تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكر تلفزيون "بريكس" اليوم /الأربعاء/ أن وفدا رفيع المستوى من الهند، يضم خبراء في شتى المجالات، يقوم حاليا بزيارة زيمبابوي لاستكشاف فرص الاستثمار وتعزيز العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين.
وأوضح التليفزيون أن الوفد اجتمع بنائب رئيس زيمبابوي، كونستنتينو شوينجا، وعدد من الوزراء في العاصمة (هراري) لبحث سبل تعزيز أواصر التعاون بين البلدين في العديد من القطاعات، بما في ذلك الزراعة والتكنولوجيا وتطوير البنية التحتية والصحة والطاقة الشمسية وغيرها من مصادر الطاقة المتجددة.


من جانبه، أكد سفير الهند لدى زيمبابوي، براهما كومار، التزام بلاده بدعم النمو الاقتصادي لزيمبابوي، ومواصلة الحفاظ على الروابط التاريخية الممتدة بين البلدين.
بدوره، أعرب وزير الصناعة والتجارة في زيمبابوي، مانجاليسو ندلوفو عن تفاؤله بشأن الاستثمارات المخطط لها، مشيرا إلى أن مصالح رجال الأعمال الهنود تتماشى مع أولويات الحكومة.. ولفت إلى أن صناعة الأدوية وتصنيع المعدات الزراعية من بين القطاعات الجاري بحث التعاون فيها.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بريكس

إقرأ أيضاً:

وفد اقتصادي تركي في بنغازي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين

الوطن | متابعات

 استقبلت مدينة بنغازي وفداً من مجلس الأعمال التركي-الليبي التابع لمجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والعمل على تذليل العقبات أمام الاستثمارات المشتركة.

يترأس الوفد رئيس مجلس الأعمال مرتضى قرنفل، وجاءت الزيارة في إطار الجهود المستمرة بين تركيا وليبيا لتأكيد التعاون الثنائي في مختلف المجالات، خاصة في القطاع الاقتصادي.

خلال الزيارة، عقد الوفد سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولين ليبيين بارزين، من بينهم وزير الاستثمار علي السعيدي، ورئيس بلدية بنغازي الصقر بوجواري، ورئيس المجلس الإداري لغرفة تجارة بنغازي مؤمن السعيدي.

تركزت اللقاءات على سبل تعزيز الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، والبحث في العقبات التي تواجه المشاريع الاقتصادية الحالية في ليبيا.

وأكد قرنفل أهمية هذه الزيارة في تعزيز الروابط التاريخية بين ليبيا وتركيا، مشيرًا إلى أن البلدين يتشاركان تاريخًا طويلاً من التعاون والتكامل، كما رحب بافتتاح القنصلية العامة التركية في بنغازي، معتبراً إياها خطوة مهمة لتعزيز العلاقات الثنائية.

الوسوم#بنغازي اقتصاد ليبيا

مقالات مشابهة

  • بوتين مفتتحا قمة قازان: “بريكس” تسعى لإنشاء عالم متعدد الأقطاب
  • السفيرة سيريناد جميل تلتقي وزير الاقتصاد الأرميني لبحث سبل دعم العلاقات بين البلدين
  • بوتين مفتتحا قمة قازان: "بريكس" تسعى لإنشاء عالم متعدد الأقطاب
  • «العامة للاستثمار» تنظم ورشة عمل عن استراتيجية الاستثمار الأجنبي المباشر
  • وفد اقتصادي تركي في بنغازي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الاستثمار يستقبل السفير المغربي لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • خطوات حثيثة لتعزيز جهود إتمام الفرص الاستثمارية في جنوب الشرقية
  • الرئيس الإندونيسي يستقبل وزير الأوقاف المصري ويشيد بالعلاقات التاريخية بين البلدين
  • استعرضا أوجه التعاون بين البلدين الصديقين.. وزير الخارجية يستقبل نظيره بجمهورية فانواتو