhPmau

— The Hill (@thehill) October 23, 2024

وأشار رالستون في منشور، أمس الثلاثاء، إلى أن الجمهوريين يتقدمون في الأصوات التي تم فرزها، بنحو 6 آلاف صوت أي ما يقرب من 2%.

وأوضح أن "جدار الحماية" الذي كان يساهم عموماً في منح الديمقراطيين ميزة من مقاطعة كلارك، قد "انهار"، حيث يتقدم الديمقراطيون على الجمهوريين هناك بنحو 4500 صوت فقط. وأضاف "لقد تم محو التقدم الكبير في التصويت بالبريد الذي كان يتمتع به الديمقراطيون، وخاصة من خلال تقدم الحزب الجمهوري في التصويت المبكر الشخصي". 

أصوات خفية

ومن جهتهم، حذر المحللون من الاعتماد بشكل مفرط على بيانات التصويت المبكر، للتنبؤ بالنتائج النهائية للانتخابات، حيث تختلف كل انتخابات عن الأخرى. وفي حين تظهر البيانات الانتماء الحزبي لكل ناخب، فإنها لا تكشف عن كيفية تصويت شخص ما، مما يوفر إمكانية وجود أصوات خفية بين الأحزاب.

ولفت رالستون، أحد كبار الخبراء في السياسة في ولاية نيفادا، إلى بعض التحذيرات في تحليله. وقال إنه "من المبكر جداً الآن وصف البيانات بأنها اتجاه، ولا تزال هناك الكثير من بطاقات الاقتراع بالبريد، التي لم تصل بعد".

يذكر أن الرئيس السابق والمرشح الجمهوري الحالي دونالد ترامب، سبق وانتقد التصويت المبكر والتصويت عبر البريد كجزء من مزاعمه، بأن تزوير الناخبين كلفه انتخابات عام 2020. لكن الجمهوريين المتجهين إلى عام 2024، سعوا إلى مواجهة هيمنة الديمقراطيين التقليدية في التصويت المبكر وعبر البريد.

وأطلق الحزب الجمهوري عملية "إغراق الأصوات"، لتشجيع المزيد من الجمهوريين على التصويت قبل يوم الانتخابات هذا العام.  كما دعا ترامب أنصاره إلى التصويت بأي من الطرق المتاحة، مع عدم الاعتراف بهزيمته في عام 2020.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية التصويت المبكر الديمقراطيين ترامب الانتخابات الأمريكية ترامب كامالا هاريس التصویت المبکر

إقرأ أيضاً:

الشعب الجمهوري: بهجلي يطلب العفو عن أوجلان

أنقرة (زمان التركية) – قال نائب رئيس كتلة حزب الشعب الجمهوري، مراد أمير، إن دعوة رئيس حزب الحركة القومية، دولت بهجلي، زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان لحل التنظيم الإرهابي، بمثابة طلب عفو عن أوجلان.

تصريحات أمير جاءت تعليقا على تصريحات بهجلي اليوم في البرلمان التركي التي قال فيها: “يجب أن يخرج زعيم الإرهابيين ويعلن أنه ألقى السلاح من جانب واحد، إذا تم رفع العزلة عن زعيم الإرهابيين فليأتِ ويتحدث في اجتماع مجموعة حزب المساواة الشعبية والديمقراطية في البرلمان التركي”.

وفيما يتعلق بتصريحات بهجلي، قال أمير: “ماذا تعني تصريحاته. دعونا نوضح ذلك. بهجلي الذي قال إنه يجب رفع العزلة الأسبوع الماضي، يقول أيضا من خلال مطالبة أوجلان بالحضور والتحدث في البرلمان هذا الأسبوع إنه يجب منح أوجلان عفوا. ومن المستحيل تحقيق ذلك دون العفو عنه. فقد طلب دولت بهجلي العفو عن عبد الله أوجلان”.

وذكر أمير أن بهجلي ينتظر الحل من الشخص الذي يسميه “مجرم إمرالي”.

وفي نهاية تصريحاته قال أمير: “إنه خطاب مؤسف للغاية. نحن لا نريد من شخص محكوم عليه بالسجن المؤبد المشدد أن يتحدث في البرلمان بلائحة جديدة، نحن نريد السلام”.

وفي اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه في البرلمان، قال بهجلي: “إذا تم رفع العزلة عن الزعيم الإرهابي، فعليه أن يأتي ويتحدث في اجتماع كتلة حزب المساواة والديمقراطية الشعبية ويعلن أن الإرهاب قد انتهى وتم تصفية المنظمة”.

Tags: "الشعب الجمهوريأنقرةاسطنبولعبد الله أوجلان

مقالات مشابهة

  • التصويت المبكر.. إقبال لافت يفتح باب التهكنات
  • إقبال لافت على التصويت المبكر يفتح باب التهكنات بشأن نتائج انتخابات الرئاسة
  • بتشجيع من ترامب.. تزايد تصويت الجمهوريين مبكرًا في انتخابات الرئاسة بأمريكا
  • تزايد أعداد الجمهوريين الذين يصوتون مبكراً في الانتخابات الأميركية
  • الشعب الجمهوري: بهجلي يطلب العفو عن أوجلان
  • ليز تشيني تساعد هاريس في كسب أصوات الجمهوريين المعتدلين
  • لماذا يساعد ماسك الجمهوريين قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • قاض يرفض محاولة الحزب الجمهوري لمنع الأمريكيين المقيمين خارج ميشيجان من التصويت
  • خبير سياسات دولية: التصويت المبكر بالانتخابات الأمريكية يصب في مصلحة ترامب